بانر

اغرب العادات واغرب عادات الزواج وغرائب وطرائف النساء

غرائب و طرائف النساء حول العالم
غرائب وعادات الزواج عند نساء العالم

1 - الزواج المشترك فى التبت :


من أقبح العادات السائدة فى

بلاد التبت بالصين أنه إذا كان عدد من الأخوة يعيشون فى منزل واحد ، فإن أكبر الأخوة ينتقى إمرأة ويتزوجها وتكون مشاعة بينه وبين أخوته ويشتركون جميعاً فى مضاجعتها .


2 - فى بنجاب الهندية :


يشترك عدد من الأشخاص بعقد قرانهم على زوجة واحدة ويتفقون فيما بينهم على توزيع الايام وتخصيص الليالى فى الإستمتاع بهذه الزوجة التى يروق لها هذا الزواج وقد يبلغ عدد الأزواج أحياناً ستة أزواج أو ربما أكثر .. وإذا حملت الزوجة فيكون الولد الأول من نصيب أكبر الأزواج سناً والثانى للذى يليه وهكذا .


3 - الزواج عند الصينيين :


من غرائب عادات الزواج عند الصينيين فى بعض المناطق أن يتم عقد الخطبة بدون أن يرى العروسان بعضهما .. فإذا تم الإتفاق يقوم أهل العروسة بتزيينها ثم يضعونها فى محفة خاصة ويغلق عليها الباب ثم يحملونها إلى خارج البلدة ومعها بعض أهلها ، الذين يقابلون الزوج هناك ويعطونه المفتاح فيقوم بفتح المحفة ويراها فإذا أعجبته أخذها إلى منزله وإلا ردها إلى قومها .


4 - الخطوبة فى التبت :


مقاطعة التبت لها طقوس غريبة فى الزواج والخطبة فعن إختيار الزوج للزوجة .. يقوم بعض أقارب العروس بوضعها أعلى شجرة ويقيمون جميعاً تحت الشجرة مسلحين بالعصى فإذا رغب أحد الأشخاص فى إختيار هذه الفتاه عليه أن يحاول الوصول إليها والأهل يحاولون ان يمنعونه بضربه بالعصى فإذا صعد الشجرة وأمسك يديها عليه أن يحملها ويفر بها وهم يضربونه حتى يغادر المكان ويكون بذلك قد ظفر بالفتاة وحاز على ثقة أهلها .


5 -الزنا فى الهند :


فى قبيلة ( أربة ) الهندية المرأة التى لم

تلد أبناء من زوجها .. يأمرها زوجها بإرتكاب الزنا الذى يتم بالتراضى بينهما .. أما قبيلة ( اليشرطية ) فإنهم يبيحون الزنا للضيوف فقط !!
وقبيلة ( تودا ) فى جنوب الهند لها طقوس غريبة فى الزواج أثناء الإحتفال بالعرس ينبغى على العروس الزحف على يديها وركبتها حتى تصل إلى العريس ولا ينتهى هذا الزحف إلا عندما يبارك العريس عروسه بأن يضع قدمه على رأسها .


6 - الزواج فى غينيا الجديدة :


من عادات الزواج هناك أن تسبح الفتاة فى بركة ماء وهى عارية تماماً فإذا قدم إليها أحد الحاضرين قطع ثياب تكون قد اعجبته وارتضاها زوجة له وعندما تتناول القطعة تصبح على الفور زوجته .


7 - جنوب الهند أم العجائب :


فى مدينة بوندا يورجاس تختبر العروس عريسها بوضعه فى إمتحان قاس وصعب فهى تصحبه إلى الغابة وتشعل النار وتكوى ظهره العارى ، فإذا تأوه أو تألم من الكى ترفضه ولا تقبله عريساً لها وعدا ذلك تفضحه أمام بنات القبيلة ، وإذا كان العكس تعتبره الحبيب المفضل والجدير بالحب والزواج .


