بانر

سرقة أسلحة حرس السفارات بالزمالك

اشرت نيابة قصر النيل برئاسة المستشار محمد عبد الشافى التحقيق فى واقعة سرقة سلاحين "آلى" من مجندين مكلفين بحراسة إحدى السفارات بمنطقة الزمالك، بعدما استغل مجهولون نوم المجندين أثناء خدمتهما وسرقوا سلاحيهما الميرى دون أن يشعر المجندان بالمتهمين الذين فروا هاربين، وألقى القبض على المجندين بتهمة الإهمال وتمت إحالتهما إلى النيابة.

كان قسم شرطة قصر النيل تلقى بلاغا من مجندين مكلفين بحراسة السفارات يفيد تعرضهما لسرقة سلاحيهما الميرى من قبل مجهولين أثناء نومهما داخل الكبينة الخاصة بهما، وأمر اللواء محسن مراد مدير أمن القاهرة بتشكيل فريق بحث لضبط المتهمين وإعادة السلاحين المسروقين، وانتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة وتبين أن المتهمين سرقوا سلاحى المجندين الميرى، مستغلين نومهما فى ساعة متأخرة من الليل.

حرر محضر بالواقعة وتمت إحالتة إلى النيابة التى أمرت بسرعة تحريات المباحث حول الوقعة، والتحقيق مع المجندين المتهمين بضياع سلاحيهما الميرى أثناء خدمتهما.

كشفت تحقيقات النيابة التى باشرها محمد الزند وكيل أول نيابة قصر النيل أن المجندين ناما فى "كبينة الخدمة" ووضعا سلاحيهما بجانبهما، فشاهدهما مجهولون واستغلا نومهما العميق وسرقوا سلاحيهما "الآلى" وفروا هاربين دون أن يشعر بهم المجندان.