بانر

المتحدث باسم الداخلية المصرية: وجهنا ضربات استباقية لعناصر الإخوان في24 ساعة


صرح اللواء هانى عبد اللطيف، المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية، بأن الأجهزة الأمنية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة تمكنت من توجيه ضربات أمنية استباقية لعناصر جماعة الإخوان الإرهابية والمطلوبة للجهات القضائية، ونجحت فى إجهاض مخططاتهم التى تستهدف النيل من سلامة المواطنين والقوات والمنشآت وتصنيع المتفجرات وإستخدامها لإشاعة حاله من فقدان الأمن وعدم الإستقرار.
وأوضح المتحدث الرسمى فى بيان لوزارة الداخلية أن ضربات الأجهزة الاستباقية أسفرت عن ضبط "صيدلى" منتمى لجماعة  أخوان الإرهابية بمنطقة 15 مايو جنوب القاهرة أعد معملاً  تصنيع المتفجرات مستغلاً خبرته فى مجال عمله، وأسفرت عمليات تفتيش المعمل عن ضبط الأجهزة والأدوات والمعدات التى تستخدم فى تصنيع وتحضير العبوات المتفجره منها كمية كبيرة من البلى الحديد، وكمية كبيرة من فتيل سريع الاشتعال وكمية كبيرة من نترات الصوديوم و29 عبوة بداخلها مواد كيميائية تستخدم فى تخليق المواد شديدة الانفجار.

واعترف المتهم بحيازته للمضبوطات واستخدامها فى تصنيع القنابل محلية الصنع، والاعتداء على قوات الشرطة والمواطنين أثناء المسيرات الإخوانية.

إقرأ المزيد

أمن القليوبية يستعد لتأمين محاكمة 48 من قيادات الإخوان غدًا


اعلنت مديرية أمن القليوبية وضع خطة شاملة لتأمين نقل ومحاكمة 48 إرهابيًا من 12 قيادات تنظيم الإخوان
وأضاف مصدر أمني في تصريح له اليوم الجمعة، أنه تقرر نقل المتهمين في الواقعة الأولى الخاصة بالطريق الزراعي السريع والتي راح ضحيتها شخصان وأصيب 30 آخرين من محبسهم بسجون سجون طره والقناطر الخيرًية أبو زعبل لمقر إجراء المحاكمة بمقر معهد أمناء الشرطة وسط إجراءات أمنية مشددة بدلا من محكمة جنايات شبرا الخيمة فضلا عن تأمين نقل فريق من النيابة العامة والذي سيقوم بحضور الجلسات وتسليم أحرار القضية لهيئة المحكمة.

إقرأ المزيد

"مبارك" يعود في "الأهرام"



أمر بدأ حين نشرت جريدة الأهرام في أحد إعلانات نعيها أمس خطاب ''شكر'' مقدم لـ''مبارك''، والذى لا يزال تحت الإقامة الجبرية بمستشفى المعادي العسكري، ولايزال يواجه عدد من القضايا والاتهامات، كما يتضمن النعي، شكر موجه لزوجته ''سوزان مبارك'' وولديه، قدمه المهندس ''رضا جنينه'' رجل أعمال بارز، وشريك رجل الأعمال الهارب ''مجدى راسخ''، ليقدم شكر آخر لرئيس الوزراء وللنائب العام، وللسادة نواب رئيس الوزراء والوزراء والمحافظين الحاليين والسابقين، ورجال وزارة الدفاع ووزارة الداخلية، وغيرهم من العاملين في قطاع الدولة.
الأمر الذى يرد عليه ''محمد صالح'' مسؤول النشر بإدارة إعلانات الأهرام أن محظورات النشر ليست موجودة، قائلاً ''وإيه المشكلة؟'' ليتابع أن إدارة الإعلانات ليس عليها سوى التأكد من ألقاب ورتبة -في حالة كونهم عسكريين أو لواءات شرطة- المدون أسمائهم في النعي دون وضع السياسة في الاعتبار
إقرأ المزيد

شاهد محمد رمضان وهو يقلد احمد زكى فى فيلم ايام السادات



شاهد الفيديو من هذا الرابط
http://www.youtube.com/watch?v=37dc--xWgHw
إقرأ المزيد

