بانر

تشيلسي يفوز على وستهام بثلاث اهداف ويرتقي للمركز الثالث بالدوري الانجليزي

ارتقى فريق تشيلسي الى المركز الثالث في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوز ثمين مساء السبت على ملعب مضيفه وستهام يونايتد بثلاثية نظيفة لحساب الجولة الـ12.

ورفع البلوز رصيدهم الى 24 نقطة ليتساوى مع الوصيف ليفربول، مع تفوق للريدز في فارق الاهداف.
أما معاناة وستهام فتواصلت في البريميير ليج باكتفائه بـ10 نقاط في المركز الـ17.

تقدمت كتيبة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو (ق21) بهدف من ركلة جزاء تسبب فيها البرازيلي أوسكار بعد أن أجبر الحارس الفنلندي يوسي ييسكيلاينين على عرقلته، لينفذها القائد فرانك لامبارد بنجاح.

وكلل أوسكار تألقه بالتوقيع على الهدف الثاني من مجهود شخصي بعد اختراق قلب دفاع اصحاب الأرض وتسديد كرة أرضية متقنة في الشباك (ق34).

وفي الشوط الثاني أضاف لامبارد هدفه الشخصي الثاني والثالث لأسود غرب لندن (ق82) بتصويبة أرضية من داخل منطقة الجزاء.
إقرأ المزيد

الاهلى ينهى استعداداته لبطل اسيا بمقابله الوداد المغربى يوم 8 ديسمبر

استقر الجهاز الفني للنادي الأهلي على مواجهة الوداد المغربي في ختام استعدادته لملاقاة جوانزو ايفرجراند الصيني بطل أسيا في كأس العالم للأندية بالمغرب.

وتطير بعثة النادي الأهلي للمغرب يوم 7 ديسمبر المقبل، وسوف يلاقي بطل أسيا في ربع نهائي البطولة يوم 14 من الشهر ذاته.

الأهلي سوف يلاقي الوداد المغربي يوم 8 ديسمبر في ثالث مبارياته الودية استعدادا لمواجهة جوانزو.

وكان الأهلي قد تعادل ايجابيا بهدف لكل فريق مع نجوم المستقبل في مباراته الودية الأولي، وسوف يُلاقي الأربعاء المقبل فريق الجونة في ثاني التجارب.
إقرأ المزيد

برشلونة يفوز على غرناطة باربعه اهداف نظيفه ويحافظ على صدارته للدوري الأسباني

عزز فريق برشلونة موقعه في صدارة الدوري الأسباني لكرة القدم عبر الفوز على ضيفه غرناطة بأربعة أهداف نظيفة اليوم السبت في المرحلة الرابعة عشرة من المسابقة.
 
وحقق برشلونة فوزه الخامس على التوالي منذ تعادله سلبيا على ملعب مضيفه اوساسونا في 26 تشرين أول/أكتوبر الماضي، فيما حقق الفريق فوزه الثالث عشر في الموسم الحالي وواصل انفراده بأنه الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأي هزيمة حتى الآن.

ورفع برشلونة رصيده إلى 40 نقطة في الصدارة بفارق ست نقاط أمام أقرب ملاحقيه أتليتكو مدريد وبفارق تسع نقاط أمام ريـال مدريد صاحب المركز الثالث، بينما تجمد رصيد غرناطة عند 17 نقطة في المركز الثامن.
إقرأ المزيد

مساعد أول وزير الداخلية الأسبق: مرسي زار باكستان للقاء الظواهري

قال اللواء محسن حفظي - مساعد أول وزير الداخلية الأسبق، ومحافظ الدقهلية الأسبق، إن الرئيس السابق محمد مرسي متورط في التواصل مع تنظيم القاعدة حيث سافر إلى باكستان لا لمصلحة مصر الإقتصادية أو العسكرية أو السياسية وإنما للقاء أيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة في بيشاور على الحدود الأفغانية الباكستانية.

ورفض حفظي خلال حواره لبرنامج ''العاشرة مساءً'' المذاع على فضائية ''دريم''، الأحد، الكشف عن تفاصيل ما دار في اللقاء نظراً لقرار النيابة العامة حظر النشر بخصوص تلك القضية التي يحاكم فيها مرسي حالياً، مؤكداً على أن معلوماته صحيحة وهو غير مكلف بالإفصاح عن مصدره إلا أن المعلومة الأكيدة أن مرسي عقد صفقة مع تنظيم القاعدة والتي بسببها دخلت العديد من العناصر الإرهابية مصر،  وسيتم الكشف أكثر بعد محاكمة مرسي.

وأضاف حفظي أن التحقيقات ستؤكد أن اقتحام السجون،  وقتل المتظاهرين في ثورة 25يناير متورط فيها بالدرجة الأولى كل من حماس، والجهاد الاسلامي، وتنظيم القاعدة، لافتاً النظر إلى أن القاعدة لها دور كبير جداً خاصة في التفجيرات الحالية، فهذا هو أسلوبهم الجنائي.

