بانر

لا زيادة فى أسعار البنزين بكافة أنواعه

أكد المهندس هانى ضاحى الرئيس التنفيذى لهيئة البترول أنه لا صحة لما تردد من شائعات حول زيادة أسعار البنزين بجميع أنواعه..
وأضاف فى تصريحات له الأربعاء أن تلك الشائعات أدت الى حدوث بلبلة وظهور اختناقات وتكدس بالمحطات وأزمات مفتعلة بدأت بالبنزين فئة 80 وبعد قيام هيئة البترول بزيادة الكميات المطروحة منه بنسب كبيرة بلغت أكثر من 24% فى بعض الأيام مقارنة بنفس الفترة من العام السابق تلاحظ بدء تردد شائعات جديدة حول زيادة سعر البنزين 92 مما أدى الى حدوث تكدس على محطات تموين السيارات.
وأكد المهندس ضاحى أن الكميات الجارى إنتاجها حاليا من البنزين بأنواعه المختلفة تفوق معدلات الاستهلاك الطبيعية مما يؤكد وجود عناصر تستهدف زعزعة استقرار البلاد متخذة من المنتجات البترولية وسيلة لهذا الغرض.
وأهاب رئيس الهيئة بالمواطنين عدم الاستماع لتلك الشائعات وعدم التهافت على المحطات واستمرار نمط استهلاكهم بالمعدلات الطبيعية.
وأشار الى أن هيئة البترول تقوم حاليا بالتنسيق مع الجهات المختصة بوزارة التضامن الاجتماعى ومباحث التموين بحملات مكثفة على الأسواق ومحطات الوقود بمختلف المحافظات وسيتم اتخاذ إجراءات رادعة مع المخالفين تصل الى إغلاق محطات الوقود المخالفة وتحويل حصصها الى محطات أخرى، وقد تم إعداد غرفة طوارئ على مدار اليوم بهيئة البترول لمتابعة الموقف.