بانر

أعشاب صحية لانقاص الوزن

اليوم سنقدم لك مفهوما جديدا للأنظمة الغذائية، فن نلزمك بطبق معين، إنما سنقدم لك مجموعة من الأعشاب والخضار ونبين مفعولها في خفض الوزن فحاولي أن تدخيلها في برنامج غذائك المعتاد وستجدين النتيجة.

الخيار : أكل الخيار بين الوجبات من أفضل الوسائل التي تساعد على امتلاء المعدة والإحساس بالشبع ويفضل تقطيع الخيار إلى شرائح، وتناول تلك الشرائح كلما أحس الجائع بالرغبة في التهام الطعام تناول ملعقة من خل التفاح مع كل وجبة غذائية متوازنة عن طريق مزج ملعقة صغيرة أو ملعقتين في كوب ماء يشرب أثناء الأكل وبعده أو قبله حيث يساعد خل التفاح على تنظيم الهضم وإذابة الدهون.

زهور البابونج : تناول فنجان من مغلي زهور البابونج الأصلي غير المحلى بالسكر على الريق صباحاً وقبل تناول وجبة الغداء يومياً، ولمدة شهرين يساعد بشكل مباشر على إنقاص الوزن الزائد.

الينسون الدافئ : مستحلب الينسون الدافئ يومياً على الريق وقبل تناول وجبة الغداء ، على أن تكون الكمية المستخدمة ملعقة صغيرة لكل فنجان ماء.

النعناع: يستخدم هو الآخر للمساعدة في التخلص من الوزن الزائد عن طريق غلي قبضة صغيرة من النعناع البري في لتر ماء على أن يشرب فنجان بدون تحلية على الريق صباحاً وآخر مساءً قبل النوم .

عصير العنب الطازج : فنجان بدون تحلية على الريق صباحاً، وآخر مساء ، وثالث قبل العشاء يمكن أن يؤدي إلى نقص حقيقي في الوزن الزائد.