بانر

مكالمه الرئيس مبارك مع سمير الششتاوي

قال الدكتور سمير الششتاوي فى حواره مع صحيفة الأخبار بانه تلقى مكالمه من الرئيس

السابق مبارك وقال فى يوم 7 مارس، وفى تمام الساعة الرابعة و44 دقيقة عصرا، تلقيت اتصالاً من أحد الأشخاص لم أتمكن من تحديد صوته وعندما قال لى بأنه الرئيس مبارك عرفت صوته وتاكد منه

وفيمايلى نص المكالمه:

مبارك: ازيك يا سمير

الششتاوي: ربنا يخليك ياريس ازي صحة حضرتك

مبارك: أنا عال والحمد لله.. أنا باشكرك يا سمير وأحيي شجاعتك ومحاولتك الدفاع عن الحقيقة في ظل ظروف غاية في الصعوبة.


الششتاوي: العفو ياريس ده واجب قانوني وإنساني والمواثيق الدولية وقواعد حقوق الإنسان تلزمني بذلك وأنا الآن لا ادافع عن الرئيس حسني مبارك ولكنني أدافع عنك باعتباري مواطنا مصريا.

وقال الشتشاوى : ياريس الدنيا كلها بتتكلم عن ثروتك

مبارك: لا أنكر أن لدي ثروة مثلي مثل كل الناس، وجميع الجهات الرقابية تعلم كل شئ عن ذمتي المالية، وأطالب جميع الجهات الرقابية بأن تتقدم بما لديها من ملفات وتقارير عن ثروتي وثروة أسرتي، كما انني اطالب كل مواطن شريف أن يتقدم بما لديه من دليل يثبت ثروتي ومصادرها، وأنا لم أغضب من التحفظ علي أموالي وأموال أسرتي؛ ولكنني تألمت من قرار المنع من السفر، وليس من قرار المنع من السفر ذاته؛ ولكن من طريقة التعامل معه باعتباره انتصارا أو انتقاما؛ أنا الذي رفضت الخروج من بلدي ولن أخرج من بلدي وطبيعتي مقاتل لا يفر من الميدان؛ سأظل في بلدي حتي أموت فيها ويواريني الثري.. وسيتم الاتصال بك فيما بعد وسيتم ارسال توكيل عني وعن أسرتي لك للدفاع عنا أمام جميع المحاكم.

الششتاوي: ده شرف كبير لي ياريس انني أدافع عن الحق وسأظل أدافع عن الحق مهما كلفني ذلك من ثمن ولو كان حياتي.

مبارك: شد حيلك يا سمير وربنا معاك وبلغ سلامي للجميع واتمني لبلدي الأمن والاستقرار والوحدة.