بانر

اعتصامات بمحطة السادات

في إطار التصعيد الذي يشهدة اعتصام العاملين بشركة مترو القاهرة بمحطة السادات، قام العاملون بإيقاف الحركة وقطع الطريق، وذلك بعد توافد اعداد كبيرة من العاملين مساء الاثنين للمشاركة في الاعتصام.
وجاءت الخطوة التصعيدية لعدم الاستجابة لمطالبهم المتمثلة في إقالة رئيس مجلس إدارة الشركة، و صرف الحافز لكافة العاملين على جميع الدرجات سواء الكبيرة أو الأولى أو الثانية أو الثالثة، و احتساب الساعات الإضافية على الأجر الشامل واحتساب الساعات التى يعملها العامل بدون حد أقصى، بالإضافة إلى صرف بدل نقدى ليوم العمل /يوم عمل إضافى أو أجازة/ أسوة بقطاع التشغيل، كذلك تشمل المطالب التوزيع العادل فى صرف الغرامات وفى تعيين العمالة المؤقتة فى جهاز المترو على درجة مالية.
ومن جانبه قال وزير النقل فى بيان اصدره الاثنين: في سياق الاعتصام الذي قام به مجموعة من العاملين بشركة المترو ظهر الاثنين بمحطة مترو السادات مطالبين بعودة شركة المترو إلى هيئة السكة الحديد خوفاً من خصخصته أن تحويل جهاز مترو الأنفاق إلى شركة قد تم صدور القرار به عام 2003 وتم تفعيله في منتصف يوليو 2008 ،بهدف تحسين مستوى الخدمة وكذلك تحسين مستوى العاملين وإضافة مجموعة من المزايا الاجتماعية والمالية التي من شأنها تحسين مستوى الدخل العام والمزايا لجميع العاملين بالمترو .
وطبقاً لما كان مطبق حيث أن جميع العاملين بجهاز تشغيل المترو سابقاً كانوا معارين من هيئة السكة الحديد وتم تطبيق نفس نظم الانتداب والإعارة للشركة مع الحفاظ على جميع مكتسبات العاملين من نظام الإعارة والانتداب بجانب المزايا التي يتم منحها من الشركة.
وخلال الفترة السابقة تم التنسيق بين الشركة وهيئة سكك حديد مصر لفتح مدة الإعارة حتى سن المعاش وكذلك المحافظة على مكافأة نهاية الخدمة وجميع المزايا طبقاً للوائح السكة الحديد وكذلك العمل على تطوير نظام وخدمات العلاج للعاملين وأسرهم ،والتنسيق مع هيئة السكة الحديد لتطبيق ما يتم بالهيئة بشأن ضم مدة الخدمة العسكرية، وكذلك تسوية أوضاع العاملين الوظيفية بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وذلك للحفاظ على استقرار جميع العاملين لإتاحة الجو المناسب لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للجمهور.