8 - أندونيسيا :


يحظر على العروس فى أندونيسيا أن تطأ بأرجلها الأرض يوم زفافها خاصة عندما تنتقل من بيت أهلها إلى بيت زوجها لذا يُجبر والدها على حملها من بيته إلى بيت عريسها على كتفيه مهما طال الطريق .


9 - الملايو :


من عادة الزواج فى ملايو أن الرجل إذا أحب فتاة فإنه يأتى ويمكث وينام فى بيت الحبيبة بعد موافقتها ويبقى ويعيش معها مدة عامين دون أن يمسها فإذا راقت له خلال هذه الفترة التجريبية عندها توافق عليه وتتزوجه .. أما إذا كان مخلاً بالأدب وصاحب أخلاق سيئة فإنها تطرده على الفور .


10 - جزيرة جرين لاند :


فى الأقاليم الريفية منها يذهب العريس ليلة الزفاف إلى منزل عروسه ويجرها من شعرها إلى أن

يوصلها إلى مكان الإحتفال .


11 - الباسفيك :


من عادات اهالى جزيرة هاوان أن يقدموا صداق المرأة الجميلة بعدد كبير من الفئران وتقل هذه الكمية حسب جمال العروسة .


12 - المهر العجيب فى جاوة :


أغرب وأعجب مهر فى العالم هو الذى يطلب من الأشخاص الراغبين فى الزواج فى جزيرة جاوة الغربية أن يقدم كل زوجين 25 ذنب فأر لإستصدار رخصة الزواج كما يطلب إلى الأشخاص الذين يطلبون تحقيق الشخصية أن يقدموا 5 أذناب .
حاكم جاوة فرض هذه الرسوم الغريبة فى سبيل القضاء على الفئران التى أصبحت خطراً يهدد محصول الأرز ..


13 - الزفاف فى بورما :


من طقوس الإحتفال بزفاف الفتيات فى بورما أن يأتى رجل عجوز ويطرح العروس أرضاً ويقوم بثقب أذنيها فإذا تألمت وتوجعت وصرخت لا تقدم لها المساعدة حتى تنزف أذنيها دماً .. يتم كل هذا على إيقاع الفرقة الموسيقية التى تنهمك فى العزف كلما توجعت الفتاة أكثر .


14 - قبيلة جوبيس الأفريقية :


تُجبر العروس فى قبيلة جوبيس الأفريقية على ثقب لسانها ليلة الزفاف حتى لا تكون ثرثارة ويمل منها زوجها .. بعد ثقب اللسان يتم وضع خاتم الخطبة فيه يتدلى منه خيطاً طويلاً يمسك الزوج بطرفه فإذا ما ثرثرت الزوجة وأزعجت زوجها يكفيه بشّدة واحدة من هذا الخيط أن يضع حداً لثرثرتها وكثرة كلامها .


15 - جزيرة تاهيتى :


تضع المرأة فى جزيرة تاهيتى وردة خلف الاذن اليسرى إذا كانت تبحث عن حبيب ... وتضع الزهرة خلف الأذن اليمنى إذا وجدته .


16 - جزيرة جاوة :


تصبغ العروس أسنانها باللون الأسود وتغسل قدمى زوجها أثناء حفلات الزواج كدليل على إستعدادها لخدمته طيلة حياتها .


17 - جنوب المحيط الهادى :


أبسط طقوس الزواج وأقلها تعقيداً هى تلك التى تمارسها قبيلة نيجريتو فى جنوب المحيط الهادى ففى تلك الجزيرة يذهب الخطيبان إلى عمدة القرية فيمسك برأسيهما ويدقهما ببعض وبهذا يتم الزواج .