وأكد مساعد وزير الداخلية الأسبق على أن أمريكا لديها أذرع في مصر، وهي صاحبة نظرية تمكين جماعة الإخوان المسلمين في مصر مقابل أن يوافقوا على استقطاع جزء من سيناء لتسكين عرب 48 بعدما رفض الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ذلك ورفض أن تدشن  قواعد عسكرية على الأراضي المصرية وقبلها الإخوان.
إقرأ المزيد

محمود سعد للاخوان : دين ابوكم اسموا ايه ؟

الطفل سمير أحمد محمد مصطفى أصابه الجوع فنزل برفقة أمه لشراء الطعام من المتجر الذي يبعد عن منزله خمسة أمتار، وتعرقلت أمه بسبب قنابل الغاز التي تم إطلاقها على مسيرة جماعة الإخوان المسلمين في السويس، وما إن ترك الابن يد أمه وفي يده الأخرى حقيبة ''الخضروات'' التي سيأكلها إلا وأصيب بطلق ناري في رأسه، بحسب شهادة الأم التي أتهمت مسيرة الإخوان باستهداف ابنها على مرأى ومسمع من الجميع رغم أن لا ذنب له.


وقالت الأم المكلومة  أثناء استضافتها في برنامج ''آخر النهار''، المذاع على فضائية ''النهار''، السبت: ''ضربوه أمام عيني من المسيرة الإخوانية.. حسبنا الله ونعم الوكيل .. ابني لا ذنب له ..كان جائع ويريد تناول الطعام''.

من ناحيته علق الإعلامي محمود سعد على الحادث قائلاً: ''لا يوجد تعليق يليق بهذه الحادثة، لكن هذا الواقع وهذه حقيقة الإخوان المسلمين.. دول عاوزين جمال بخيت يقول لهم دين أبوكم اسمه إيه؟''.

يذكر أن وكالة ''رويترز'' أفادت بأن مصادر أمنية وطبية قالت إن صبيا عمره عشر سنوات قتل في إطلاق نار يوم الجمعة بينما كان يسير بالقرب من موقع اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للرئيس السابق محمد مرسي في مدينة السويس شرقي القاهرة.

وقالت مصادر أمنية وطبية إن الصبي سمير الجمل أصيب برصاصة في رأسه من الخلف بينما كان يسير مع والدته بالقرب من موقع الاشتباكات، وأضافوا أن الأم لم تصب بينما لقي الصبي حتفه على الفور.
إقرأ المزيد

وزير النقل : لدينا 4500 مزلقان غير قانوني ولا إمكانية لإصلاحهم حاليا

أكد الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل، إنه من الصعب في الفترة الحالية الاعتماد على ميزانية الدولة - مهما زادت - لتطوير منظومة النقل، مشددًا على ضرورة النظر إلى الأفكار غير التقليدية كمشاركة للمواطنين ورجال الأعمال عن طريق شركات مساهمة لتطوير منظومة النقل.
 
وأضاف ''الدميري''، خلال كلمته بمؤتمر ''منظومة النقل في مصر التحديات والفرص''، الذي نظمته غرفة ملاحة الإسكندرية، مساء اليوم السبت، أن ''النقل قطاع خدمي كبير، والجميع يهتمون به، لهذا تقع على عاتقنا مسؤولية كبيرة جدًا لتلبية متطلبات المواطنين، لهذا وضعت الحكومة خطة شاملة لتطوير شبكة قطاع النقل خلال الـ 50 عامًا المقبلة''.

وفي السياق نفسه، أعلن الوزير أن المشاكل التي تواجهها السكك الحديدية سببها العديد من المخالفات التي حدثت خلال الفترة الماضية، قائلًا ''هناك أكثر من 4500 مزلقان غير قانوني، بالإضافة للعديد من التعديات والمخالفات من المواطنين على جوانب السكك الحديدية والانفلات الأمني الذي كان السبب في العديد من المشاكل التي تواجهها السكك الحديدية.

وأشار وزير النقل إلى أن القطاع يواجه تحديات اقتصادية واجتماعية كثيرة، ما يجعل مهمة النقل صعبة وتحتاج للعديد من التشريعات خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن الوزارة تصرف أكثر من 25 مليون جنيه لإزالة القمامة من السكك الحديدية، و15 مليون جنيه سنويًا لتغيير زجاج القطارات.
إقرأ المزيد

ضاحي خلفان للإخوان : أنا في القيادة العليا للشرطة ولا مفر لكم مني

وجه ضاحي خلفان، القائد العام السابق لشرطة دبي ونائب رئيس الشرطة والأمن في دبي، وهو منصب أعلى من منصب القائد العام، رسالة لجماعة الإخوان المسلمين قال فيها : ''ا?خونجية أبشركم أنا في القيادة العليا للشرطة والأمن العام و? مفر لكم مني!''.

وتابع خلفان في تغريدات له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر'' مساء السبت : '' فرحة الإخوان ما تمت''.

