بانر

تراجع معدل النقر على الاعلانات

على الرغم من نمو عدد الإعلانات “البنرية” بشكل كبيرا هذا العام، فإنها لا تحقق الفعالية المرجوة ، وفقا لدراسة قامت بها شركة جوجل.
تم اعداد التقرير بناءا على زوار الولايات المتحدة ، ومقارنة معدلات النقر (CTR) بين سنتي 2009 و 2010 ، حيث كانت 0.09 ٪ في سنة 2010 مقارنة بـ 0.1 ٪ في عام 2009. يعني حوالي شخص واحد في 1000 ينقر على الإعلانات ، وهذا ما يشكل تراجع على الرغم من المحاولات لجعل الإعلانات أكثر تشويقا.
هذا رسم بياني يوضح أنواع الإعلانات المستخدمة في سنة 2010.

تقرير جوجل الذي خرج هذا الاسبوع، وجد أن شكل وحجم الإعلان المعروض يمكن أن يحدث فرقا. حيث حصل الإعلان بحجم 250 × 250 بكسل باستخدام فلاش أعلى نسبة ظهور بنسبة 0.26 ٪. في المقابل كان أسوأ أداء إعلاني هو البنرين 120 × 240 و 468 × 60 المبنيين على الفلاش، وكلاهما حصل على نسبة 0.05 ٪.
ووجدت الدراسة أيضا أن معظم الإعلانات البنرية (54 ٪) على DoubleClick تستخدم الفلاش ، بينما 28 ٪ كانت إعلانات صورية.
هذا رسم بياني يوضح نسب البنرات المختلفة:

هذا رسم بياني يوضح ان حجم الإعلان له تأثير على معدل النقر.