بانر

تخفيض الرسوم الدراسية للتعليم المفتوح بجامعة القاهرة بنسبة 25%

وافق مجلس إدارة مركز التعليم المفتوح بجامعة القاهرة على تخفيض الرسوم الدراسية للطلاب 25 % مع استمرار المنح الدراسية للمتفوقين والإعفاءات المقررة لبعض الفئات.
ووافق المجلس على توفير برنامج للرعاية الصحية للطلاب المشتركين في خدمة التأمين الصحي ،كما بحث مجلس إدارة المركز إنشاء اتحاد طلابي لطلاب التعليم المفتوح، وتوفير مجموعة من برامج الأنشطة الطلابية والاستفادة من الامكانيات المتاحة بالجامعة لممارسة هذه الأنشطة .
كما قرر المجلس -في اجتماعه برئاسة الدكتور حسام كامل رئيس الجامعة -زيادة عدد أيام الدراسة لتكون يومين أسبوعيا في جميع كليات التعليم المفتوح ،مع السماح للطلاب باستخدام المكتبة المركزية خلال أيام تواجدهم في الدراسة.
كان الدكتور حسام كامل رئيس الجامعة قد طلب الاستماع إلى طلاب التعليم المفتوح حتى يتم تنفيذ مطالبهم التي يمكن للجامعة أن توفرها لهم ، مؤكدا على أن التعليم المفتوح بالجامعة هو أحد عناصر المنظومة التعليمية التي تسعى الجامعة إلى تطويرها وتحسين مخرجاتها من خلال توظيف التقنيات التعليمية المتطورة وتوفير امكانيات التفاعل للطلاب.
وفى سياق متصل أعلن الدكتور عوض عباس مدير مركز التعليم المفتوح بجامعة القاهرة إن المركز سيبدأ في تلقي طلبات التسجيل لدور يوليو 2011 لطلاب كليات التعليم المفتوح التجارة والزراعة والحقوق والآداب ودار العلوم والإعلام إبتداء من 27 مارس/أذار على أن تبدأ المحاضرات من 8 أبريل/نيسان المقبل.
يذكر أن المركز قرر تأجيل امتحانات دور يناير /كانون الثانى2011 إلى يوليو/تموز 2011بسبب أحداث الثورة فيما تم نقل امتحانات طلاب الترم الأخير والمحتمل تخرجهم في دور يناير/كانون إلى أبريل العام نفسه ،على أن تعقد الامتحانات 16 أبريل/نيسان إلى 5 مايو/أيار بقاعة الامتحانات بجامعة القاهرة لجميع الطلاب بالقاهرة والأقاليم لإستحالة عقد الامتحانات في هذا الدور في مقار المركز بجامعات تلك المحافظات التي تكون مشغولة بمحاضرات الفصل الدراسي الثاني لطلابها.