غرائب النساء في العالم بالصور-غرائب وطرائف النساء حول العالم




غرائب و طرائف النساء حول العالم
غرائب عادات التجميل عند نساء العالم

1 - رقبة الزرافة :

تتباهى النسوة من قبائل بورما بطول أعناقهن وهو موطن الجمال عند المرأة لديهم ولاشئ سواه ...
ولكى تصبح الرقاب أكثر طولاً وإغراءً تتفنن النسوة فى وضع حلقات حول رقابهن لتضغط عليها وتشدها إلى أعلى وكلما إستطالت وضعن حلقات جديدة لدرجة ان بعض الرقاب تصل فى بعض الأحيان إلى 40 سنتيمتراً .
لكن الأهم من ذلك أن النساء أصبحن لا يستطيعن التخلى عن هذه الحلقات ايداً ومرد ذلك إلى ضعف فى فقرات الرقبة .. لأنها تعتمد منذ البداية على ما يسندها فإذا ما تخلت المرأة عن هذه الحلقات تتقوس الرقبة وتنثنى وتؤ دى إلى الهلاك !!



2 - أذن مطاطة : من عادة قبيلة الكايان التى تسكن بورنيو أن يشقوا آذان الأطفال حتى خرقها تماماً ووضع عدة حلقات فى كل أذن حتى تتدلى حتى الكتف .. وكلما زادت المط والشد من خلال الأحمال المتزايدة من الحلقات الذهبية والفضية والنحاسية كلما زادت الفتاة جمالاً فى عيون قومها وربما ثروة خاصة إذا كانت الحلقان من الذهب أو الفضة .


3 - ضفائر رفيعة أمام العين : فتيات قبيلة الهوتنتون الأفريقية غالباً ما يُدلين ضفائرهن الرفيعة من الشعر أمام أعينهن حتى يصيبهن الحول .. فالحول فى نظرهن هو اساس الجمال .


4 - المئات من الحلقات فى الأذن : تضع المرأة فى قبيلة الجارو فى الهند عدة حلقات ذهبية فى

آذانهن إذ تعتقد المراة أن الشياطين عند وفاتها يتسابقون للحصول على هذه الحلقات وسيتركون روحها تمر بسلام إلى الجنة .


5 - نساء جفسة : قبيلة جفسة إحدى قبائل تونس لنسائها عادات غريبة فريدة فهن يتزين بأكداس مكدسة من العقود والحلى التى يتباهين بها ولكن هذه الحلى ليست مصنوعة من الذهب أو الفضة بل هى من الخشب وقرون الماعز والزجاج وقشر بيض النعام ومن عاداتهن أيضاً أنهن يطلين شعورهن وأظافرهن وجلدهن بالحناء . غرائب النساء في العالم بالصور-غرائب وطرائف النساء حول العالم



غرائب و طرائف النساء حول العالم
إمرأة ... أسطورة

الجيوكاندا :



لوحة الجيوكاندا أو الموناليزا .. من أشهر التحف الفنية فى العالم .. رسمها الرسام الإيطالى ليوناردو دافنشى من عام 1500 إلى 1504 وصور فيها وجه سيدة تُدعى ليزا .. لكن لماذا سُميت جيوكاندا ؟
( جيو ) بالإيطالية تعنى المحترق وكانت تعنى شمعة وقد أطلق الرسام على لوحته لقب جيوكاندا أى الشمعة المحترقة على السيدة ليزا عندما لاحظ مدى حزنها لأنها زُوجت رغم إرادتها من رجل لا تحبه تزوج قبلها مرتين .
وجيوكاندا هو إسم عائلة زوج السيدة ليزا وهو الذى طلب من الرسام أن يرسمها .. وإسمه بالكامل فرنشيسكوجيوكاندا .


نفرتيتى

ومعنى إسمها ( أجمل اللواتى جئن إلى الارض ) ذاعت شهرة جمالها وحسن مفاتنها بعد أن اصبحت ملكة لمصر .. لا يزال جمالها الفاتن نابضاً بالحياة فى الصورة الخالدة لتمثالها النصفى المستقر فى المتحف المصرى بألمانيا .. وهى زوجة للملك إخناتون الذى حكم من 1357 إلى 1373 قبل الميلاد .. عاشت فترة قصيرة بعد وفاة زوجها .. وساعدت توت عنخ أمون على تولى المُلك وتزوج أحد بناتها قبل أن يلحق بها وإخناتون كأقصر مدة حكم عرفها العالم .