شاهد فيديو الفنان احمد شاكر يقلد مبارك فى خطاب التنحى



شاهد الفيديو من هذا الرابط
http://www.youtube.com/watch?v=XWwDfdjoUbw

إقرأ المزيد

شاهد فيديو تامر حسنى يقلد عادل امام فى برنامج رحلة صعود



شاهد القيديو من هذا الرابط
http://www.youtube.com/watch?v=4t_sYxYzCFo
إقرأ المزيد

وفاة الفنانة زيزي البدراوي عن عمر 85 عاما

وفاة الفنانة زيزي البدراوي عن عمر 85 عاما

توفيت الفنانة القديرة زيزى البدراوي، الجمعة، عن عمر يناهز 85 بعد صراع مرض السرطان.
تزوجت الفنانة الراحلة مرتين: الأولى من المخرج عادل صادق، والثانية من أحد المحامين ف الفترة من 1971 إلى 1988، وابتعدت عن السينما أثناء فترة زواجها، ثم عادت مرة أخرى بشكل مكثف فى التلفزيون فى ''المال والبنون''، ''شرخ فى جدار الحب''، ومن المسرحيات التى عملت بها ''هاملت''، ''وشئ فى صدرى''، ''وأولادنا فى لندن''، وأعطت أملا كبيرا فى أن تكون نجمة كبيرة، فى نموذج للرومانسيه الستينات فى ''السبع بنات'' ،''وشفيقه القبطية''، وضعتها الأفلام دوما فى دور العذراء الخاطئة. 
إقرأ المزيد

القبض على صاحب منتجات ''حساسين'' بالجيزة


مصدر أمني: القبض على صاحب منتجات ''حساسين'' بالجيزة.. والمديرية: لم نخطر رسميا

قال مصدر أمني، إن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على الدكتور سعيد حساسين، والذي يظهر في القنوات الفضائية ويؤكد أنه يمتلك العديد من الأعشاب والوصفات لعلاج كافة الأمراض المنتشرة في القت الحالي.
أكد المصدر، الجمعة، أن حساسين يمتلك أيضًا العديد من الصيدليات في شتى أنحاء مصر، وتبين من خلال المرور على أحد فروع ''حساسين'' بمنطقة الوراق، عرض بعض منتجات تحمل أسماء ''بامبو كريم، وروما كريم، ونيرو كريم، وأوفر كريم، وزيت قمح، وزيت لوز، وزيت النخاع الطبيعي'' مثبت عليها خواص طبية مزيفة للإيحاء بقدرتها على علاج الطفح الجلدي والبواسير والصدفية وآلام الفقرات والمساج.
وبفحص تلك العينات تبين أن هذه المنتجات غير مصرح بها وغير مرخصة، وأن مكوناتها غير معروفة و قد تسبب ضرر علي صحة المواطنين، كما تبين من خلال فحص عينات أخرى مثل (مربي النحافة، وعسل نحل حبة البركة) تبين أنه يحتوي على فطريات أكثر من الحد المطلوب.
كما أثبت فحصًا آخر لـ (شاي صوفي، ومربي النحافة) تم التأكد أنها تحتوي على أعشاب غير معروفة وتحتوي أيضًا على حشرات.
إقرأ المزيد

أنتظام حركة الخط الأول لمترو الأنفاق بعد توقف 4 ساعات





عادت منذ قليل حركة قطارات الخط الأول لمترو الأنفاق بعد توقف نحو 4 ساعات بين المرج وحلمية الزيتون، نتيجة إطلاق جماعة الإخوان النيران والخرطوش على محطة المطرية وقذف القطارات بالحجارة .
إقرأ المزيد

الأمن يقبض على 4 من الإخوان بالمطرية




ألقت قوات الأمن القبض على 4 من أنصار جماعة الإخوان المسلمين، على خلفية مشاركتهم في المظاهرات التي تخللتها أعمال عنف واشتباكات مع قوات الأمن بمنطقتي المطرية وعين شمس، الجمعة، وجاري ترحيل المتهمين إلى قسم عين شمس.

