بانر

تحديد رؤساء لجان الثانوية العامة 2011

حدَّدت وزارة التربية والتعليم الـ25 من شهر مايو الجارى موعداً لبدء توزيع رؤساء لجان امتحان الثانوية العامة والمراقبين الأوائل ورؤساء مراكز توزيع أوراق الأسئلة فى أماكنهم، على أن تؤدى الإدارة العامة للامتحانات التابعة للوزارة تلك المهمة.

وأكد مصدر مسئول بـ”التعليم”، أن الوزارة مازالت مستمرة فى دراسة ومعاينة مقار لجان الامتحان لتحديدها بشكل نهائى والإعلان عن عددها، ويُذكَر أن العدد بلغ حتى الآن 1454 لجنة.

وستنتهى أعمال مراجعة الطلاب لاستماراتهم يوم الاثنين المقبل، وهو نفس اليوم الذى من المتوقع أن تبدأ فيه الادارة العامة للامتحانات فتح باب قبول اعتذارات المعلمين المنتدبين لأعمال الثانوية العامة.

وسترسل الوزارة خطابات الندب لنحو 102 ألف مراقب ومصحح مطلع الأسبوع المقبل على أن تدرس طلبات الاعتذار وفق ضوابط محددة وصفها المصدر بأنها تتسم بمزيد من المرونة هذا العام للتسهيل على المعلمين مع فتح باب آخر فى إدارة الامتحانات لقبول طلبات المشاركة من مدرسين لم تصلهم خطابات الندب لعدم وقوع الاختيار عليهم.

فى سياقٍ متصل قالت مصادر بـ”التعليم”، إن الدكتور أحمد جمال الدين موسى أصدر توجيهات برفع درجة الاستعداد لـ”الثانوية العامة” ولكن دون توتر لقناعته بخطورة نقله لأولياء الأمور والطلاب بما قد يربكهم، وهو ما دفعه للإعلان عن نيته عدم زيارة لجان الامتحان ميدانياً رغم حرص من سبقوه فى المنصب على هذا التقليد السنوى.