بانر

القبض على عصابة دولية متخصصة فى سرقة مساكن الأثرياء وتهريب المسروقات إلى إسرائيل


ألقت أجهزة الأمن فى القاهرة القبض على ١١ متهماً من دول كولومبيا وفنزويلا والمكسيك، أفادت التحريات بأنهم كونوا تشكيلاً عصابياً لسرقة المشغولات الذهبية والأجهزة الإلكترونية الحديثة من مناطق شرق القاهرة، وتهريبها إلى إسرائيل عن طريق منفذ طابا البرى.



كشفت تحقيقات النيابة، عن أن المتهمة كارمن ليونور، فنزويلية، استطاعت تجنيد المتهمين وبينهم شخص يدعى «خواكين» ـ يقيم فى إسرائيل.



بدأت تفاصيل القضية عندما تعددت البلاغات، بتكرار جرائم سرقات الشقق فى مدينة نصر، ومصر الجديدة، والنزهة. وتوصلت التحريات إلى أن الحوادث تتم بنفس الأسلوب، فيما أكد شهود ومقيمون فى مناطق البلاغات، أنهم شاهدوا مجموعات من الرجال والنساء لا يتحدثون العربية بالتزامن مع حدوث وقائع السرقة.



وتوصلت أجهزة الأمن إلى أن مرتكبى حوادث السرقات ٦ يحملون الجنسية المكسيكية و٤ من كولومبيا وواحد من فنزويلا، وبعد تقنين الإجراءات تم ضبط ٢ من أفراد التشكيل داخل شقة مفروشة فى منطقة العجوزة، وبمناقشتهما اعترفا بارتكابهما حوادث السرقة بالاشتراك مع ٥ آخرين، وأضافا أن أعضاء التنظيم حضروا إلى القاهرة منذ فترة وأجروا تحريات كافية حول الأماكن الأكثر ثراء فى العاصمة، وأنهم اختاروا المناطق الأكثر هدوءا لارتكاب ٦ سرقات فيها، فى حين توصلت التحريات إلى ارتكابهم ٢٠ واقعة.