وفي سيا ق موازٍ، انسحبت قوات الأمن من ميدان النعام، بعد توقف الاشتباكات مع أنصار الإخوان الذين تركوا الميدان وتفرقوا بالشوارع الجانبية.
إقرأ المزيد

زينة تلجأ للقضاء وتحليل DNA لإثبات نسب اطفالها


زينة وأحمد عز

أزمة زواج زينة السري مع الفنان أحمد عز إلى القضاء، حيث وصلت المفاوضات إلى إقناع الطرفين إلى إجراء تحليل الـ«D N A» بأحد المعامل الشهيرة حتى يتم التأكد من نسب الطفلين زين الدين وعز الدين.
وكانت أقاويل كثيرة ترددت عن هذه العلاقة كان أكثرها أن الزواج كان عرفيا وجرى بشكل سري ولم يعلق أحمد عز حتى الآن على المسألة التي كشفت خلال عودة الفنانة المصرية من الولايات المتحدة بصحبة توأمها.
 في حال إنكار عز بنوة التوأم قد تتطور الأمور بشكل يعيد إلى الأذهان قضية الفنان أحمد الفيشاوي مع هند الحناوي حيث أنكر الأول ابنته لينا ما دفع الحناوي إلى اللجوء إلى القضاء وعمل تحليل الـDNA ليضطر في النهاية إلى الاعتراف بابنته.
زينة وكلت شقيقتها نسرين بتولى هذه الأزمة فى مصر وإجراء المفاوضات سواء بالطرق الودية أو القانونية، وحاولت زينة بكل الطرق إقناع أحمد عز بالسفر إلى أمريكا لإجراء تحليل الـ«D N A»، ولكن مخططها فشل.
وطبقا لليوم السابع قامت زينة بإرسال «S M S» على هاتف أحمد عز تقول نصها «خليك براحتك إشتم وخلى ناس فاشلة تافهة تغلط فيّه وخليك آعد مغيب مش دريان اللى بيحصل من وراك وكل اللى حواليك زبالة.. بيوصلولك كل حاجة غلط علشان يطلعوا من وراك بقرشين وخلى المحامى العظيم أبو 50 فى الـ100 فى الثانوية خريج جامعة المنوفية الدولية محامى الشركات يغلط فى أنا وعيالك وخلى أخوك يكذب عليك كمان ويغلط فيك كمان دا انت ربنا بيحبك حب مخلى كل اللى حوليك ناس محترمة يلا شد حيلك وفرج الناس علينا كمان.
انت فاكر ان سكوتى عليك ضعف أو خوف لا يا شاطر ده احترام وقوة بس اعرف انى مش هاسكت تانى وخلى الناس تاكل عيش على قفانا وفضايحنا يلا شد حيلك كمان مهو لو كنت راجل ما كنتش سمحت بالمهزلة دى وكنت حليت مشاكلك بنفسك إنت فاهم يا سافل».
إقرأ المزيد

صور لمنى زكى تنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعى

منى زكي

حصلت الفنانة المصرية منى زكي على هدية مميزة من جمهورها وهي عبارة عن مجموعة من الصور لها مرسومة بريشة معجبيها.
منى نشرت الصور عبر موقع «تويتر»، وأعربت عن إعجابها باهتمام جمهورها بها، واعتزازها بهذه اللوحات، التي أظهرتها في قمة المرح والجمال.
منى زكي
إقرأ المزيد

دويتو جديد يجمع لطيفة مع محمد منير


لطيفة
رغم انشغالها بالتحضير للقيام ببطولة مسلسل درامى لرمضان القادم تقوم الفنانة التونسية لطيفة، ومعها الملك محمد منير حاليا، بالبحث عن فكرة دويتو غنائي ليقدماه معا وهو أول تعاون بينهما.
وقالت الفنانة التونسية أن السبب وراء قرارها بالتبرع بعائد ألبومها الأخير «أحلى حاجة فيا»، للجمعيات الخيرية في مصر وتونس، هو رغبتها في المساهمة في بناء وطنها تونس ومصر وقد خصصت لطيفة التبرع لأسر الشهداء وبعض المشروعات الخيرية داخل البلدين الشقيقين.
إقرأ المزيد

الحقيقة وراء افلاس عمر الشريف

عمر الشريف
نتشرت بعض الأقاويل مؤخرًا والتي تشيع إفلاس الفنان العالمي عمر الشريف، مستشهدين بإقامته في فندق، وركوبه التاكسي في كل تحركاته.
المخرجة إيناس بكر مديرة أعمال الفنان قالت: «أقسم بالله، إن هذا الكلام لم يحدث نهائياً، من قال إن عمر الشريف بجلالة قدره أفلس هذا كلام فارغ، وليس له أيّ أساس من الصحة، وعمر يمتلك ثروة طائلة، وليس ثرياً ثراء عادياً، والفندق الذي يقيم فيه إيجاره باهظ للغاية، ومعروف في فرنسا أنه ليس أيّ شخص يقيم فيه».
أما عن سبب عدم امتلاكه منزلًا، وركوبه تاكسي قالت: «لماذا، وهو يعيش وحده، فهو لا يمكن أن يتحمل أن يعيش منعزلاً بين أربعة جدران، ومن سيخدمه إذاً، أحمد زكي كان لديه منزلًا ويقيم في فندق، كما أن عمر الشريف لا يحب القيادة نهائياً، ولا يحبّ الزحام حتى يشتري سيّارة ويقودها بنفسه، فهو يحب أن يعيش حياته بشكل بسيط مثله مثل البسطاء».
إقرأ المزيد

لطيفة هيفاء ليست مطربة

لطيفة
دافعت الفنانة التونسية لطيفة عن وجهة نظرها في صوت الفنانة هيفاء وهبي، مؤكدة أنها تكن لها كل الاحترام، ولكنها ليست مطربة فعلا.
وعبرت الفنانة التونسية عن اعتزازها بتجربة تقديم برنامج «يلا نغني» على قناة MBC مشيرة إلى أنها كانت تجمعها بأصدقائها من الفنانين.
الفنانة نوهت إلى أنها لم تتصادم مع هيفاء وهبي، بل تحترمها وكل ما هناك هو نوع من سوء الفهم بخصوص مشاركتها في برنامج «يلا نغني» الذي يقدم الطرب.
وقالت: «هيفاء ليست مطربة بل استعراضية وهو فن لا ينتمي لطبيعة البرنامج، وهيفاء تعرف ذلك جيداً، خاصة وأنني لا أختار الضيوف بل إدارة البرنامج، لكن تصريحي فهم بالشكل الخطأ، رغم أن كل ما قلته هو أن هيفاء لا تقدم اللون الطربي».
إقرأ المزيد

اغرب جملة قرأها احمد السقا

تعجب الفنان المصري أحمد السقا من الكلمات التي يكتبها أصحاب سيارات النقل والميكروباص على سياراتهم.
السقا نشر صورة لأغرب كلمة قرأها على سيارة عبر صفحته على موقع «فيس بوك»، وكانت: «حتى هدف حياتي طلع تسلل».
الفنان المصري طلب من جمهوره أن يكتبوا أغرب الجمل التي قرؤوها على السيارات، وحصل على كم هائل من التعليقات.
احمد السقا
إقرأ المزيد

صورة عمرو دياب فى الصف الثالث الابتدائى



انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للبطاقة المدرسية الخاصة بالفنان المصري عمرو دياب عندما كان في الصف الثالث الابتدائي.

عمرو دياب
إقرأ المزيد

الاعلامى محمود سعد يستعد لعمل عملية جراحية


محمود سعد

كشف الإعلامي أنه سيجري عملية جراحية في العمود الفقري يوم الخميس القادم نافيا ما تردد عن سفره خارج البلاد.
سعد قال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “آخر النهار” على قناة “النهار”  إنه كان على صلة بالشهيد اللواء محمد السعيد، وكانت تربطه به علاقة صداقه منذ أكثر من سبع سنوات عندما كان الشهيد يحقق معه في قضية الكسب غير المشروع إبان عصر مبارك.
وأضاف “سعد” أن اللواء محمد السعيد كان متدينا ومتصوفا جدا، واصفا إياه بالرجل الصالح مستنكرا حادث اغتياله.
إقرأ المزيد

«رئيس هيئة مترو الأنفاق»: الانتهاء من تركيب كاميرات تليفزيونية وبوابات إليكترونية لتأمين المحطات


قال المهندس عبد الله فوزي، رئيس شركة تشغيل مترو الأنفاق، إنه تم اليوم الانتهاء من تركيب كاميرات تليفزيونية، وبوابات إليكترونية لتأمين محطات مترو الأنفاق، وأنه جار التجهيز لتركيب بوابات إليكترونية للشنط.
وأضاف "فوزي"، في مداخلة هاتفية في برنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار"، إن هناك أطرافا أعلى من الداخلية هي التي ستقرر فتح محطتي السادات والجيزة، متوقعاً وفقاً للتقديرات الأمنية فتح محطة الجيزة قريباً.
وأوضح أنهم وعدوا بفتح المحطات المعطلة بعد الاحتفال بـ25 يناير، وليس في يوم 25 يناير كما تردد.

إقرأ المزيد

حقيقة الخلاف بين ميادة الحناوى واصالة











تحدثت الفنانة السورية ميادة الحناوي عن خلافها مع مواطنتها الفنانةأصالة، حيث قالت إن "أصالة ممنوعة من دخول سورية وصدر بحقها حكم بالإعدام، (اللي بيعملوا الإنسان بإيدو الله يزيدو)، هي ورطت نفسها، كيف يمكن أن تتحدث عن بلدها بمثل هذه الطريقة أو أن تقول لرئيسها (روح خود غرفتين وصالة وقعود فيها).. هذا كلام معيب".

وأضافت الحناوي في مقابلة مع جريدة الراي الكويتية، " أنا متأسفة لأنني أقول هذا الكلام، ولكن (لو في مخ) لما كانت تصرفت بمثل هذه الطريقة..الأوطان ما بتروح وبتجي".

كما أشارت الى أن "النظام في سورية مُفْضِل على رأس أصالة ولحم أكتافها من خير بلدها، ولذلك من المعيب أن تتكلم عن بلدها ونظامه بهده الطريقة".
إقرأ المزيد

شيرين عبد الوهاب تحضر لمفاجأة وتستعد لأوبريت جديد


تستعد الفنانة شيرين عبد الوهاب لغناء اوبريت غنائي اهداء للجيش المصري والداخلية والذي من المقرر عرضة يوم الخميس القادم و يشاركها غناء الأوبريت محمد فؤاد مدحت صالح امال ماهر هشام عباس وائل جسار حنان ماضي احمد جمال ريهام عبدالحكيم محمد كيلاني.
الاوبريت من الحان رياض الهمشري و عمرو مصطفى و خالد حماد و صرح احد المقربين من شيرين انها رحبت بهذا الاوبريت كثيرا و ستكون الاغاني الموجودة عبارة ان استعراض للاحداث خلال الثلاث سنوات الماضية . اغاني الاوبريت من كلمات ايمن بهجت قمر وانتاج فى جامعة مصر
إقرأ المزيد

محمد حماقى فى لوك جديد



يستعد الفنان المصري محمد حماقي لإصدار فيديو كليب جديد لأغنية "نفسي أبقى جنبه" التي صورها مع  المخرج كوستاس إيفانوف ومدير التصوير رادو الديا وانتجتها شركة "نجوم ريكورذ" .. تم تصوير الكليب في إمارة أبو ظبي بدولة الإمارات.
وقد ظهر حماقي بقصة شعر جديدة ولوك مختلف مع عارضة جميلة ومثيرة تشاركه الكليب.

إقرأ المزيد

ميس حمدان بدون مكياج




نشرت الممثلة الاردنية ميس حمدان صورة جديدة لها تظهر من خلالها بدون مكياج، وقد جمعت ميس في الصورة بعض الصور لها في صورة واحدة عبر صفحتها الخاصة على احد مواقع التواصل الإجتماعي
إقرأ المزيد

تصوير مسلسل ياسين فى غياب تامر حسنى



يبدأ تصوير مسلسل ياسين الأسبوع المقبل بغياب بطله الفنان المصريتامر حسني، وذلك لإرتباط حسني بجولة غنائية بين الولايات المتحدة الأميركية وكندا.
وقد تعاقد حسني على إحياء تلك الحفلات، غير أنه رفض في الوقت نفسه تأجيل تصوير المسلسل خشية أن يضطر لضغط مراحله للحاق بالعرض الرمضاني، لكنه إتفق مع المخرج إسلام خيري على أن يتم تأجيل مشاهده لحين عودته من جولته الغنائية في شهر مارس المقبل.

