بانر

نص بيان شباب 25 يناير

أصدر ائتلاف شباب ثورة مصر "25 يناير" بياناً يوضح مطالبهم من هذه الثورة، تضمن عدداً من القضايا الوطنية، والإصلاحات السياسية والاقتصادية، على رأسها رحيل الرئيس مبارك والنظام بأكمله "فوراً"، ومحاسبة المسئولين عن قتل مئات الشهداء، وإنهاء حالة الطوارئ والإفراج عن جميع المعتقلين، وحل مجلسى الشعب والشورى والمجالس الشعبية المحلية، وحرية تكوين الأحزاب السياسية، وإلغاء كافة القيود المفروضة على حرية الرأى والتعبير ووسائل الإعلام، وبجانب وضع حد أدنى للأجور وربطه بالأسعار، وإبعاد الجيش عن قواعد اللعبة السياسية.

وهذا نص البيان:
نحن الآن نتنفس حرية.. نحن الآن قاب قوسين أو أدنى من انتصار ثورتنا الشعبية المجيدة.. تحية إلى الشعل المصرى العظيم صاحب هذه الثورة ومصدر كل السلطات.. تحية إلى كل الشباب الذى حمل عبء النضال ضد بلطجية مبارك.. النصر بالنسبة لنا له معنى واحد هو إسقاط مبارك والنظام بأكمله ومحاكمته من سرق الشعب.. والسرقة لا يمكن التهاون معها.. لذلك لابد من أن يرحل بمعنى واضح لا بد من تنحية مبارك، لا بد من حل مجلسى الشعب والشورى والمجالس الشعبية المحلية المزورة، لابد من إنهاء حالة الطوارئ وإطلاق حرية تكوين الأحزاب والجمعيات فوراً، ومحاسبة المسئولين عن سقوط مئات الشهداء أثناء الثورة.. لابد من الإفراج عن المعتقلين.. لابد من إلغاء أى قيود على حرية الرأى والتعبير والإعلام فوراً.

ولابد من تكوين سلطة مؤقتة مكونة من قيادات حركة الشباب وممثلين عن كل قوى المعارضة الحقيقية، وكل القيادات النقابية العمالية.. أما الجيش فهو خارج اللعبة السياسية ووظيفية الجيش حماية الوطن من الاستعمار والصهوينة ولا علاقة للجيش بالسياسة.. مهمة الحكومة الانتقالية التحضير لانتخاب جمعية تأسيسية تحت إشراف قضائى كامل لتقوم بوضع دستور جديد للبلاد.. نريد من الحكومة حد أدنى للأجور ونريد ربط الأجور بالأسعار، ونريد كذلك من الحكومة تأمين الشركات المغلقة وإعادة فتحها.. نريد أن تقلب سياسات حكومة رجال الأعمال رأساً على عقب.

الإمضاء
إئتلاف شباب ثورة مصر
الأسماء التى تم التوافق عليها كممثلين لائتلاف شباب ثورة مصر:
1- شادى الغزالى  2 - أحمد ماهر  3- عبد الرحمن سمير  4- خالد السيد  5- زياد العليمى  6- محمد عباس  7- محمود عباس  8- خالد عبد الحميد  9- أحمد عيد  10- سالى مور  11- عبد الرحمن فارس  12- تامر عبد الحميد "معتقل"