وأضاف: '' هناك ضربة قاصمة لتنظيم الإخوان قادمة سيصبحون بعدها فلو? في أصقاع المعمورة'' - على حد تعبيره.

وكان حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أصدر أمرا بتعيين اللواء خميس مطر المزينة قائدا لشرطة دبي، بعد أن كان نائبا لقائد الشرطة، خلفا لضاحي خلفان، والذي عرف على نطاق واسع بسبب كشفه لتفاصيل اغتيال قيادي في حركة حماس واتهامه الموساد بذلك، فضلا عن حربه عبر ''تويتر'' ضد جماعة الإخوان المسلمين.
إقرأ المزيد

فيديو اعتداء مسيرة لجماعة الاخوان المسلمين على مراسلة قناة النهار

''بعد أن انطلقت مسيرة جماعة الإخوان المسلمين المتوجهة إلى رابعة العدوية بمدينة نصر وقامت قوات الأمن بالتصدي لتلك المسيرة بالقنابل المسيلة للدموع، توجهت تلك المسيرة إلى المدينة الجامعية التابعة لجامعة الأزهر''..

بمجرد قول الكلمات السالف ذكرها لم تستطع مراسلة فضائية ''النهار'' - الإعلامية داليا أشرف إكمال تقريرها أثناء تواصلها مع الإعلامي محمود سعد الذي يقدم برنامج ''آخر النهار''، الجمعة – بدأ مجموعة من الأشخاص بالتحرش بالإعلامية عن طريق رفع شعار ''رابعة'' خلفها، ووضع فارغ قنبلة غاز مسيل للدموع أمام الكاميرا.

داليا أرتبكت أثناء قيامها بعملها على الهواء مباشرة، ولخوفه عليها قال لها الإعلامي محمود سعد: ''متقوليش أستاذ محمود تاني''، ونشبت مشادة كلامية بين الفريق المعاون لمراسلة قناة النهار، ثم أكملت داليا القول: ''هم يقولون أن قوات الأمن تعدت عليهم ويعترضون على وجودنا هنا، ويعترضون أيضاً على التصوير هنا''.

فقاطعها أحدهم قائلاً: ''أنتِ تقولين أننا تعدينا عليكِ وعلى طاقم التصوير.. هل تعدينا عليكِ وعليهم؟''، فردت: ''هم الآن يتجمعون حولي يريدون أن أقول ما يريدون''، وطلب منها محمود سعد الانصراف بعدما تطور الأمر إلى سبها، وعلق محمود سعد: ''هم ممكن يضربوها بعد شوية''.
إقرأ المزيد

صور ومواصفات السيارة هيونداى الانترا 2014 الجديدة





 كشفت هيونداى عن طراز الانترا 2014 ضمن فعاليات معرض لوس انجلوس الدولى للسيارات حيث حصلت السيارة على العديد من التحديثات الجديدة على جميع الأصعدة .

أحد أهم تلك التحديثات هو تزويد السيارة بفئة جديدة من المحركات للطراز الرياضى للسيارة حيث سيحمل محرك سعة 2000 سى سى يولد قوة قدرها 173 حصان بزيادة 23 حصان عن محركها الحالى سعة 1800 سى سى كما تم تزويد النسخة الرياضية أيضا بنظام تعليق رياضى يعمل بكفاءة أعلى كما تم تحسين كفاءة نظام التحكم والتوجيه الالكترونى بالسيارة .

بالاضافة لذلك زودت هيونداى الانترا 2014 بنظام مساعدة  لتسلق التلال Hill-Start Assist Control ومؤايا جديدة تمكن السائق من رؤية النقطة العمياء.

فئات SE و ليميتد تم تزويدها بثلاث خيارات للقيادة مريح و عادى ورياضى يعمل عبر نظام Driver Selectable Steering Mode

وكما أعلنت الشركة فان قائمة التحديثات تشمل ما يلى :-
على الصعيد الخارجى


-عدسات HID
-إضاءة LED نهارية تصميم جديد لمصابيح الضباب مصابيح خلفية بإضاءة LED
-إطار كروم على أطراف النوافذ الجانبية
-تصميم جديد لمخرج العادم في إلنترا سبورت
-جنوط جديدة 15″ لإلنترا SE
-جنوط جديدة 17″ بلونين لإلنترا سبورت
-جنوط جديدة 17″ إنش لإلنترا ليميتيد
-جناح جديدة لإلنترا سبورت

أما على الصعيد الداخلى للسيارة

-تحديث تصميم شاشة الـ LCD
-شاشة جديدة 4.3 إنش ملونه LCD تعمل باللمس, مع كاميرا خلفية كخيار أساسي في إلنترا ليميتيد وسبورت
-تعديل تصميم فتحات التكييف الوسطى
-تصميم جديد لأزرار التحكم بالتكييف
-قطعة ألمنيوم جديدة أسفل الباب في إلنترا سبورت وليميتيد
-شاشة 7 إنش جديدة, بالجيل الثالث من نظام الملاحه
-مقابض ناقل الحركة خلف المقود جديدة أساسية في إلنترا سبورت
-لون بيج جديد للداخلية
-رفع تكاية اليد الوسطى

