بانر

قرارات وزير التعليم

وزير التربية والتعليم: اختيار مديري المدارس سيكون وفق الكفاءة وليس الأقدمية

أعلن الدكتور أحمد جمال الدين، وزير التربية والتعليم، عقب اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على مشروع جديد يتم بمقتضاه اختيار مديري المدارس، وفق الكفاءة، وليس وفق الأقدمية، وأنه سيتم توفير مكافآت خاصة لهذا الأمر مع تفعيل مجالس الأمناء بالمدارس.

ميزانيه التعليم:
وقال وزير التربية والتعليم: إن التعليم سيكون أولوية أولى للحكومة خلال الفترة المقبلة، وإن ذلك سينعكس في الموازنات التي ستخصص للتعليم، والتي ستصل إلى
50 مليار جنيه لسد الاحتياجات التي طالبت بها وزارة التربية والتعليم حتى عام 2017، وأضاف أنه لن يجرى هذا العام الامتحان التجريبي لطلبة الثانوية العامة نظرا لقصر الفصل الدراسي، وكذلك البدء في مراجعة مناهج التاريخ والتربية القومية.

تطوير الثانوية العامة
:
وعن تطوير الثانوية العامة قال وزير التربية والتعليم إن النظام الجديد لم يصدر به أي قرار حتى الآن، وإنه من العناصر الأساسية لتطوير التعليم هو العمل على القضاء على الدروس الخصوصية، والتي تتم في إطار منظومة متكاملة من النهوض بالعملية التعليمية.

الكتب الخارجية:
وفيما يتعلق بالكتب الخارجية، فإن هناك معايير محددة للتعامل مع هذا الموضوع ، مشيرًا إلى أن حذف بعض أجزاء من المناهج تم بشكل علمي، ولن يعاد فيه النظر خلال العام الجاري، وشدد على أنه لن يتم إجراء امتحان تجريبي لطلبة الثانوية العامة للعام الجاري.