بانر

للتحكم فى ردود الافعال العنيفة والعصبية

هناك ثلاثة أنواع من الطرق منها ما يكون على مدى قصير ومنها ما يكون على مدى متوسط ومنها على مدى طويل، ويسمى المدى القصير بالإسعافات الأولية التى تؤدى إلى هدوء الأعصاب والتحكم فى الانفعالات وتتمثل فى ممارسة الرياضة المنتظمة وعلى الرغم من أن المشى من أهم أنواع الرياضة إلا أنها لا تفيد فى هذه الحالة وأيضا الرياضة بالمنزل لا تصلح لأنها لا تدوم طويلا ولكن ممارسة الرياضة بصورة منتظمة وفى مجموعات مثل الجيم وتكون على الأقل لمدة مرتين بالأسبوع حتى تحدث نتائج سريعة جدا تظهر بعد ثلاثة أسابيع تقريبا ونضيف إلى الإسعافات الأولية أيضا ممارسة الطقوس الدينية بالصلوات والتسبيح وهى من أنجح المسكنات لهدوء الأعصاب".

  و الطريق الثانى يكون على المدى المتوسط ويتمثل فى أخذ كورس التنمية البشرية على حسب احتياجاته مثل كورس إدارة الغضب وكورس التواصل الفعال وفهم الذات وهى متوفرة فى كل أماكن الجمهورية.


وهناك المدى الطويل وتتمثل فى مدرب الحياة وهو الأخصائى النفسى والذى يوجهه إلى الطريق الصحيح وينقد تصرفاته بصورة مفيدة حتى ينتبه إليها مرة أخرى ويتحكم فيها.


وعلى الشخص أن يعرف أن الثلاث طرق لابد أن يعمل بهم سويا و لا يعتمد على طريقة دون الأخرى حتى نصل إلى طريقة للعلاج الصحيح  .