صور السيارة هيونداى الانترا 2014













إقرأ المزيد

سعر ومواصفات السيارة كيا سيراتو

ا شك أن السيدان الناجحة سيراتو هى المسئولة عن تلك النظرة الجديدة لشركة كيا الكورية ليس فقط فى السوق المحلى بل فى الأسواق العالمية جميعها ، فكيا سيراتو تمتاز بتصميم أخاذ أنيق للغاية ، كما تمتلك مقصورة من الأفضل فى فئتها إن لم تكن الأفضل ، فهى راقية التصميم جيدة الخامات ومساحتها الداخلية مناسبة لسيارة فى تلك الفئة فضلاً عن امتلاكها قائمة تجهيزات رائعة للغاية مقارنة لسعرها المنافس فى تلك الفئة ، تندفع كيا سيراتو بدعم محركها العملى النشط و الذى يقدم أداء قويا ومعدل اقتصادى جيد جدا لاستهلاك الوقود فهو محرك رباعى الإسطوانات بعامود حدبات مزدوج كما انه مزود بتقنية CVVT والتي تعمل على تغيير فتح وغلق الصمامات طوال الوقت للموازنة بين الأداء والاقتصادية ، وينتج هذا المحرك قوة حصانية تصل إلى 124 حصان و 156 نيوتن متر من عزم الدوران .
 
 
المواصفات العامة للسيارة
الفئة     سيدان
منظومة الدفع     أمامى
طراز عام     2013
الأبعاد
الطول     4530 مم
العرض     1775 مم
الإرتفاع     1460 مم
قاعدة العجلات     2650 مم
الوزن الصافى     1300 كجم
سعة خزان الوقود     53 لتر
المحركات ( عدد الإسطوانات / السعة لتر / القوة حصان )
المحرك الأول     4 / 1.6 / 124
المحرك الثانى     غير متوفر
المحرك الثالث     غير متوفر
المحرك الرابع     غير متوفر
معدل إستهلاك الوقود ( لتر / 100 كم )
داخل المدينة     غير متوفر
خارج المدينة     غير متوفر
متوسط الإستهلاك     6.7
ناقل الحركة
آلى     متوفر / 6 سرعات
يدوى     متوفر / 6 سرعات
الأسعار
الطراز الأول     103.000 LX MT
الطراز الثانى     113.500 EX AT
الطراز الثالث     123.000 SX AT
الطراز الرابع     129.000 SX / SR AT
الطراز الخامس     138.000 SX Highline AT
الضمان
عدد السنوات     5
الكيلومترات     100.000
التجهيزات الأساسية
باور ستيرينج     متوفر
التحكم فى النوافذ     كهربائى
مكيف هواء     متوفر / يدوي
قفل مركزى     متوفر / تحكم عن بعد
النظام السمعى     راديو CD + MP3 + AUX بلوتوث
الجنوط     رياضية قياس 16 بوصه
ABS     متوفر
وسائد هوائية     متوفر / 2
 

 
إقرأ المزيد

سعر ومواصفات وصور السيارة تويوتا ياريس سيدان

تعود مرة أخرى السيدان العملية تويوتا ياريس إلى السوق المحلى بجيلها الجديد كلياً والذي قد يعيد السيدان تحت المدمجة إلى مسرح الأحداث مرة أخرى، تقدم تويوتا ياريس مستوى متوازن من العملية والروح الرياضية وأناقة التصميم الرياضي الحاد، كما تتميز ياريس بمحركيها اللذان يتميزا بالمرونة، المحرك الأول بسعة 1,3 لتر وبقوة 83 حصان، مع محرك بسعة 1,5 لتر والذى يقدم مستوى متزن من الأداء بقوة حصانية تصل إلى 107 حصان عند 6000 دورة فى الدقيقة مع معدل جيد للغاية من العزم والذى يؤمنه 140 نيوتن متر تتولد من المحرك بصفه كاملة عند 4200 دورة فى الدقيقة ، كما يتصل هذا المحرك مع منظومة الدفع عبر المحور الأمامى بعلبة تروس يدوية مكونة من خمس نسب أمامية، أو علبة تروس اوتوماتيكية بأربعة نسب أمامية .

