يا فارج الهم وكاشف الغم فرج همي ويسر أمري وارحم ضعفي وقلة حيلتي وارزقني من حيث لا أحتسب يا رب العالمين

الثلاثاء، 6 سبتمبر، 2011

مخلوقات أسطورية تعيش بيننا

هناك الكثير من القصص الغامضة حول وجود مخلوقات خيالية تعيش بيننا، وبالرغم من عدم وجود ما يكفي من الأدلة العلمية حول حقيقة وجودها، فإن كثيرين متمسكين بالاعتقاد في وجودها، وإليك قائمة بأشهر هذه المخلوقات.


1- الكائنات الفضائية

تعد الكائنات الفضائية، أو سكان الفضاء، من أشهر المخلوقات الغامضة التي يؤمن الكثيرون أنها ستأتي يوماً لزيارة كوكب الأرض أو لاحتلاله، ومن هذا المنطلق ظهرت الكثير من الأفلام السينمائية والقصص الخيالية والروايات التي تروي قصص مختلفة عن سكان الفضاء وزيارتهم للكوكب وغيرها، وبالرغم من انتشار القصص إن هذه الكائنات حقيقية وموجودة على أرض الواقع بين الناس، فإن حقيقة وجود هذه الكائنات أمر من خيال الإنسان.


2- تشوبا كابرا

تشوبا كابرا حيوان أسطوري قالت الأساطير إنه يعيش في منطقة أميركا الجنوبية والولايات المتحدة، وتم الإبلاغ عن رؤيته للمرة الأولى في عام 1995، ومنذ ذلك الحين ادعى البعض أنهم تمكنوا من رؤيته، ويرجح العلماء أن ذلك المخلوق هو ذئب أميركي صغير يعيش بداخله بعض الطفيليات التي أدت إلى فقدانه فروته.


3- بيغ فوت

بيغ فوت كائن يشبه الإنسان في مظهره الخارجي لكنه أقرب إلى القرد، وتختلف تسميته تبعاً للمنطقة التي ظهر بها، حاول الكثيرون تتبع هذا الكائن لمعرفة حقيقة وجوده من عدمه.


4- ذا مونتوك مونستر

تعرف الناس على ذا مونتوك مونستر عام 2008 عندما عثر عليه ميتاً على شاطئ مونتاك في نيويويك، وظهرت صوره حول العالم وأصبح يتردد اسمه في العديد من النظريات الغامضة، واختفت جثة هذا الكائن في ظروف غامضة ما أضاع الفرصة على العلماء لفحصها.


5- ذا مونثمان

زادت في الفترة فيما بين عامي 1966 و1967 البلاغات حول ظهور رجل له جناحين كبيرين وعينين حمراوين في ويست فيرجينيا، بل وأبلغ بعض شهود العيان أنه في بعض الأحيان كان يظهر ذلك الكائن بلا رأس ولكن تظهر عينيه الحمراوين على صدره، وفي عام 1967 قيل إن ذلك الرجل ظهر على كوبري Silver Bridge الذي انهار بعدها متسبباً في مقتل 46 شخصاً.



6- يوي

يعد يوي أحد المخلوقات الشبيهة بـ"بيغ فوت"، التي أشيع وجودها في الولايات المتحدة الأميركية، لكن قصص وجوده ترتبط بالسكان الأصليين لأستراليا، وصفته القصص بأنه كان له نفس حجم أي رجل بشري وله شعر طويل وذراعان طويلان وعينان صغيرتان، ومنذ القرن التاسع عشر استمر العديد من شهود العيان في الإبلاغ عن رؤيتهم لهذا الكائن إلى يومنا هذا، لكن حتى الآن لم يظهر أي دليل مادي حول حقيقة وجود هذا المخلوق.



7- تسوشينوكو

تسوشينوكو مخلوق أسطوري ياباني يشبه الثعبان ويمتد طوله مابين 30 سنتيمتراً إلى 80 سنتيمتراً وله جسد أكبر من ذيله ورأسه. وهو مخلوق سام كما أن له القدرة على القفز لمسافة متر إلى الأعلى في الهواء، يعتقد العلماء أن من قام من شهود العيان بالإبلاغ عن رؤيتهم له أنهم أخطأوا لدى رؤيتهم حيوانات أخرى اعتقدوا أنه هو تسوشينوكو.


8- ذا بورو

الوحش المائي ذا بورو الذي كان يعتقد أنه كان يعيش في الهند، وهو يشبه التمساح في وصفه إلى حد كبير، ويصل طوله إلى 3 أمتار، كما أن له جلد ناعم يتنوع لونه بين الأبيض والأزرق، بالإضافة إلى أن له أنف طويلة.



9- ترونكو

في عام 1942 في جنوب أفريقيا تمت رؤية كائن بحري يبدو كدب قطبي ضخم لكنه لم يكن له رأس، يصارع حوتان في الماء ثم ألقيت جثته على الشاطئ، وقال أحد شهود العيان إن ذلك الكائن كانت له فروة بيضاء، وأكد أن طوله يصل إلى 14 متراً، ولم تصل التحقيقات إلى أي شيء عن ذلك الكائن ولم يسمع أي شخص أي شيء آخر عنه حتى عام 2010 حين ظهرت صورة قديمة التقطت له، ليكتشف المتخصصون أن هذا الكائن لم يكن سوى ما تبقى من الحوت بعد منازعته حيتان آخرين، حيث انتزعت منه رأسه بالكامل.



10- لوخ نيس مونستر

لوخ نيس مونستر حية بحرية تعيش في الماء منذ العديد من القرون في عدد من الأحياء باسكتلندا، ظهرت هذه الحية عام 1934 عندما قام الدكتور كينيث ويلسون بتصوريها، وبالرغم من وجود عدد من الصور لذلك الكائن، فإن شكلها مازال غامضاً وغير واضح.

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق