بانر

صور اشهر حفلات الزواج لعام 2011

قالت صحيفة إيه بى سى الأسبانية إن عام 2011 على الرغم من أنه عام تميز بأحداثه السوداء الأليمة فى العالم، إلا أنه أيضا شهد عدداً من حفلات الزفاف "الملكية".
ونشرت الصحيفة صور الزيجات الملكية ومن أهمها زفاف وليام وكاثرين كامبريدج وكان الزفاف فى 29 أبريل 2011، وقد منحته الملكة إليزابيث الثانية وزوجته الأميرة كاثرين فى يوم زفافهما لقب دوق ودوقة كامبريدج وعاش الأمير وليام حياة عيدة بعد أن عاش أوقات حزينة وصعبة مع الأميرة ديانا، وقد أثار فستان كاثرين إعجاب العالم بأجمعه.

كما نشرت صورة لحفل الزفاف الملكى للأمير ألبرت الثانى من الجنوب إفريقية شارلين وت ستوك السباحة والبطلة الأولمبية السابقة، وقد شارك مئات المشاهير من أنحاء العالم فى احتفالات الإمارة الأوروبية الصغيرة، وكان ذلك فى إبريل الماضى، وانتظر هذه اللحظة موناكو لثلاثة عقود، حيث إنه أول حفل زفاف ملكى منذ عام 1956، عندما تزوج الأمير رينييه الثالث من نجمة هوليوود غريس كيلى.

ومن أكثر حفلات الزفاف التى أثارت جدلا واسعاً فى العالم كان حفل زفاف دوقة ألبا الأسبانية سايتانا ستيوارت التى تبلغ من العمر 85 عاماً من صديقها ألفونسو دياز 60 عاماً والذى يعمل موظفاً، وتشتهر ستيوارت بشعرها الأبيض المجعد، وتعتبر أكثر سيدات العالم ألقابا وثراء، واستطاعت واستطاعت سايتانا أن تتغلب على اعتراضات أبنائها الستة الذين كانوا يرون أن دييز قرر أن يتزوجها طمعا فى ثروتها، ولكنه فى النهاية تخلى عن حقوقه فى ثروة أمهم ليثبت حسن نواياه، ليستطيع إتمام الزواج بعد ارتباطه مع الدوقة بعلاقة عاطفية لفترة طويلة.
وتزوجت الموديل كيت موس من مغنى الروك جيمى هينسى بحضور عددٍ كبيرٍ من المدعوين فى مقدمتهم صديقة هينسى فى الفرقة أليسون موس هارت واشبينتا موس سايدى فروست وتريش سامسون، واختارت موس 15 وصيفة لها كانت ابنتها ليلى جريس فى مقدمتهن.

وكان فستان بسيطاً جداً ورومانسيا، إذ اختار جون جاليانو لصديقته الحميمة كيت فستان أبيض Vintage بستايل العشرينات مع لمسةٍ بوهيمية، حيث إنه كان من الدانتيل الناعم والموسلين، والأحجار الكريستالية الناعمة، أما الطرحة فكانت طويلةً وكلاسيكية وقد اختارت كيت عدم وضع تاج واكتفت بوردةٍ صغيرة من الدانتيل على جانب رأسها.