بانر

اول حديث لحسن شحاته بعد توليه تدريب نادى الزمالك

قال شحاته بالفعل وافقت على تدريب الزمالك ولكنها موافقة مبدئية وقرارى ليس نهائيا وان كنت لا استطع الرفض فهو بيتى الذى تربيت فيه و منحنى الشهرة وكان سببا فيما وصلت اليه حتى الان اضافة الى جماهيره الوفية التى طالما تغنت باسمى ، ولا يمكن لى ان اتخلى عن النادى وجماهيره فى هذا التوقيت.

واكد شحاته انه سيحسم كافة تفاصيل عقده مع النادى خلال الجلسة التى سيعقدها مع اعضاء المجلس مطلع الاسبوع القادم ، اضافة الى اعلان اسماء الجهاز المعاون ، والامكانات المادية التى ستوفرها ادارة النادى للجهاز الفنى خلال المرحلة القادمة املا فى تحقيق الاستقرار الادارى والفنى للفريق، واضاف كل التقدير والاحترام للتوءم حسن ، فانا اعلم انهما عملا فى ظروف قاسية وحاولا كثيرا ونافسا على اللقب حتى الاسابيبع الاخيرة ، وكان الله فى عونهما فى ظل ما مر به النادى من ازمات مادية وادارية مقارنة باندية اخرى.

وحول رحيل بعض اللاعبين بمجرد توليه المسئولية والتعاقد مع لاعبين تجمعهم علاقة وطيدة بالمعلم : قال اعلم مقصدك من هذا السؤال فانت تريد ان تعرف موقفى من ميدو وشيكابالا واحمد حسن وحسنى عبد ربه واخرين ، وانا لن اتحدث عن لاعب بعينه فانا اعشق العمل الجماعى وهو سر نجاحى خلال الفترة الماضية ومع كل الفرق والمنتخبات التى توليت مسئوليتها وكان لى معها انجازات ، وان كنت متأكد ان شيكابالا ليس مصرا على الرحيل للاحتراف الخارجى وسيبقى فى ميت عقبه.

اما بخصوص احمد حسن فهو لاعب يحدث الفارق مع اى ناد يلعب له والتعاقد معه مكسب كبير فهو اضافة فنية بجانب دوره كلاعب كبير داخل الملعب وخارجه ، وعن حسنى عبد ربه قال ما قلته على احمد حسن ينطبق تماما على حسنى اضافة الى صغر سنه وكبر خبرته فهو لاعب دولى منذ 2001.

واعلن شحاته ان الزمالك يحتاج الى شيىء من الغربلة سواءا بالابقاء على اللاعبين الذين ثبت جدراتهم فنيا او الاستغناء عن لاعبين لم يستفد بهم النادى فنيا طوال المواسم الماضية ، واكد ان الامكانات المادية المتاحة هى من سيحدد الصفقات الجديدة وامامنا وقت كافى لتعديم الفريق بلاعبين يحققون امال وطموحات الجهاز الفنى ومجلس الادارة والجماهير ، مشيرا الى ان الاستقرار الادارى والمادى مؤكد سيدفع بالفريق نحو منصات التتويج.

وعن الجهاز الفنى المعاون قال شحاته ما تردد مجرد اجتهادات صحفية قد تصيب وقد تخطىء وهناك اسماء قد اعلن عن تواجدها فى الجهاز المعاون من الممكن ان تكون معى ولكنى لم احدد حتى الان اسماء بعينها فأنا ابحث عن الافضل ومن يناسب تلك المرحلة ومن سيكون له دور مؤثر ايجابا فى صنع انجاز للفريق بعيدا عن العواطف او العلاقات الشخصية او حتى من ارتبطوا معى بالعمل طوال مشوارى التدريبى.

واضاف الى ان ادارة الزمالك منحتنى كل الصلاحيات لاختيار الجهاز المعاون وتحديد برنامج الاعاداد للموسم الجديد ومعسكرات الفريق خارجيا وداخليا ، معلنا انه لا يحتاج لمدير كرة فى الجهاز الفنى خلال المرحلة القادمة وسيكتفى بالطاقم الادارى فقط ، اضافة الى تحديد اسماء اللاعبين الجدد والذين سيتم التفاوض معهم عن طريق ادارة التسويق ومجلس الادارة خاصة وانه يعلم ان هناك لاعبين تم التفاوض معهم ومع انديتهم خلال الفترة الماضية وانه سيحدد الانسب منهم لحسم التعاقد معهم.

وقال شحاته انه تلقى خلال الفترة الماضية بعد استقالته من تدريب المنتخب الاول العديد من العروض التدريبية فى اندية ومنتخبات عربية ومحلية وكان يعكف على دراسة افضلها للموافقه عليه الى ان جاءه عرض الزمالك ، الذى لم ولن يتأخر عن قبوله.

واضاف بالفعل اتفقت مع الاتحاد العمانى لتدريب المنتخب ووضعت فى العقد كافة شروطى المادية واسماء الجهاز المعاون وبرنامج اعداد المنتخب شاملا المعسكرات والمباريات الودية والبطولات التى سنشارك فيها ووافق الجانب العمانى على كل شروطى وبقى توقيع العقد ، وحتى الان لا اعلم السر الحقيقى لعدم تفعيل العقد واتمامه ، قد يكون السبب من جانبى تأخرت فى الرد عليهم او الوصول لهم ، المهم ان العقد لم يفعل واشكر الاشقاء فى عمان على ثقتهم .
وعن العرض الكاميرونى لتدريب المنتخب قال هناك وسيط حدثنى بشكل ودى وان لم تصل المفاوضات الى مرحلة جدية.

واعلن شحاته انه بالفعل تلقى عرضا شفهيا لتدريب الاسماعيلى ووافق مبدئيا على تولى المسئولية ولكن كان الاتصال فى نفس توقيت اتصال مسئولى الزمالك ، وكان على ان اعلن موافقتى او رفضى لعرض الزمالك سريعا خاصة وان الاتصال كان خلال اجتماع مجلس ادارة النادى ، ورغم اننى حاولت تأجيل قرارى لحين الاعلان عن بدء التفاوض معى احتراما للجهاز الفنى السابق بقيادة حسام حسن ، ولكن اعضاء المجلس اصروا على معرفة قراراى ، وهنا لا يفتنى ان اتوجه بالشكر لمسئولى الاسماعيلى.

واخيرا .. ردا على سؤال عن وعوده لجماهير الزمالك قال شحاته بداية اشكر الجمهور العظيم على هذه الثقة الغالية والتى تابعتها عبر رسائل " s.m.s " والمواقع الاليكترونية وصفحات الفيس بوك ، ووعدى الوحيد لهم ان اكون عند حسن الظن.