بانر

راتب مارادونا السنوي مع الوصل

كشفت تقارير إخبارية إماراتية ان الراتب السنوي لأسطورة كرة القدم، الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، مقابل توليه الإدارة الفنية لفريق الوصل الإماراتي، يصل إلى (18.2 مليون درهم) او 3.5 مليون يورو.

وأبرز موقع صحيفة "سبورت 360" المحلية مقولة ان مارادونا، المعروف بـ"بيبي" او الطفل كما يقول الأرجنتينيون ،"يعد اللاعب الأرجنتيني الوحيد الذي لن يتخلى أبدا عن صفة الطفولة"، كما يصفه عالم الانسانيات، ادواردو اركيتي.

واضاف على لسان اركيتي: "فهذا الصفة اصبحت سمة لروح مارادونا، ليوظف نفس الروح التي كان يلعب بها داخل الملعب، إلى خارجه وهو مدرب".

ويؤكد العالم ان: "الأسلوب المعتمد على الفوضى أصبح طريقة حياة مارادونا، فهو يعيش الحياة كما لو كان يواصل لعب الكرة بشكل دائم، ويتعامل معها على هذا الأساس".

وكان مارادونا يتقاضى راتبا سنويا يبلغ مليون و200 ألف دولار خلال قيادته لمنتخب الأرجنتين، وكانت تلك القيمة لم تكن ترضيه وكان يطالب بتقاضي نحو مليوني دولار.

وأشارت الصحيفة الصادرة باللغة الإنجليزية: "مارادونا بعد نحو عام من عدم النشاط، عاد بشكل دراماتيكي لكرة القدم".

يذكر ان مارادونا (50 عاما) زار الإمارات يوم السبت الماضي والتقى خلالها بمسئولي نادي الوصل واللاعبين وشاهد منشآت النادي وملعبه وأبدى موافقته على تدريبه، ووصف دبي بـ"الجنة".

واكد مسئولو النادي ان الاسطورة الارجنتيني سيتولى تدريب الفريق بدءا من الشهر المقبل ولمدة عامين.

وستكون هذه التجربة الرابعة لمارادونا في عالم التدريب، والأولى خارج الأرجنتين، حيث سبق له أن درب من قبل فريق ديبورتيفو مانديو عام 1994 وراسينج كلوب عام 1995 قبل قيادة منتخب التانجو (2008-2010).

يذكر ان مارادونا (50 عاما) الذي اعترف به الاتحاد الدولي لكرة القدم، كأفضل لاعب في القرن الماضي، خاض أربع مونديالات مع منتخب بلاده، منها بطولة 1986 بالمكسيك والتي توج خلالها باللقب، إضافة لوصافة مونديال 1990 بإيطاليا.