بانر

لمنافسة جي ميل وهوتميل.. ياهو يخضع لأكبر عمليَّة تطوير

أَعلنت إدارة بريد "ياهو" الإلكتروني أن الموقع سيخضع لأكبر عمليَّة تحديث منذ عام 2005 لجعله محورًا نشطًا في تلقي رسائل أعضائه البالغ عددهم 279 مليون مستخدم. وذكرت هيئة الإذاعة البريطانيَّة "بي بي سي" أن "هدف القائمين على سياسة تطوير بريد ياهو هو جعل نظام الاتصالات القائم متوائمًا أكثر مع وسائط الإعلام الاجتماعيَّة, ويعني ذلك إتاحة الفرصة للمستخدمين لكي ينشروا أخبارهم على موقعي "فيس بوك" و"تويتر" دون أن يضطرُّوا إلى الخروج من موقع بريد ياهو". وأشار القائمون على الموقع إلى أنهم نجحوا في "تحديث نظام إرسال الرسائل النصيَّة العاديَّة والتراسل الفوري، بحيث أن التحديثات الجديدة ستجعل خدمة بريد ياهو أسرع مرتين مقارنةً بخدمة جي ميل التابعة لجوجل وخدمة هوت ميل التابعة لمايكروسوفت". وتشمل تحديثات بريد ياهو تحسين حجز البريد التطفلي وتطوير أدوات البحث في الرسائل الموجودة لتصنيفها على نحو أفضل. وسيكون باستطاعة مستخدمي بريد "ياهو" الاطِّلاع على الصور ومقاطع الفيديو من مواقع فليكر وبيكاسا ويوتيوب داخل صندوق بريدهم دون مغادرتِه. وتقول "ياهو": إن "الناس تقضي شهريًّا أكثر من 30 مليار دقيقة في تصفح بريد ياهو", وأن التحديثات الأخيرة تمثِّل أكبر تطوير لبريد ياهو منذ 5 سنوات. وكانت المواقع المنافسة لبريد ياهو حدثت مسبقًا هذا النوع من الخدمات، فقد أدخلت "جوجل" خدمة تصنيف الرسائل وفق 4 فئات في نهاية موسم الصيف الماضي بهدف مساعدة مستخدمي الموقع على التعامل بشكل أحسن مع كمية الرسائل الموجودة, كما حدّث موقع "هوت ميل" خدماته ليتيح لمستخدميه تنظيم الرسائل التي تصلهم.