بانر

تعليقات كوميدية حول تصريحات اللواء عبد المنعم كاطو

لم تسلم تصريحات اللواء عبد المنعم كاطو الخبير الاستراتيجى و مستشار ادارة الشؤون المعنوية من سخرية المصريين على تويتر بسبب ما ادلى به يوم الاثنين الماضى من ان ثوار مصر هم مجموعة من الصبية و يجب ادخالهم الى افران هتلر بالاضافى الى تصريحاته امس الخميس عن كرم الجيش بعدم تنفيذ اتفاقية جنيف "الخاصة باسرى الحروب" مع الثوار و التى تنص على اطلاق النار على الاقدام ثم الارجل ثم الصدور و ان الجيش لم يستعمل حقه الطبيعى فى اطلاق النار وكان الجيش احتل مصر و الثوار هم اسرى الحرب !!



-انتقده الشاعر مريد البرغوثي على طريقته قائلا: هل يحال كاطو إلى "الكطاء" العادل ليحاكم ويُرد اعتباره؟

أما من يسمي نفسه في حساب "تويتر" الشنكحاوي الزعبلاوي فبعث رسالة للخبير العسكري يقول فيها: "عزيزي اللواء كاطو......"كاطو" نيله اللي عايز يسمع صوتك !"

كما نشرت تويتات مصرية تقول : "ألمانيا تطالب بتسليمها كاطو لأنه أصلاً هارب من محاكمات نورمبرج"

وآخر يقول: "بما إن كاطو طلع مش شغال فى الجيش ومجرد "خبير استراتيجي"، تترفع عليه بأه قضية بتهمة التحريض على جرائم إبادة جماعية على طريقة النازي".

-و اخر : "كاطو .. الثورة تشكرك لحسن تعاونك معها"

-الفنان عمرو واكد على حسابه الشخصي بـ"تويتر" : لا يوجد كاطو بيننا

-محمد دياب فكان أكثر جدية حيث كتب قائلا: "تصريح كاطو بتاع افران هتلر ده عمل فزع بره مصر .. لو اترفع عليه قضية في الجنائية الدولية هيجيبوه من قفاه"

-عودة الى السخرية ومنها :"كاطو طلع قفاه يقمّر عيش، مش التقمير له علاقة بالأفران برضه؟"

-بلال فضل فكتب "صاحب الفرن الأفرنجي اللي جنبي بيسأل اللواء كاطو هل سيادتك فاضي تشتغل مستشار للفرن.. على أساس خبرة في أفران ألمانيا وكده يعني."

وأضاف تعليق جاد آخر يقول:إنهم يريدون أن يصبح كاطو كبش فداء.. بالنسبة لي من مارس القتل والقمع ليس كاطو. هو مسئول عن تصريحاته والمجلس مسئول عن القمع.

-كتب شخص آخر يقول: كاطو مش محتاج بيان يتبرأ منه.. كاطو محتاج قرار يرفده بوضوح وانه لم يعد مستشارا او ناصحا لاي هيئة رسمية

-الفنان خالد أبو النجا : كاطو نيلة في خيبته.

- "المجلس باع كاطو"

- "بيان 93 كان ناقص يشتمه"

-تعليق آخر يصف كاطو بالسفاح ويقول :"كاطو يشير الى اتفاقية جنيف التي تنص على ضرب الأقدام ثم الأرجل ثم الصدور بالرصاص!!!! دي اتفاقية لأسري الحرب يا سفاح، تشوف بطاقة اللي ماتوا!؟

-وكتب آخر فزورة: "يدخل الفرن ولا يتحرقش كاطو في بطن امه" وآخر يقول : "ده كاطو طلع فوتوشوب " ويعلق ثالث "إبسط ياعم كاطو ... نزلولك رسالة كاملة لوحدك.. هيص بقي ياعم وإديها مترحمهاش"

وانتشرت عشرات التعليقات الأخرى منها:

- بالامس تبرأ أحمد بهجت من دينا عبد الرحمن لما انتقدت كاطو ارضاء للعسكر.. اليوم مات احمد بهجت و تبرأ العسكر من كاطو إرضاء للشعب.. تحية لـ" دينا"

- كاطو كاطو كاطو على اصلكو كاطو

- افران كاطو.. عرض خاص.. احرق مواطن تاخد 50% خصم على المواطن التانى او احرق اتنين و التالت مجانا.. العرض سارى حتى نفاذ المواطنين!!

- ناموس عمال يقرص يا خويا مش عارف أنام منو يا خويا مش عارف أنام كاطو ده اسم القرص.. كاطو نام

- إن جالك الطوفان حط كاطو تحت رجليك

- انا مستعد ادخل الفرن لوحدي بس اعرف يعني ايه كاطو ؟!

- رابطة الفرانين واصحاب المخابز تؤكد ان كاطو خبير فعلا فى العيش البلدى ولكنه على قده فى الفينو