بانر

حريق هائل يدمر هايبر1 بالشيخ زايد و 150 مليون جنيه خسائر مبدئية

اندلع حريق هائل اليوم، الأربعاء، فى هايبر بمدينة الشيخ زايد، وتحركت أكثر من 20 سيارة مطافئ للسيطرة على ألسنة النيران، التى ارتفعت أكثر من 20 متراً فوق المبنى قبل أن تصل إلى باقى المبانى المجاورة.

وانتقل اللواءان عمر الفرماوى مساعد وزير الداخلية ومدير أمن 6 أكتوبر وأحمد عبد العال مدير الإدارة العامة لمباحث 6 أكتوبر إلى مكان الحريق لتحديد الأسباب الحقيقية وراء اندلاع النيران، ويحاول رجال الحماية المدنية الآن السيطرة على النيران.

وأسفر الحريق عن تدمير الطابق الثانى للمبنى بالكامل، فيما يواصل رجال الحماية المدنية جهودهم للسيطرة على النيران التى بدأت تتسرب للطابق الأرضى.

أسفر الحريق عن إصابة العشرات من العاملين بالهايبر والمترددين عليه، بالاختناقات نتيجة الأدخنة المتصاعدة حيث نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصى.

حاول مجموعة من البلطجية اقتحام المبنى أثناء اندلاع النيران لسرقته، وهو الأمر الذى اضطر القوات المسلحة إلى إطلاق عدة أعيرة نارية فى الهواء لتفريقهم.

وتضاربت الأنباء حول سبب الحريق، حيث أفاد بعض العمال أن مجموعة من البلطجية أشعلوا النيران فى المبنى تمهيدا لسرقته، بينما رجح البعض الآخر أن يكون ماسا كهربائيا فى مطبخ المبنى وراء الحريق.

وتخطت الخسائر المادية ما يقرب من 150 مليون جنيه حتى الآن، فيما يحاول رجال الحماية المدنية السيطرة على الحريق حتى الآن.