المواصفات العامة للسيارة
الفئة     سيدان
منظومة الدفع     أمامى
طراز عام     2014
 
الأبعاد
الطول     4410 مم
العرض     1700 مم
الإرتفاع     1475 مم
قاعدة العجلات     2550 مم
الوزن الصافى     1050 كجم / 1060 كجم / 1080 كجم
سعة خزان الوقود     42 لتر

المحركات ( عدد الإسطوانات / السعة لتر / القوة حصان )
المحرك الأول     4 / 1.3 / 83
المحرك الثاني     4 / 1.5 / 107
معدل إستهلاك الوقود ( لتر / 100 كم )
داخل المدينة     -
خارج المدينة     -
متوسط الإستهلاك     -
ناقل الحركة
آلى     متوفر / 4 سرعات
يدوى     متوفر / 5 سرعات
الأسعار
الطراز الأول     S MT 1.3 | 131.900
الطراز الثاني     S AT 1.3 | 139.900
لطراز الثالث     E MT 1.5 | 139.900
الطراز الرابع     E AT FO 1.5 | 164.900
الضمان
عدد السنوات     3
الكيلومترات     100.000
التجهيزات الأساسية
باور ستيرينج     متوفر
التحكم فى النوافذ     كهربائى
مكيف هواء     متوفر / عادى
قفل مركزى     متوفر / تحكم عن بعد
النظام السمعى     راديو CD – MP3
الجنوط     عادية قياس 15 بوصه / رياضية قياس 15 بوصه
ABS     متوفر مع BA
وسائد هوائية     متوفر / 2
 
صور السيارة 










 
 
 
إقرأ المزيد

الريال يفوز على ألميريا بخماسية ورونالدو يتعرض للاصابه


واصل فريق ريال مدريد تحقيق النتائج الإيجابية بالفوز على مضيفه ألميريا بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين في الأسبوع الـ14 من الدوري الاسباني الممتاز.

البداية المدريدية كانت سريعة جداً بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 3 عن طريق الدون رونالدو الذي استغل تمريرة ايسكو الرائعة, وأضاع بعده الريال عدداً كبيراً من الفرص المحققة للتسجيل.

الخوف كان عنوان الدقيقة 53 من عمر اللقاء عندما خرج رونالدو من المباراة مضطراً بسبب الإصابة قبل أن يريح بنزيما أعصاب جماهير الفريق بتسجيل الهدف الثاني بتسديدة رائعة في الدقيقة 61, وفي الدقيقة 72 سجل جاريث بيل الهدف الثالث من مجهود فردي, وأكمل ايسكو مهرجان الريال التهديفي في الدقيقة 75 بتسديدة ذكية جداً من خارج منطقة الجزاء قبل أن ينهي موراتا الخماسية في الدقيقة 80.

وبهذه النتيجة رفع الريال رصيده من النقاط إلى 34 نقطة صاعداً إلى المركز الثاني مؤقتاً بفارق الأهداف عن أتلتيكو مدريد.
إقرأ المزيد

تتوقف حركة القطارات مره اخرى بعد عملها يوم واحد فقط



- السكة الحديد توقف الحجز على قطارات قبلي بعد ورود تهديدات بتفجير القطارات
- وزير النقل: 15 مليون جنيه خسائر تحطيم زجاج القطارات سنوياً
- مسئول بـ"السكة الحديد": خسائر الهيئة من استرداد قيمة تذاكر قطارات الوجه القبلي 250 ألف جنيه
- رئيس السكة الحديد: توقف قطارات الوجه القبلي لأسباب فنية لحين إشعار آخر

قال الدكتور إبراهيم الدميري وزير النقل - مساء اليوم -: إن الوزارة تعاني من سرقة خطوط السكة الحديد التابعة لها في مناطق: شرق التفريعة، وبئر العبد، وأبو طرطور، وسفاجا، والتعديات الجارية عليها وإقامة أسواق داخل قضبان السكك الحديدية.

وقال الدميرى - خلال مؤتمر غرفة الملاحة بمحافظة الإسكندرية -: إن الوزارة تتكبد 15 مليون جنيه قيمة زجاج تالف يتم تحطيمه أثناء سير القطارات، بالإضافة إلى تصفية أعين السائقين.

وأضاف أنه تم رصد 1,4 مليار جنيه لتطوير المزلقانات القانونية، والتى لا تتجاوز 800 مزلقان، موضحا أنه تم رصد 900 مليون جنيه لتطوير 100 جرار فى خطوط البحرى والقبلى.

فى سياق متصل أكد مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، أن خسائر الهيئة من استرداد قيمة التذاكر بلغت 250 ألف جنيه فى قطارات الوجه القبلى التى بدأ تشغيلها اليوم ثم توقفت لدواع أمنية.

وقال المسئول: إن الهيئة وفرت المبالغ المالية للمواطنين لصرف قيمة التذاكر التى تم حجزها لليوم السبت ولمدة 15 يوما قادمة أولا بأول؛ لأنه ليس مقررا توقيت محدد لعودة الحركة بعد ورود تهديدات باستهداف القطارات فى الوجه القبلى.

وأضاف أن هناك تكثيفا أمنيا على رحلات قطارات الوجه البحري التى تتحرك من القاهرة إلى الإسكندرية والعكس بجانب الخطوط الفرعية لباقى المحافظات.

وكان مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد قد أكد، أن هناك تعليمات أمنية بوقف الحجوزات على القطارات المكيفة بعد وصول تهديدات بتفجير القطارات بالركاب.

وقال المسئول: إنه بعد تحرك القطار الأول إلى الوجه القبلى بعد توقف 100 يوم عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة، تلقت أجهزة الأمن تهديدات عديدة بتفجير القطارات.

وأضاف أن اليوم شهد تحرك القطار 987 من القاهرة إلى أسيوط فى تمام الساعة السادسة والنصف صباحا، وتلقت بعدها منافذ الحجز بالوجه القبلى بتوقف الحجز على القطارات الثلاثة المقرر حجزهم اليوم.

وقال: إنه تم إخطار صرافى التذاكر بوقف الحجوزات واسترداد قيمة التذاكر المحجوزة بعد وجود اشتباكات على القضبان في محافظة المنيا وتهديدات بتعطيل الحركة والتخريب.

وبدوره أعلن المهندس حسين زكريا رئيس هيئة السكة الحديد توقف رحلات الوجه القبلى؛ لأسباب فنية لحين إشعار آخر وذلك بعد عودتها اليوم بعد توقف لمدة 100 يوم.

وقال - زكريا فى بيان له -: إنه تبين بعد مرور القطار 987 متوجها من القاهرة إلى أسيوط، وخلال سير القطار تم اكتشاف عوامل تعطيل للحركة؛ مما أدى إلى إيقافها على الفور، ورد قيمة التذاكر للمواطنين المحجوزة على القطارات المكيفة اليوم.

وأضاف أنه "نظرا لاكتشاف بعض الأعطال المفاجئة في خطوط السكك الحديدية ما بين القاهرة والوجه القبلي في بعض المواقع لخط القاهرة والسد العالي، ويصعب التغلب عليها في الوقت الحالي، وحرصا على انتظام حركة مسيرة القطارات وسلامة وأمن جمهور الركاب، فقد قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر وقف رحلاتها التي سبق الإعلان عن عودتها مؤخرا اعتبارا من الآن ولحين
إقرأ المزيد

أسعار ومواصفات وصور جيلي امجراند 7 2014

استطاعت السيارة السيدان جيلي امجراند 7 2014 أن تحتل موقع مرموق في السوق المصري واكتساب ثقة العملاء، خاصة بعد اجتيازها اختبارات التصادم الأوروبية وحصولها على أربع نجوم من أصل خمسة في تصنيفها. هذا وتعمل السيارة السيدان جيلي امجراند 7 2014 بنظام الجر الأمامي، وقد تم تزويدها بمحرك رباعي الأسطوانات تبلغ سعته 1500 سي سي وقوته الحصانية 107 حصان.

أما عن أبعاد السيارة السيدان جيلي امجراند 7 2014، فتأتي السيارة بالأبعاد التالية: الطول 4635 مم العرض 1789 مم الارتفاع 1470 مم قاعدة العجلات 2650 مم فيما يبلغ وزنها 1280 كجم وسعة خزان الوقود 50 لتر.

وفيما يتعلق بمتوسط استهلاك الوقود للسيارة السيدان جيلي أمجراند فيبلغ 6.0 لتر / 100 كم.

أما بالنسبة لناقل الحركة الخاص بالسيارة السيدان جيلي امجراند 7 2014، فنجد أنه ناقل حركة يدوي مكون من خمس سرعات.

وبالنسبة للتجهيزات، فنجد أن جيلي استطاعت أن تؤمن مستوى متميز من التجهيزات في سيارتها السيدان جيلي أمجراند 7 2014، وتشمل باقة التجهيزات ما يلي: باور ستيرينج ونوافذ كهربائية ومكيف هواء أوتوماتيكي وقفل مركزى يمكن التحكم فيه عن بعد وجنوط رياضية قياس 15 بوصه ونظام سمعي يحتوي على راديو ومشغل للأقراص المدمجة يدعم خاصية الـ MP3 ومزود بمنفذ USB.

أما فيما يخص عناصر الأمان والسلامة، فقد تم تزويد السيارة السيدان جيلي أمجراند 7 بنظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS بالإضافة إلى عدد 2 وسادة هوائية.

وأخيرًا فيما يتعلق بسعر السيارة السيدان جيلي امجراند 7 2014 في السوق المصري فيبلغ 83.000 جنية مصري للسيارة المزودة بناقل حركة يدوي جميع الكماليات.

وتتمتع السيارة السيدان جيلي امجراند 7 2014 بضمان لمدة خمس سنوات أو بضمان لمسافة مائة ألف كيلومتر أيهما أقرب.


بعض صور سيارة جيلي امجراند 7 2014 :











إقرأ المزيد

سعر ومواصفات وصور السيارة رينو فلوانس

تعمل السيارة رينو فلوانس السيدان بنظام الجر الأمامي، وقد أتاحت رينو لعملائها حرية اختيار المحرك، حيث عملت على توفير خيارين من المحركات هما:

1-      المحرك الأول: رباعي الأسطوانات، تبلغ سعته 1600 سي سي وينتج قوة حصانية تصل إلى 110 حصان.