غرائب النساء في العالم بالصور-غرائب وطرائف النساء حول العالم



غرائب و طرائف النساء حول العالم
قالوا عن المرأة ..

- السر الوحيد الذى تستطيع المرأة أن تحتفظ به هو عمرها ( فولتير )




- هنا ترقد زوجتى ، فدعها ترقد هنا إنها الآن فى راحة وكذلك أنا . ( جون درايدن )


- لا يوجد شئ ألعن من المرأة الشريرة ، ولم يخلق الله شيئاً أفضل من المرأة الفاضلة . ( يودبيدس )


- إن بديهية المرأة هى التى تجعلها تعتقد أنها على حق سواء كانت صائبة أو مخطئة . ( ماثيو سميث )


- كانت الدنيا حزينة ، والحديقة موحشة ، وتنهد الرجل الناسك حزناً إلى أن إبتسمت المرأة . ( كامب بل )


- مهما بلغت المرأة المتزوجة من السعادة إلا أنها تُسر دائماً حينما تكتشف أن هناك رجلاً لطيفاً يتمنى لو لم تكن متزوجة . (هـ . ل . فيكن )



- إحذر النساء سيئات السيرة ، أما سائر النساء فلا تثق بهن . ( مثل صينى )


- المرأة أعف من الرجل ، لأن الرجل إذا زنى أُعتبره إنتصاراً أما المرأة فتعتبره إنكساراً . ( مثل صينى )


- يظل السر سراً حتى تلتقطه أذنى إمرأة . ( من مآثر النساء ) ؟





غرائب النساء في العالم بالصور-غرائب وطرائف النساء حول العالم




غرائب و طرائف النساء حول العالم
عظماء إشتهروا بأسماء أمهاتهم


العُرف السائد فى عالمنا الكبير أن الرجل يحمل إسم أبيه .. ولكن يبدو أن البعض يشذ عن هذه العادة المتعارف عليها ويحمل إسم عائلة أمه .. من أهم المشاهير الذين عُرفوا بإسم عائلة أمهاتهم :











الإسم الحقيقى

إسم عائلة الأم الذى إشتهر به
ويليام أدون
شكسبير
إسحاق أيسكاف
نيوتين
جوهان لامرهرت
باخ
جورج بول
جورج واشنطن
ابلو رويز
بيكاسو
جوهان تكتور
فون جوته
نابليون رامولينو
بونابرت
لودينج كيفرتيش
فان بيتهوفن
دولفجاج اكادوس برش
موزارت
إبراهام هانكس
لينكولن
شارلز ودجوود
داروين
تشارلز بارو
ديكنز
كارل برسبورج
ماركس
توماس الفا ايليوت
اديسون
سيجموند ناثانون
فرويد
جورج برنارد جورلى
شو
ألبرت كوخ
اينشتاين
تشارلى هيل
تشابلن





غرائب النساء في العالم بالصور-غرائب وطرائف النساء حول العالم




غرائب و طرائف النساء حول العالم
أسرار الملكات النساء

* الملكة فاندين : أمرت بسجن حلاقها الخاص مدة 3 أعوام حتى لا يعلم أحد أن الشيب قد ملأ شعرها .


* الملكة فيكتوريا : أمرت برش شوارع مدينة كوبنرج الإنجليزية بماء الكولونيا إحتفالاً بزيارتها هى والبرنس ألبرت لها عام 1845 .


* الملكة العذراء : الملكة إليزابيث الأولى ملكة بريطانيا جلست على العرش وهى عذراء فى الخامسة والعشرين من عمرها .. وبقيت ملكة لمدة 45 عاماً أعطت فيها كل حبها لبلادها .. حتى الزواج كانت تنفر منه وكانت دائماً تقول .. أننى أفضل أن أتسول بلا زواج على أن أكون ملكة متزوجة .


* آن برلين : زوجة الملك هنرى الثامن كانت تلبس القفاز بصفة مستمرة صيفاً وشتاء وذلك لتخفى إصبعاً سادساً من يديها .


* كليوباترا : ملكة مصر كانت إذا أرادت أن تفتح شهيتها تأكل قطعة من الشمام مُتبلة بالثوم .


* كاترين العظمى : كانت إذا أرادت أن تدخل البهجة على نفسها أمرت أن تُزغزغ فى أقدامها .. وكانت تشرب فى إفطارها خمسة أكواب من القهوة .


* مارى تريزا : إمبراطورة النمسا وكانت من أسعد الأمهات إذ كانت أماً لستة عشر ولداً وبنتاً وكان من بينهم 2 إمبراطور و 3 ملكات .


* لوليا بولينا : زوجة قيصر كاليجولا ، كانت ترتدى أثواباً لا يقل ثمن الثوب الواحد عن 200000 دولار إضافة إلى عقد اللؤلؤ الذى كان يبلغ ثمنه 3.500.000 دولار .


* ايننزى كاستور : زوجة بيدرا الأول ملكة البرتغال ، إغتالها أحد الأفراد فلما أصبح زوجها ملكاً أخرج جثتها من القبر ونصبها على العرش وقال لشعبه أنها ملكة البرتغال فأصبحت أول ملكة تحكم شعبها بعد موتها .


* الملكة مارجريت :ملكة النمسا زوجة فيليب الثالث ، رفضت أن تستلم هدية قدمها لها أصحاب الجوارب الحريرية ، ووبختهم بشدة على هديتهم .. وقد زال غضبهم وحدتهم بعد أن عرفوا أن ملكة أسبانيا تكره ساقيها النحيفتين .


* ولهلمينا ماريا :أميرة أورانج دناسو أصبحت فيما بعد ملكة هولندا وحين تنازلت عن العرش عام 1948 قدرت ثروتها بــ 500.000.000 .


* كليوا باترا : عندما إرتقت عرش مصر بعد وفاة والدها بطليموس الحادى العاشر تزوجت أخاها الأصغر بطليموس الثالث عشر بناء على وصية والدها .. ثم تزوجت رجلين من أشهر زعماء أوروبا .. الأول يوليوس قيصر عام 47 ق .م والثانى مارك أنطونيو 41 ق . م .


* موتشيه ثيان : كانت خادمة فى القصر الإمبراطورى فى الصين ، وأصبحت بعد فترة إمبراطورة الصين بعد أن قتلت أختها وأخاها وأمها والإمبراطور .


* الإمبراطورة أوجينى :زوجة نابليون الثالث : كانت لاتلبس حذاء مهما غلا ثمنه أكثر من مرة واحدة .



* إليزابيث ملكة النمسا :


كانت لا تنام إلا بعد أن تلف وسطها بمنديل مبلل بالماء لإعتقادها أن هذا المنديل يحفظ لخصرها الرشاقة والنحافة .


* أما قيصرة روسيا :


حكمت مرة على أحد الأمراء الذى تآمر عليها بأن يصبح كالدجاجة لذا أحضرت قفصاً ووضعته داخل مجموعة من البيض وأرغمته على دخول القفص والجلوس فوق البيض وأن يصيح كما يصيح الدجاج .


* كريستيان ايرهاردن


ملكة بولندا ظلت ملكة لمدة ثلاثين عاماً ، منذ عام 1697 - 1727 علماً أنها لم تطأ قدماها بولندا أبداً .


* ديزى كلارى


ابنة أحد تجار مارسيليا خُطبت لثلاثة جنود ، صار كل منهم فيما بعد ملكاً .. الجندى الأول نابليون بونابرت والثانى جوزف برنادوت ، لكنها تزوجت برنادوت الذى تولى عرش السويد .


