بانر

نتيجة مباراة الزمالك والجونة الثلاثاء 10/5/2011

منح فريق الزمالك فرصة ثمينة لغريمه التقليدي الاهلي للاقتراب من قمة الدوري وذلك بعد خسارته من الجونة 2-1، في اللقاء الذي جمع بينهما الثلاثاء على استاد الجونة بالغردقة، ضمن مباريات الاسبوع الـ20 لمسابقة الدوري المصري.
وواصل الزمالك بتلك النتيجة نزيف النقاط بعد التعادل مع انبي ثم الاسماعيلي، حيث توقف رصيده عند 40 نقطة، وبفارق 4 نقاط فقط عن الاهلي الذي يملك مباراة الخميس مع الاتحاد السكندري بالقاهرة.
فيما ارتفع رصيد الجونة الي النقطة 22 وارتقي للمركز الثاني عشر بعج ان نال ثلاث نقاط غالية قد تعينه في البقاء بالدوري.
تقدم الجونة في الدقيقة 13 عن طريق حسن جمعة، وتعادل شيكابالا للزمالك في الدقيقة 66، ثم احرز صاموئيل اوكران هدف الفوز لأصحاب الارض في الدقيقة 81.

الشوط الاول:
بدأ الشوط الاول بهجوم مفاجئ من فريق الجونة، وسيطر على مجريات اللعب في العشر دقائق الأولى، ولكنها كانت سيطرة دون خطورة.
وفي الدقيقة 12 نفذ حسن جمعة ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة جزاء الزمالك، سكنت أقصى الزاوية اليمنى لشباك عبدالواحد السيد، معلنا هدف التقدم لاصحاب الارض.
وعلى الرغم من هدف تقدم الجونة لم يظهر الزمالك بمستواه المعهود، وواصل اصحاب الارض السيطرة على منتصف الملعب واحكام الرقابة على مفاتيح لعب الزمالك.
وفي الدقيقة 16 أهدر أحمد حسن "دروجبا" فرصة هدف محقق، وذلك عبر رأسية قوية تعلو عارضة عبدالواحد بقليل.
وفي الدقيقة 21 هيأ شيكابالا كرة لحسن مصطفى داخل منطقة الجزاء، ليقابلها بتسديدة أرضية ارتطمت بالقائم الأيمن لعبدالمنصف.
وبدأ الزمالك ضغطه على فريق الجونة عن طريق شيكابالا والمحمدي وأطلق عمر جابر كرة صاروخية احتكت بالعارضة وابتعدت عن المرمى.
ودفع حسام حسن المدير الفني للزمالك بعمرو زكي العائد من إصابة الركبة بعد غياب فترة طويلة، لزيادة الفاعلية الهجومية على حساب محمد إبراهيم في الدقيقة 35.
وضغط المحمدي على مدافع الجونة قرب الراية الركنية اليسرى ليستخلص منه الكرة ويرسل عرضية، قابلها حسن مصطفى برأسية علت العارضة قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، ولم تسفر المحاولات البيضاء عن اهداف لينتهى الشوط الاول بتقدم الجونة بهدف.

الشوط الثاني:
ومع بداية الشوط الثاني انطلق عمر جابر من الجبهة اليمنى ليعرقله عرفة السيد على خط منطقة الجزاء، ويطالب بركلة جزاء، ولكن الحكم الأوغندي يشير باستمرار اللعب.
وفي غفلة من دفاعات الزمالك بعد خمس دقائق، استغل دروجبا كرة طولية لينفرد بالمرمى من منتصف الملعب، ويصوب أرضية مرت بجوار القائم الأيسر.
وعاد الزمالك لسيطرته مرة أخرى، وأرسل محمد عبدالشافي كرة عرضية أرضية، حاول رامي عادل تعطيلها، إلا انها تمر لعمرو زكي الذي تعثر لينقض عبدالمنصف على الكرة وينقذ الموقف.
وتعرض حسن مصطفى للإصابة في الدقيقة 54 جراء تدخل عنيف من مصطفى فؤاد الذي حصل على بطاقة صفراء ليفضل حسام حسن سحبه، وإشراك حازم إمام بدلا منه لتنشيط الجانب الايمن.
وترجم شيكابالا ضغط الزمالك في الدقيقة 66 بتسجيله هدف التعادل، بعد ان استقبل عرضية حازم إمام من الناحية اليمنى.
وفي الوقت الذي يحاول فيه الزمالك تسجيل هدف الفوز لخطف النقاط الثلاث، تمكن صامويل أوكران من الارتقاء فوق الجميع داخل المنطقة ليودع كرة عرضية الشباك، متقدما لفريقه في الدقيقة 81.
واحتسب الحكم الأوغندي خمس دقائق كوقت بدل ضائع، إلا أن ذلك لم يشفع للاعبي الزمالك لتحقيق التعادل، لينتهي اللقاء بفوز الجونة 2-1.