بانر

إخلاء سبيل مرتضى منصور على ذمة تحقيقات "موقعة الجمل"

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي في جلستها المنعقدة الاربعاء إخلاء سبيل المحامي مرتضى منصور عضو مجلس الشعب السابق على ذمة التحقيقات التي تجري معه في قضية اتهامه بالتحريض على الاعتداء على المتظاهرين السلميين والعزل بميدان التحرير فى 2 فبراير الماضى والتي اشتهرت إعلاميا بـ "موقعة الجمل".
وكان مرتضى منصور قد تقدم بتظلم أمام محكمة جنايات القاهرة على القرار الصادر من المستشارين محمود السبروت وسامي زين الدين المنتدبين من وزير العدل لمباشرة التحقيقات في شأن الاعتداءات بحق المتظاهرين، بحبسه احتياطيا لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات في ضوء الاتهامات التي نسباها إليه بالتحريض على قتل المتظاهرين بميدان التحرير وتنظيم جماعات للاعتداء عليهم.
من جانبه، قدم المستشار سامي زين الدين استئنافا على القرار الصادر عن محكمة الجنايات بإخلاء سبيل مرتضى منصور، حيث تحددت على الفور جلسة الغد (الخميس) لنظره أمام دائرة مغايرة من دوائر محاكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس.
ياتي ذلك فيما قرر المستشار محمود السبروت مستشار التحقيق المنتدب لمباشرة أعمال التحقيق فى موقعة الجمل - تجديد حبس يوسف خطاب عضو مجلس الشورى السابق عن دائرة العمرانية والهرم وذلك لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التى تجرى معه فى شأن تلك الواقعة .
وكان المستشار السبروت قد أسند إلى يوسف خطاب قيامه بالتحريض على الإعتداءات وتمويلها والتى أسفرت عن أعداد كبيرة من القتلى والجرحى فى صفوف المتظاهرين على إثر إستخدام المجموعات التى باشرت الإعتداءات على المتظاهرين السلميين والعزل للأسلحة البيضاء والهراوات والقطع الحديدية بجانب الجمال والجياد, بغية فض التظاهرات السلمية بالقوة تحت ستار مسيرات مؤيدة للرئيس السابق حسنى مبارك "وقتئذ" تطالب باستمراره رئيسا للبلاد.