بانر

اجمل فساتين عام 2011

تتباهى النجمات على السجادة الحمراء بفساتينهن وطلاتهن لدخول قائمة "صاحبة أجمل فستان" التي عادة ما تعقب أي حدث فني.. كما تتنافس بيوت الأزياء أيضا على جذب عدسات المصورين إلى إبداعاتهم التي تتجلى في تلك المناسبات والتي تأتي أيضا بمثابة أهم دعاية لخطوطهم. ومع نهاية 2011 اخترنا أبرز 11 فستان ارتدتهن النجمات حسب اختيارات الجمهور في مناسبات مختلفة.


تألقت جيسيكا ألبا في فستان من الشيفون الأزرق في حفل جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون (بافتا) وهو من تصميم بيت أزياء فيرساتشي، واختارت جيسيكا أن ترفع شعرها وأن ترتدي عقد من الأحجار الخضراء والزرقاء.

تألقت جيسيكا ألبا في فستان من الشيفون الأزرق في حفل جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون (بافتا) وهو من تصميم بيت أزياء فيرساتشي، واختارت جيسيكا أن ترفع شعرها وأن ترتدي عقد من الأحجار الخضراء والزرقاء.
اختارت إيفان ريتشل وود فستان كلاسيكي من تصميم الفنان اللبناني إيلي صعب لحضور حفل توزيع جوائز إيمي، ورفعت شعرها لتبرز مكياجها الهاديئ الذي يحاكي موضعة نجمات هوليوود في السبعينات.

جذبت سكارليت يوهانسن الأنظار والعدسات بفستانها الأرجواني المطعم بقطع من الدنتيل من نفس اللون لبيت دولتشي آند جبانا لحضور حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 83 في هوليوود.

كعادتها، تتربع أنجلينا جولي دائما على عرش قائمة "أجمل 10 فساتين" هذه المرة في مهرجان كان السينمائي أثناء حضورها العرض الخاص لفيلم براد بيت، وقد اختارت فستان من البني الداكن للمصمم فيرساتشي وتركت شعرها ينسدل بحرية على كتفيها.

بعد أن أبهرت العالم بفستان زفافها، فتنت كيت ميدلتون دوقة كامبريدج الجميع بفستان رقيق من اللونين الوردي والفضي من تصميم جيني باكام لحضور حفل ARK الخيري العاشر المعني برعاية الطفولة.

وفي حفل جوائز الموسيقى الأمريكية، اختارت جينيفر لوبيز فستان أسود طويل من مجموعة المصمم زهير مراد لخريف 2011 وهو فستان من الدنتيل الأسود المبطن بقماش بلون الجلد، ذا كم واحد فقط.. وجذبت شعرها إلى الخلف، وكان مكياجها هادئ جدا بدرجات البيج والوردي الخفيف.

فستان نيكول كيدمان في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 83 كان من بيت أزياء ديور، أبيض بتطريز كثيف من الأمام باللونين الأبيض والفضي، وقد وصف بأنه يشبه الكيمونو لهذا كان فريدا وسط باقي الفساتين.. واختارت نيكول أن ترتدي حذاء باللون البرتقالي لتضيف لون مبهج لطلتها.

بكلاسيكية وأناقة الأبيض والأسود، جذبت ريس في حفل الأوسكار الأنظار لفستانها الأسود ذا الإطار الأبيض من جيورجيو أرماني وتمكنت من فرض نفسها على قائمة أفضل الفساتين وجذبت شعرها في ذيل حصان أنيق ومكياج هادئ.

دائما ما يكسب اللون الأحمر، ولكن هذه المرة تمكنت صوفيا من إضافة لمستها الخاصة على فستانها في حفل جوائز الجرامي، الفستان من تصميمات فيرا وانج من الشيفون الأحمر وينسدل على الأرض، واختارت صوفيا أقراط طويلة وأحمر شفاة جرئ ليناسب روح الفستان.

بعيدا عن السجادة الحمراء، هذه المرة يأتي أجمل فستان من الزفاف الملكي في بريطانيا وجاء فستان بيبا شقيقة العروس كيت كأحد أجمل الفساتين في المناسبة ووصفت بأنها أيقونة الأناقة بفستان من تصميم سارة بيرتون.

زهرة السجادة الحمراء، هكذا وصفت ثاندي نيوتن عندما وطأت سجادة حفل جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون (بافتا) بفستانها الحريري بدرجات الفوشيا من تصميمات مونيك لوييه، ثاندي أيضا جذبت شعرها إلى الخلف واختارت حلي بسيطة تناسب الفستان.