2-      المحرك الثاني: رباعي الأسطوانات، تبلغ سعته 1600 سي سي وينتج قوة حصانية تصل إلى 115 حصان.

أما عن أبعاد السيارة رينو فلوانس السيدان، فتأتي السيارة بالأبعاد التالية: الطول 4620 مم العرض 1809 مم الارتفاع 1479 مم قاعدة العجلات 2702 مم فيما يبلغ وزن السيارة رينو فلوانس السيدان المزودة بناقل حركة يدوي 1225 كجم ووزن السيارة رينو فلوانس السيدان المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي 1258 كجم وسعة خزان الوقود 60 لتر.

وفيما يتعلق بمتوسط استهلاك الوقود للسيارة رينو فلوانس السيدان المزودة بناقل حركة يدوي فيبلغ 6.6 لتر / 100 كم في حين يبلغ متوسط استهلاك الوقود للسيارة رينو فلوانس السيدان المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي 7.5 لتر / 100 كم.

أما بالنسبة لناقل الحركة الخاص بالسيارة رينو فلوانس السيدان، فنجد أن رينو قد أتاحت لعملائها الاختيار بين الناقل اليدوي المكون من خمس سرعات أو الناقل الأوتوماتيكي المكون من أربع سرعات.

وبالنسبة للكماليات، فنجد أن السيارة رينو فلوانس السيدان، قد حصلت على قائمة الكماليات التالية: باور ستيرينج ونوافذ كهربائية ومكيف هواء أوتوماتيكي مزدوج المنطقة وقفل مركزي يمكن التحكم فيه عن بعد وجنوط رياضية ونظام سمعي يحتوي على راديو + مشغل للأقراص المدمجة + مشغل MP3.

أما فيما يخص عناصر الأمان والسلامة، فقد تم تزويد السيارة رينو فلوانس السيدان بنظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS بالإضافة إلى الوسائد الهوائية.

وأخيرًا فيما يتعلق بأسعار السيارة رينو فلوانس السيدان في السوق المصري فهي كما يلي:

الفئة الأولى: تأتي بناقل حركة يدوي

الفئة الثانية: تأتي بناقل حركة أوتوماتيكي يبلغ سعرها 155.000 جنية

الفئة الثالثة: تأتي بناقل حركة أوتوماتيكي يبلغ سعرها 170.000 جنية

الفئة الرابعة: تأتي بناقل حركة أوتوماتيكي يبلغ سعرها 188.000 جنية

الفئة الخامسة: هاي لاين تأتي بناقل حركة أوتوماتيكي يبلغ سعرها 195.000 جنية

هذا وتتمتع السيارة رينو فلوانس السيدان بضمان لمدة ثلاثة أعوام أو بضمان لمسافة مائة ألف كيلومتر أيهما أقرب.



 
إقرأ المزيد

أردوغان يرفع شعار ''رابعة'' ردًا على سحب السفير المصري

قالت صحيفة حرييت التركية إن رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان رفع شعار اعتصام رابعة العدوية، المؤيد للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، اليوم السبت ردًا على قرار الحكومة المصرية طرد السفير التركي وتخفيض مستوى العلاقات بين البلدين.

وأشارت حرييت إلى أن أردوغان رفع إشارة ''رابعة'' خلال مؤتمر جماهيري بمنطقة طرابزون اليوم.

ونقلت عن أردوغان قوله '' لدي موقفي وسأستمر في التعبير عنه.. لا احترم من يصل للسلطة عبر انقلاب عسكري''.

وأضاف رئيس الوزراء التركي في تصريحات صحفية اليوم ''لم نحترم أبدا من لا يحترم سيادة الشعب، ولكننا نحترم من يحترم إرادة الشعب. والخطوات التي أتخذت ضد سفيرنا رددنا عليها بالمثل''.

وقالت وزارة الخارجية المصرية إن قرارها استدعاء السفير التركي حسين عونى بوطصالي، ومطالبته مغادرة البلاد واعتباره ''شخصا غير مرغوب فيه'' يأتي على خلفية تصريحات أردوغان أمس قبيل مغادرته في زيارة لروسيا.

وقال أردوغان، بحسب حرييت، ''أحيي أداء مرسي في المحكمة، أحترمه ولا أحترم من يحاكمه''.

وكانت مصر سحبت السفير عبد الرحمن صلاح الدين للتشاور في 15 أغسطس الماضي ردا على تصريحات رئيس الوزراء التركي رجب أردوغان المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي واعتصام رابعة العدوية وتدخله في الشأن الداخلي المصري، بحسب القاهرة.

وبالمثل، ردت تركيا مساء اليوم على القرار المصري، وقال بيان لوزارة الخارجية التركية إنها استدعت الوزارة القائم بالأعمال المصري في أنقرة، وأبلغته أن السفير صلاح الدين، شخص غير مرغوب فيه.

