بانر

العوا يعلق ترشحه لانتخابات الرئاسة اعتراضاً على سياسات المجلس العسكرى


أعلن الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل للرئاسة تعليق حملته الرئاسية إلى أن تتخذ إجراءات جادة لنقل السلطة فى البلاد من المجلس الأعلى للقوات المسلحة والحكومة المؤقتة إلى سلطة مدنية منتخبة، تحقيقاً للهدف الرئيسى من ثورة ٢٥ يناير.

وأبدى العوا، خلال بيان له اليوم الخميس، انزعاجه الشديد من القرار الصادر بإجراء الانتخابات البرلمانية فى مدة تتجاوز ستة أشهر، فى حين كان المتوقع شعبياً أن تنتهى الانتخابات البرلمانية لمجلسى الشعب والشورى فى موعد لا يتجاوز نهاية العام الحالى، وأن يتم تسليم السلطة إلى إدارة منتخبة فى نهاية فبراير ٢٠١٢.
ورأى العوا أن هذه الإطالة، التى لا مثيل لها فى العالم، لمدة الانتخابات البرلمانية تؤدى إلى استمرار حالة السيولة الأمنية وما يصحبها من فوضى تؤخر بذل أى جهود فى سبيل الاستقرار الاقتصادى ودفع عجلة الإنتاج.

وقال العوا، إنه يعتبر استمراره فى الحملة الرئاسية قبل إعلان مواعيد نهائية تستغرق مدة معقولة للانتخابات البرلمانية وموعد نهائى لتسليم السلطة من العسكريين للمدنيين يعد جهداً لا طائل من ورائه، الأمر الذى حمله على اتخاذ قرار تعليق حملته الرئاسية مع تأكيده على استمرار دوره فى العمل العام والنضال الشعبى لتحقيق أهداف الثورة.