بانر

نتيجة الثانوية العامة 2011 سترسل عبر البريد الالكترونى للطلاب

ستقوم وزارة التربية والتعليم بإرسال نتائج الثانوية العامة لهذا العام على البريد الإلكترونى للطلبة، بالإضافة إلى حصول طلبة الثانوية العامة على بريد إلكترونى خاص بهم من خلال (بوابة الثانوية العامة) على الإنترنت.

وقال الدكتور أحمد طوبال معاون وزير التعليم لشئون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات : إن التواصل المباشر مع الطلبة والمعلمين يعتبر من أهم الأهداف التي تسعى وزارة التعليم لتحقيقها ، حيث يؤثر هذا الاتصال الدائم على جودة العملية التعليمية برمتها، وقدرة الوزارة على تقديم أفضل الخدمات التعليمية لجميع الطلبة دون استثناء وفي أي مكان، ولذا تأتي أهمية البريد الإلكتروني التي أتاحتها الوزارة للطلبة وبدأت في استخدامها الآن على نطاق واسع.

وأضاف أن وزارة التربية والتعليم قامت بإرسال الجداول الخاص بالمراجعات النهائية والحصص الافتراضية الخاصة بخدمات بوابة التعليم الإلكترونى على البريد الإلكتروني الخاص بطلبة الثانوية العامة في مرحلتيها الأولى والثانية.

يأتي ذلك في الوقت الذي رصدت فيه وزارة التربية والتعليم محفزات لتشجيع الطلاب على الدخول إلى البريد الإلكتروني الخاص بهم والاستفادة منها، ويمكن للطلاب الحصول على البريد الإلكترونى الخاص بهم من خلال بوابة الثانوية العامة.

وقامت الوزارة بإعداد دليل كامل لخدمة البريد الإلكتروني وكل المعلومات المرتبطة بتشغيل الخدمة والتعامل معها ونشرته على بوابة المعرفة على موقع الوزارة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم كانت قد أنشأت أيضاً حسابات بريد إلكتروني للتواصل مع المعلمين المساعدين، ويستطيع كل معلم أن يحصل على بريده الشخصي من خلال الصفحة الإلكترونية للمعلم الموجودة على موقع وزارة التربية والتعليم.