بانر

القوات المسلحة : الحرس الجمهورى فى ثكناته والقصر الجمهورى مغلق

أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن المجلس هو من يتولى إدارة شئون البلاد فى هذه الفترة الحرجة من تاريخنا ولايمكن قبول أى إملاءات من أى من كان وأكد أيضا أن الحرس الجمهورى هو أحد وحدات القوات المسلحة التى تتولى حماية وتأمين الوطن العزيز فى هذه الظروف .

 وأن معظم وحداته فى ثكناتها العسكرية ، وأن مدينة شرم الشيخ مدينة مصرية شأنها شأن أى مدينة مصرية أخرى فى هذا الوطن الغالى ولاتتمتع بأى مميزات أخرى ، وأن القصر الجمهورى بمصر الجديدة مغلق ولاتمارس منه أى مهام .
وأكد المجلس فى صفحته الرسمية على الموقع الإجتماعى فيس بوك أنه يتم متابعة الموقف الخاص بأبنائنا المصريين فى الجماهيرية الليبية لحظة بلحظة وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لهم.
وأهاب المجلس الأعلى للقوات المسلحة شعب مصر العظيم وشباب الثورة عدم الإلتفات إلى الشائعات المغرضة فى هذه الأيام والثقة فى قواتها المسلحة والإلتفاف حولها لتحقيق أحلام وأمانى هذه الثورة العظيمة.
وكان المجلس الأعلى قد وجه رسالة إلى الشباب عبر صفحته الرسمية أيضا فى إطار رده على إستفسارات الشباب وقال فيها :إنه إيمانا من المجلس الأعلى للقوات المسلحة بأهمية التواصل مع الشعب المصرى وشباب ثورة 25 يناير والرد على كافة التساؤلات التى تردنا على الصفحة الرسمية للمجلس يرجى العلم بأن الحدود المصرية مع ليبيا الشقيقة تعمل بصورة طبيعية من الجانب المصرى كما أنها مجهزة إداريا وطبيا لإستقبال أبنائنا العائدين من ليبيا ، وأن المشاكل كلها تكمن فى أن الجانب الليبى قد إنسحبت منه عناصر حرس الحدود وتسيطر عليه حاليا اللجان الشعبية وهى التى تتحكم فى الدخول والخروج إلى ليبيا وأن مصر لاتدخر جهدا فى سبيل تقديم المساعدات الطبية إلى ليبيا الشقيقة.
ويذكر أن عدد الشباب المشتركين فى الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة قارب على النصف مليون شاب