* الملكة سميراميس :


وهى ملكة آشورية أصلها من دمشق .. أحبها القائد الآشورى جنزو وخطفها وأسرها عام 800 قبل الميلاد .. بالصدفة إلتقى بها الملك الأشورى نينوى وكان شاباً ذكياً وسيماً أحبها وتزوجها .. وشجعته على توسيع ملكه حتى بسط سلطانه على أراض شاسعة وشعوب عديدة .. ذات ليلة تسلل جنرو إلى الجناح الملكى وأحس به نينوى فقاما وتقاتلا فقتل نينوى جنزو - لكن الظلام كان دامس فلم تميز سميراميس من المنتصر وحسبت أن جنزو قتل زوجها ولما أقبل عليها قتلته لتكتشف أنها قتلت زوجها وحبيبها .


* الدوقة الألمانية مارى أوجست :


كانت تستقبل ضيوفها الرسميين وهى جالسة فى حوض الإستحمام .


غرائب النساء في العالم بالصور-غرائب وطرائف النساء حول العالم




غرائب و طرائف النساء حول العالم
متنوعات

- المرأة دائماً ضحية الخطأ الطبى .. نعل حديدى فى بطن مريضة ..


السيدة ( جاكلين مارتينيز ) تبلغ من العمر 39 عاماً أقامت دعوى فى محاكم نيس الفرنسية على الطبيب ( جان شارل ليسكو ) البالغ من العمر 48 عاماً والذى كان قد أجرى لها عملية جراحية فى مستشفى القديسة مريم .. وسبب الدعوى يعود إلى الخطأ الفادح الذى إرتكبه هذا الطبيب أثناء إجراء العملية فقد نسى فى بطنها نعلاً حديدياً لإحدى أدوات الجراحة بطول 39 سنتيمتراً وعرض 10 سنتيمترات ووزنه 900 جرام .
الغريب فى الأمر أن النعل سبب آلاماً مُبرِحة للمريضة بقى حوالى شهرين كاملين قبل إستخراجه !


* 50 عاماً فى الجبال
____________
ماذا تفعل لو أن أمك منعتك من الزواج بمن ترغب ؟
العجوز ( بانفيو ) من سكان آسيا الصغرى جاء إلى اليونان وسكن بها وأحب فتاة يونانية ورغب فى الزواج منها ولكن أمه ويبدو أنها متسلطة عليه كثيراً رفضت ومانعت هذا الزواج فما كان من الشاب إلا أن غادر المدينة وسكن أعالى الجبال وبقى هناك وحيداً حوالى خمس وخمسين عاماً .. إذا أراد أحد أقاربه زيارته فعليه قضاء مدة ساعتين سيراً على الأقدام ومتسلقاً الجبال للوصول إليه .. عاش الشاب الذى صار عجوزاً على منتجات أربعين خروفاً كان يمتلكها .


3 - ماذا تعرف عن الكوتشينة ؟
__________________

يذكر بعض المؤرخين أن ورق اللعب المعروف بالكوتشينة قد صُمم للترفيه عن نساء إمبراطور الصين فى القرن الثانى عشر الميلادى .
- أما الهنود الحمر فيقولون أن ورق اللعب إبتكرته زوجة مهراجا هندى لتشغل زوجها وتلهيهه عن نتف شعر لحيته .
- عموماً معظم التفسيرات التى قيلت كانت ورائها نساء ترغب فى الترفيه عن نفسها وأزواجها .


