بانر

"الرأى" تؤكد مقتل خميس نجل القذافي.. والثوار يسيطرون على بني وليد

أكدت قناة "الرأى" التلفزيونية الاثنين أن خميس نجل القذافي قُتل في معارك جنوب شرقي العاصمة الليبية طرابلس في 29 أغسطس، ونشرت القناة صورة لخميس وبثت آيات من القرآن الكريم.

وأعلنت القناة موت خميس بالإضافة الى ابن خالته محمد عبدالله السنوسي رئيس جهاز مخابرات القذافي، وأوضحت أنهما قتلا خلال معركة مع مقاتلي المجلس الوطني الانتقالي الليبي في مدينة ترهونة الواقعة على بعد 90 كيلومترًا جنوب شرقي طرابلس.

وكان المسؤولون العسكريون بالمجلس الوطني الانتقالي قد أعلنوا أنهم دخلوا معقل بني وليد المؤيد لمعمر القذافي الأحد ورفعت العلم الجديد لليبيا؛ وذلك بعد أن حقق الثوار تقدمًا كبيرًا في المدينة..

مضيفًا أنه تم تحرير 85% من المدينة، وأن قبيلة المناسلة بالمدينة انتفضت ضد عناصر فلول القذافي وقامت بعمليات داخل بني وليد من حرق لسيارات تابعة لقوات الكتائب داخل المدينة والهجوم على الكتائب وغنمت أسلحة كثيرة تابعة للقذافي وفلوله ومنها أسلحة كيميائية.

وقال العقيد عبدالله ناكر رئيس المجلس الثوري في طرابلس لرويترز إن القوات وصلت الى وسط المدينة ورفعت العلم.

على جانب آخر نفى رئيس المجلس المحلي لمدينة بني وليد الشيخ أمبارك صالح الفطماني خبر اعتقاله من قبل عناصر فلول القذافي وقتله، وأوصى الشيخ إمبارك الثوار بحسن معاملة الأسرى من فلول الكتائب بعد أسرهم.

من جانبهم يستعد شباب قبائل الورفلة بالمنطقة الشرقية لتسيير قافلة إغاثة مزودة بالمواد الغذائية إلى مدينة بني وليد.