بانر

مبارك أدي صلاة العيد بالمسجد الكبير مع أبناء مطروح


أدي الرئيس حسني مبارك صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد الكبير بمدينة مرسي مطروح وأدي صلاة العيد مع الرئيس مبارك الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية الذي أم الصلاة والدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب وصفوت الشريف رئيس مجلس الشوري والمشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وحبيب العادلي وزير الداخلية.

كما أدي صلاة العيد مع سيادته اللواء أحمد حسين محافظ مطروح وعمد ومشايخ القبائل وأعضاء مجلسي الشعب والشوري بالمحافظة وعدد من أعضاء المجلس المحلي.

كما أدي صلاة عيد الفطر المبارك الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف وجمال مبارك الأمين العام المساعد أمين السياسات بالحزب الوطني الديمقراطي.

وعقب أداء صلاة العيد ألقي الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية خطبة العيد التي أكد فيها ان يوم العيد يفرح فيه المسلم لاتمام صيام شهر رمضان وقيامه وعباداته في هذا الشهر الذي نزل فيه القرآن علي قلب رسوله الكريم كما يفرح فيه المسلم بلقاء ربه وبعفوه سبحانه وتعالي وثوابه الجزيل.

وأضاف ان النبي محمد صلي الله عليه وسلم جعل من مكونات عقل المسلم السرور والسعادة والفرح جزء لا يتجزأ من شخصيته ونفسيته وعقليته بخلاف أولئك الذين ظنوا ان الكآبة هي جزء من الإسلام وهو بريء من هذا.

وأشار الدكتور علي جمعة إلي أن النبي علمنا كيف نفرح بنعمة الله مضيفا ان الرسول كان يحب أن يفرح ويضحك ويدخل السرور والفرح علي الآخرين من رجال وأطفال وشباب وشيوخ.

وشدد مفتي الجمهورية علي ان الفرح المقصود لا يؤدي إلي فساد في الأرض مضيفا ان الله سبحانه وتعالي لا يحب الفرحين بمعني المفسدين في الأرض ولكنه يحب الزينة والسرور والسعادة.

وأضاف ان الرسول صلي الله عليه وسلم كان يضع حفيديه الحسن والحسين علي قدميه الشريفتين ويهدهدهما ويغني لهما وأشار إلي أن النبي كان يخرج فيجد أقواما من الشباب يتسابقون في فريقين فيقول لهم: "ارموا فإن أباكم كان راميا قاصدا سيدنا اسماعيل بن إبراهيم عليه السلام فيقول اني مع بني فلان فيمتنع الفريق الآخر حتي لا ينافس رسول الله فيقول لهم ما بالكم؟ فيقولوا كيف ننافسك يا رسول الله.. فيقول لهم النبي "ارموا وأنا معكم جميعا".

وعقب انتهاء خطبة صلاة عيد الفطر المبارك تبادل الرئيس حسني مبارك التهنئة مع كبار رجال الدولة والقيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظة مطروح كما صافح الرئيس مبارك عددا من كبار مشايخ القبائل والعمد الذين اصطفوا لتحيته قبل ان يغادر المسجد الكبير بمرسي مطروح.