إقرأ المزيد

تامر حسني :"حياتي كتاب مفتوح لجمهوري


قال الفنان تامر حسني :"أنا حياتي كتاب مفتوح لجمهوري ومحبي غنائي، وأحببت جداً فرصة الـ«إم بي سي مصر»، والتي أتاحتها لي للكلام بصراحة عن مراحل حياتي حتى يستفيد منها كل شاب لديه الموهبة ويرغب في الوصول الى ما وصلت اليه في الغناء، وحتى يكون قادراً على مواجهة التحديات التي واجهتها في بداية مشواري الفني"

إقرأ المزيد

يحيي الفخراني فى مسلسل جديد يتطرق لتجارة السلاح


أشارت بعض المصادر الى ان الفخراني يصور حاليا عدداً من مشاهده الخاصة بالمطاردات في الصحراء مع تجار السلاح، وذلك بمنطقة أبو رواش. 
"دهشة" من بطولة حيي الفخراني، محمود الجندي، ياسر جلال، فتحي عبد الوهاب، يسرا اللوزي، حنان مطاوع، والأردني ياسر المصري، سعيد طرابيك، عايدة رياض، سماح السعيد.
إقرأ المزيد

يسرا اللوزى فى مسلسل جديد مع يحيى الفخرانى




أكدت الممثلة المصرية يسرا اللوزي انها سعيدة جداً بالمشاركة في مسلسل "دهشة" للممثل يحيى الفخراني وقالت اللوزي: "دوري في المسلسل الدرامي الجديد دهشة يعد نقلة في حياتي الفنية".

وأضافت اللوزي في حديثها لصحيفة الشرق الأوسط: "أتاح المسلسل لي فرصة العمل مع الفنان الكبير يحيى الفخراني.. والذي كان العمل معه بمثابة مفاجأة لم أتوقعها، خصوصا وأنه أول عمل لي باللهجة الصعيدية"، مؤكدة أن الدور سيكون مفاجأة للجمهور الذي "يشاهدني لأول مرة في عمل كامل أتحدث فيه بـ«الصعيدي".

إقرأ المزيد

انفجار قنبلة بمحيط قسم شرطة الرمل بالإسكندرية

انفجرت قنبلة أمام قسم شرطة الرمل أول بشارع أبو قير شرق الإسكندرية، الخميس.
وقال اللواء ناصر العبد، مدير مباحث الإسكندرية، إن قنبلة وضعها مجهولين انفجرت بجوار أحد أكشاك الكهرباء أمام قسم شرطة الرمل أول ،دون وقوع إصابات أو قتلى – على حد قوله.
وأضاف مدير المباحث فى تصريحات له، الخميس، إن الانفجار أسفر عن وقوع تلفيات بسيطة بمحيط القسم، لافتا إلى أن قوات الحماية المدنية والإطفاء فى طريقها لموقع الانفجار لتمشيط المنطقة .
إقرأ المزيد

عودة باسم يوسف من نيويورك

عودة باسم يوسف من نيويورك
وصل مطار القاهرة ، الخميس، الإعلامي باسم يوسف، مقدم برنامج البرنامج ، على متن طائرة الخطوط المصرية القادمة من نيويورك.
من جانب آخر، يستضيف الإعلامي عمرو الليثي، فى أولى حلقات برنامجه الجديد ''بوضوح'' والذي سيذاع عبر فضائية ''الحياة'' الدكتور باسم يوسف صاحب برنامج ''البرنامج''.



إقرأ المزيد

التقرير النهائي للطب الشرعي لمدير المكتب الفني لوزير الداخلية

ننشر التقرير النهائي للطب الشرعي لمدير المكتب الفني لوزير الداخلية

قال الدكتور هشام عبد الحميد، المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعي، إنه تم تسليم التقرير النهائي لمصلحة الطب الشرعي، والخاص باللواء محمد السعيد، مدير المكتب الفني لوزير الداخلية، إلى نيابة الأحداث الطارئة في الجيزة، برئاسة المستشار مدحت مكي، مساء اليوم الخميس، والذي أثبت إصابته بطلق ناري، من "طبنجة" عيار 9 مللي، أطلق من مسافة قريبة جدًا لا تتجاوز 2 متر. 
  وأشار المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعي، إلى أن الطلقة التي أودت بحياة اللواء محمد السعيد، أحدثت قطعاً في الشريان الأورطي للقلب، ما تسبب في نزيف حاد أدى إلى وفاته مباشرة، بعدما اخترق المقذوف العنق والكتف اليسرى من ناحية القلب ثم استقر في تلك المنطقة. 
وكان شهود العيان وأصحاب المحال التجارية بالهرم، قد أكدوا أنهم فوجئوا بشخصين يستقلان دراجة بخارية، أحدهما كان يجلس في الخلف ويركن بجسده كله تجاه اليمين وأطلق طلقة واحدة من طبنجة، صوب مدير المكتب الفني لوزير الداخلية من مسافة نصف متر، وبعد تصويب رصاصته وقف لثانية واحدة للتأكد من اخترقها للعنق وإمساك القتيل لرقبته، وتحرك الجناة تجاه ميدان الرماية ولوحا بإشارة تهديد لسائقه إذا ما تعقبهما بالسيارة ولاذا بالفرار.
إقرأ المزيد

