بانر

شرف: معاهدة كامب ديفيد للسلام ليست مقدسة ومفتوحة دائما للنقاش

اكد الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء ان معاهدة كامب ديفيد مفتوحة دائما للنقاش أو التغييراذا كان ذلك يفيد المنطقة والسلام.
واوضح شرف خلال لقاء أجرته معه قناة "التركية" التلفزيونية، وبثها التلفزيون المصري ان الاتفاقية خاضعة للتغير اذا ما تتطلب الامر ذلك.
وحول فتح صفحة جديدة فى المنطقة الافريقية، طالب شرف مناقشة المشاكل الحالية فى جو من الهدوء وقال ان القضية ليست قضية مياه بقدر ماهى استراتيجية شاملة واوضح ان التعاون الثلاثى بين مصر وتركيا واى دولة افريقية يجب ان تتطرق الى عمل مشاريع من شانها تنمية العلاقات فى جو من المصالحة والمصارحة.
وحول العلاقات مع تركيا، اوضح شرف ان هناك العديد من المشروعات المشتركة بين البلدين، مؤكدا ان مصر وتركيا قوتان لا يستهان بهما فى المنطقة وهدفهم السلام العادل والتنمية .
وقال شرف ان مستقبل مصر مضئ ، موضحا ضرورة استغلال الموقع والمناخ والشعب الذى لم يستغل فى المرحلة السابقة لصناعة المستقبل ، مؤكدا ان مصر قدرها ان تكون دولة رائدة فى المنطقة.
واشار شرف ان الشعب المصرى فى المرحلة الراهنة جريح لذا هو يتفهم المطالب الداخلية التى ينادى بها المواطنون ، وحول الثورة المضادة اوضح شرف ان هناك بعض الاشخاص قد تأثرت مصالحهم بسبب الثورة فهم فشلوا فى اجهاضها فيسعون الى تقبيح وجهها، مشددا على ان من قاموا بالثورة سيتمكنوا من عبور المرحلة الحالية .