بانر

لتتجنب رسائل الجسد الخاطئة مع الفتيات

أثبتت الأبحاث الأخيرة أن لغة الجسد تمثل 90% من اتصالاتنا مع من حولنا، فلا يهم التحدث بالكثير من الكلمات ولكن كيف نتحدث بها؟ فمثلاً إذا تحدثت مع فتاة وشعرت بأنها لا تهتم بما قلته فمن المؤكد أنك لم تتمكن من الحصول على انتباها، وعادة لا تهتم المرأة بالكلمات فقط.
تعتبر النساء أكثر بصيرة من الرجال، فالنساء يمكنهن فهم أشياء على الفور بينما لا يتمكن الرجل من فهمها أو ملاحظتها إلا بعد أسابيع، ففي الدقائق القليلة الأولى من التحدث معها تتمكن المرأة من معرفة أدق المواصفات الخاصة بك، ورغم أنك قد تقول كلمات تحب هي سماعها منك، إلا أن تلك الكلمات تفشل في إقناعها بمستوى عميق، وذلك لأن لغة جسدك تبدي عكس ما تقوله.
فإذا كنت فشلت مراراً وتكراراً في التحدث مع النساء فربما هناك عدة أمور تحتاج إلى تغيرها كالطريقة التي تتحدث بها أو التي تقدم نفسك بها.
فيما يلي بعض الأخطاء الشائعة في لغة الجسد والتي يتبعها كثير من الرجال عند تعاملهم مع المرأة.

أخطاء لغة الجسد
- الميل تجاه المرأة التي تحدثها.
- النظرة السريعة أو المختلسة.
- وضع الذراع بين الساقين عند الجلوس.
- الجلوس أو الوقوف بشكل متراخي.
- الحركات السريعة.
- التحدث بطريقة سريعة جداً.
- الاتكاء على ساق واحدة.

حلول لغة الجسد
- أثناء حديثك سواء كنت واقفاً أو جالساً يجب دائماً ألا تتكئ على شيء.
- حاول ألا تنظر نظرة سريعة.
- بدلاً من وضع ذراعيك بين ساقيك، ضع واحدة منها وراء الأخرى.
- حافظ على ألا تقف متكئاً على ساق واحدة بل قف بشكل مستقيم ومتوازن لأن ذلك يجعلك تبدو واثقاً من نفسك.
- قلل من سرعة حركاتك.
- إذا كنت تتحدث بسرعة فحاول الحديث ببطء والاستماع إلى كلماتك حتى يفهمك الآخرين.

إنعدام الثقة بالنفس
من السهل حقاً أن نعرف لماذا يفشل بعض الرجال في التحدث مع الفتيات، فمعظم الرجال يحاولون التحدث مع الفتيات لكنهم يفتقرون لكثير من الصفات التي ترسلها لغة الجسد إلى الفتاة، مما يعطي انطباعاً بأنهم يفتقدون للثقة بالنفس أو مترددين.
لذا لاحظ جيداً أصدقائك الذين يحسنون التعامل مع النساء، وبعد ذلك بوعي أو بدون وعي قلد طريقة تعاملهم وحركاتهم الجسدية، فهذا هو سر نجاحهم.

تدرب بقدر ما تستطيع
إذا كنت ترغب في التحدث مع الفتيات فيجب أن تتقن لغة الجسد أولاً وتصحح بعض الأخطاء التي تفعلها أثناء حديثك معهن.
يمكنك أن تبدأ ذلك عن طريق القيام ببعض التمارين البسيطة الخاصة بلغة الجسد، كأن تحاول المشي بطريقة مستقيمة، وبدلاً من النظر إلى أعلى وأسفل أنظر إلى الأشخاص مباشرة أثناء حديثك معهم.
حاول الجلوس أو الوقوف في وضع مستقيم ومتوازن حتى يشعر من أمامك بأن لديك ثقة بنفسك، كما يجب أن تتمرن على التحدث ببطء، فبمجرد انتهاءك من هذه التمارين ستكون إشارات لغة جسدك إيجابية وستلاحظ التغييرات في سلوك الآخرين تجاهك، وستتغير حياتك للأفضل.