2 و3 فبراير.. نشاط مثير للرمال والأتربة على معظم أنحاء الجمهورية


صورة أرشيفية
صرح أحمد حسين إبراهيم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المقرر أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على معظم أنحاء الجمهورية، وذلك خلال يومي 2 و3 فبراير القادم .
وقال أحمد حسين إبراهيم، خلال البيان الذى أصدرته الهيئة اليوم الخميس إن نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة سيؤدى إلى تدهور الرؤية على معظم الطرق خاصة الصحراوية، كذلك إلى اضطراب الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط على يبدأ التحسن في الأحوال الجوية اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل .

إقرأ المزيد

حارس عقار اللواء السعيد ينفي مشاهدة المتورطين في اغتياله


الشهيد اللواء السعيد

ذكر مصدر أمني، أن حارس العقار الذي يسكن به اللواء محمد السعيد، مدير المكتب الفني لوزير الداخلية، أكد أن شقيقه هو الحارس الأصلي للعقار، وأنه حل محل شقيقه في حراسة العقار، لأنه قام بالسفر إلى بلدته.
وأضاف الحارس أنه لم يشاهد المتهمين الذين ارتكبوا الواقعة ولكن سمع صوت إطلاق النار فقط، وأمرت النيابة بصرفه من سرايا النيابة،

إقرأ المزيد

المشروبات الغازية وزيادة الوزن.. أحد أسباب هشاشة العظام في مصر



العادات الغذائية الخاطئة والإفراط في تناول المشروبات الغازية والوجبات السريعة وعدم ممارسة الرياضة وزيادة الوزن إلى جانب العوامل الوراثية في بعض الأحيان وراء انتشار أمراض العظام بشكل واسع في مصر.
وأكد الدكتور ماهر فنصة استشاري جراحة العظام والمفاصل بمستشفى الهلال، أن 50% ممن هم فوق سن الأربعين يعانون من أمراض هشاشة العظام والتهاب المفاصل والالام الروماتيزمية.
وأوضح فنصة أن زيادة الوزن وعدم ممارسة الرياضة والوجبات الغذائية العالية الدهون هى الخطوات الأولى لينضم الإنسان إلى قائمة مرضى التهاب المفاصل والعمود الفقري، 
إقرأ المزيد

علماء يبتكرون جيل جديد من المضادات الحيوية اقل ضررا



يقوم علماء على مدى أعوام بمحاولات لابتكار مضادات حيوية أقل ضرراً لجسم الإنسان، وتكللت جهودهم في نهاية المطاف بنجاح.
وقد أعلن خبراء أمريكيون رسمياً أنهم قاموا بإعداد ما يسمى بمضادات حيوية "امينوجليكوزيدية" تعتبر أقل ضرراً من الجيل الحالي للأدوية.
وأشار الخبراء إلى أن الكثير من شركات الأدوية ستبدأ في القريب العاجل في إنتاج تلك المضادات الحيوية من جيل جديد، وكما جرت العادة تمت تجربة المضادات الحيوية الجديدة على الفئران.

ودلت التجارب على أن هذه المبتكرات من الحبوب تلحق ضررا أقل بالريبوسوم أثناء مكافحتها للجراثيم، ويقول مبتكرو الأدوية الجديدة أن مكافحتها للجراثيم لا تقل فاعلية مما هو عليه لدى المضادات الحيوية المستخدمة في الوقت الحاضر.
إقرأ المزيد

قبول استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء


14625408-large




وافق الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء اليوم علي قبول الاستقاله التي تقدم بها الدكتور زياد احمد بهاء الديننائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولي يوم 23 يناير الجاري.
وكلف رئيس مجلس الوزراء الدكتور اشرف السيد العربي وزير التخطيط بتولي مهام وزاره التعاون الدولي بصفه مؤقته بالاضافه الي وزراه التخطيط.
يذكر ان الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء المصري وزير التعاون الدولي، انه تقدم باستقالته مكتوبه بالفعل من منصبه الوزاري الي الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء صباح الاثنين الماضي.
إقرأ المزيد