وأوضح البيان أن ''روابــط الصداقـة المـتينـة والعلاقــات التاريخية بين الشعبين المصري والتركي، ستظل دائما، وتحت أي ظرف، باقية كما هي'' متمنيا أن ''تعود مصر الشقيقة والصديقة إلى مسار الديمقراطية والاستقرار فى أقرب وقت وان تعود العلاقات بين الدولتين إلى طبيعة عهدها دائما''.

وبرزت تركيا كواحدة من أشد الدول انتقادا لما وصفته بـ''انقلاب غير مقبول''، بعدما عزل الجيش المصري الرئيس السابق محمد مرسي في مطلع يوليو الماضي، عقب احتجاجات شارك فيها الملايين من المصريين، ودعت تركيا مجلس الأمن الدولي للتحرك لوقف إراقة الدماء، حسب قولها.

وكانت الخارجية المصرية أعربت -في وقت سابق- عن استيائها لتصريحات لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان والخارجية التركية بشأن مصر، وجددت تأكيدها أن تلك التصريحات تعد تدخلا في شأن مصر الداخلي.
إقرأ المزيد

تعليق تركيا بعد طرد سفيرها من مصر وسحب السفير المصرى من تركيا

أعرب الرئيس التركي عبدالله جول عن أمله في أن تعود علاقات بلاده مع مصر إلى مسارها مرة أخرى، و قال / أن تركيا ومصر مثل نصفي تفاحة/. ونقلت وسائل الإعلام التركية عن جول تصريحاته للصحفيين خلال زيارته لمحافظة جيراصون بمنطقة البحر الأسود اليوم السبت /أن تركيا تشعر بالحزن على الوضع في مصر وهو وضع استثنائي/..على حد وصفه .. مؤكدا رغبة بلاده في بناء الديمقراطية في مصر بأسرع وقت ممكن. كما اكد جول,أنه لا يتمنى أن تسوء العلاقات بين بلاده ومصر، مشيرًا إلى أن الوضع الحالي بين البلدين مؤقت، بحسب تصريحات نقلتها فضائية الجزيرة الإخبارية على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك''، اليوم السبت. وكانت الخارجية المصرية قد أصدرت قرارات بسحب السفير المصري لدى أنقرة نهائيا وتخفيض البعثة الدبلوماسية المصرية بتركيا إلى مستوى القائم بالأعمال واستدعاء السفير التركي بالقاهرة حسين عوني بوطصالي وإبلاغه بأنه شخص غير مرغوب فيه. وأوضحت الخارجية المصرية في بيان لها أن هذه القرارات جاءت بعد تصريحات رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان حول الشئون الداخلية بمصر وانتقاده للسلطات المصرية، مشيرة إلى أن هذه التصريحات تعكس إصرارا غير مقبول من الجانب التركي على تجاهل إرادة الشعب المصري واختياراته الشرعية كما أنها تمثل تدخلا في الشئون الداخلية لمصر. وأكدت وزارة الخارجية احترامها للشعب التركي وحملت حكومة انقرة مسئولية التدهور الذي أصاب العلاقات بين الجانبين.
إقرأ المزيد

اغنية حقك علينا اهداء الى الطفلة زينة

أطلق الفنان ياسر مصطفي، أغنية ''حقك علينا''، تخليداً للطفلة ''زينة''، التي لقيت مصرعها إثر قيام جارها وحارس عقار، بإلقاءها من فوق سطح المنزل الذي تسكن فيه، بعد فشلهما في اغتصابها . واشتمل ''الفيديو كليب'' الخاص بالأغنية علي عدد من صور الطفلة ''زينة''، مبتدئاً الأغنية بعباراة ''في بلدنا صلاة الجنازة بقت فرض'' .
إقرأ المزيد

ام تحتفظ بجثة ابنها منذ 18 عاما

قامت السيدة الجورجية "كفارا تسخيليا" بعمل غريب حيث احتفظت بجثة ابنها " جوني باكارادزي" الذى توفى منذ 18 عام ولم يتم التعرف على سبب وفاته حتى الأن,وقد وضعت كفارا جثة ابنها فى تابوت خشبى فى الطابق السفلى لمنزلها حيث اعتاد الأهل والأصدقاء القاء نظرة على جثته. ووفقاً لجريدة الديلى ميل فقد نجحت الأم باستخدام الكحول فى الحفاظ على جثة ابنها فى وضع جيد منذ وفاته عام 1995 عن عمر 22 عام,حيث كانت تواظب على مسح الجثة بشراشف مبللة بالكحول فى ذكرى عيد ميلاده,كما كانت تبدل ملابسه باستمرار لتحافظ على اناقته!!. وقد اعتمدت السيدة كفارا تسخيليا اساليب كثيرة كى تحافظ على جثة ولدها وقالت انها استخدمت الكحول للحفاظ على الجثة بعدما سمعت صوت فى المنام ينصحها بذلك,لكن وبسبب المرض لم تعد الأم تقوم برعاية جثة ابنها ونتيجة لذلك بدأت الجثة بالتحلل
إقرأ المزيد