بانر

لقبض على عدد من جماهير الأهلى فى الكويت

القبض على عدد من جماهير الأهلى فى الكويت و«ألتراس» يتظاهر أمام السفارة الكويتية بالقاهرة

  كتب   إيهاب الخطيب ومحمد يحيى    ٢٩/ ٥/ ٢٠١١

اللافتة التى أشعلت أزمة فى استاد الكويت
ألقت الشرطة الكويتية القبض على بعض مشجعى الأهلى فى أعقاب مباراة الفريق الكروى الأول مع نظيره السالمية الكويتى، مساء أمس الأول، «الجمعة» تكريماً للراحل ناصر الخرافى، بتهمة إثارة جماهير الكويت وتحريضها على الثورة ضد النظام الحاكم بعد رفعهم لوحة تتضمن أعلام الدول العربية.
ورداً على ذلك، أعلن أعضاء جروب «ألتراس أهلاوى» رفضهم لما قامت به قوات الأمن الكويتية، ورفضوا اعتبار «الدخلة» التى قاموا خلالها بعرض أعلام الدول العربية فى لوحة كبيرة قبل المباراة نوعاً من الإثارة، وإنما تجسيداً لروح التضامن العربى، ولا تتضمن أى نوع من التحريض.
وأثناء مثول الجريدة للطبع، بدأت أعداد كبيرة من أعضاء رابطة «ألتراس أهلاوى» الدعوة للتجمع أمام السفارة الكويتية فى القاهرة اعتراضا على قرارات الأمن الكويتى.
من جهة أخرى، بدأت مجموعات من جماهير الزمالك ورابطة «ألتراس وايت نايتس» الدعوة إلى تنظيم مسيرة من نادى الزمالك إلى مقر اتحاد الكرة، احتجاجاً على الموقف المتشدد من جانب الاتحاد تجاه النادى، وما يعتبرونه ظلماً تحكيمياً تعرض له الفريق فى أكثر من مباراة آخرها لقاء مصر المقاصة، الذى انتهى بخسارة الزمالك بهدف نظيف وتغاضى خلاله الحكم ياسر محمود عن احتساب ضربة جزاء صحيحة وإلغاء هدف صحيح للزمالك.
جدير بالذكر، أن أعداداً كبيرة من «وايت نايتس» شاركت، أمس الأول، فى جمعة الغضب الثانية بميدان التحرير طالبوا خلالها بالإفراج عن زملائهم المعتقلين فى أحداث الاعتصام أمام السفارة الإسرائيلية يوم ١٥ مايو الجارى.