4 - إغاظة الجيران :
____________
فى ضواحى مدينة بوسطن الأمريكية رفع أحد المحلات التجارية دعوى ضد ربة بيت تُدعى ( جاكلين فورمان ) وطالبت المحكمة إسترجاع جميع الأجهزة الكهربائية التى كانت قد إشترتها السيدة المذكورة دون أن تسدد ثمنها ..
الجميل فى الأمر أن السيدة قد اشترت الثلاجة والغسالة ومكنسة ومجففاً للشعر وجهاز تحميص الخبز وتليفزيون ملون وفرشاة أسنان وكل هذه الآلات تعمل بالكهرباء والغريب أنه ليس فى منزلها وصلة كهرباء وعلى غرار جيرانها الموسرين ..
كانت المبررات التى ساقتها أمام القاضى والتى دفعتها إلى شراء هذه الأجهزة إنها أرادت أن تتباهى أمام جاراتها اللاتى يفاخرن دائماً بالأجهزة الموجودة فى منازلهن الفخمة .
الأغرب أنه بعد صدور الحكم عليها بالغرامة وإعادة الأجهزة أقنعت زوجها بشراء ألة حلاقة كهربائية حتى يتباهى بها أمام الجيران !!


5 - تبصر زوجها بعد 42 سنة
سيلفيا دكبرى من سكان بوسطن إستطاعت أن ترى بعينها .. بعد 42 سنة زواج أبصرت سيلفيا ولأول مرة زوجها .. حيث كانت تعيش حياة عمى كامل تقريباً .. وبعد أن أجرت جراحة متقدمة إستطاعت أن ترى النور ليكون أول طلب لها أن يكون زوجها هو أول شخص تبصره بعد أن يدخل النور إلى عينيها .


6 - تنام 43 سنة فوق قنبلة
فى مدينة برديانسك فى أوكرانيا وعندما زحف الجيش النازى عام 1941 على هذه المدينة سبق الزحف أمطار من القذائف والقنابل على المدينة .. صادف أن إستقرت إحدى هذه القنابل التى لم تنفجر فى منزل عجوز تُدعى ( ذينيدا ) تبلغ من العمر 74 عاماً .. بعد ان أحدثت تصدعاً وشرخاً فى السقف وفجوة عميقة فى غرفة نوم العجوز .. وبعد إندحار الجيش النازى أثر إنتهاء الحرب .. أسرعت السيدة بإبلاغ السلطات عن القنبلة التى لم تنفجر لكنهم لم يصدقوها .. وكتبت لهم مراراً دون جدوى فلم تجد ما تفعله سوى أن تنام فوقها لمدة 43 عاماً وبينما كان العمال يشرفون على مد أسلاك تليفونية تلقوا إشارة من المسئولين بوجود قنبلة لم تنفجر وبحثوا عنها ووجدوها وتدخلت قوات الجيش لإجلاء أكثر من 2000 شخص من منازلهم ثم فجروا القنبلة التى بلغ وزنها أكثر من خمسمائة رطل .. لكن يبدو أن الحظ قد إبتسم مؤخراً للعجوز .. فهى ستنام أخيراً فى شقتها بدون القنبلة التى ظلت معها 43 عاماً .


7 - سيدة تلد على الهاتف
وضعت سيدة إيطالية مولودة أنثى بواسطة الهاتف بعد رحلة عذاب وقلق فى قريتها البعيدة على جبال مدينة بولونيا فى الشمال .. فقد وصلت إلى مستشفى قريب من قريتها فى المساء وهى تشعر بآلام الولادة لكنها إكتشفت الحقيقة المرُة ، وهى عدم وجود قسم للولادة هناك .
قامت الطبيبة المختصة بالطب العام بالإتصال هاتفياً بطبيب التوليد الذى علم الطبيبة على الهاتف إجراءات عملية التوليد ، التى تمت بنجاح خلال 40 دقيقة .. أطلقت السيدة الإيطالية على طفلتها إسم ( الهاتف ) .


8 - سيدة تضع مولودها الأول وبعد شهر تضع الثانى
السيدة مصرية من قرية الحوامدية دخلت المستشفى عام 1984 وهى على أهبة الولادة فوضعت مولودها الأول ولدى معاينة الطبيب لها بعد الولادة إكتشف أنها تحمل فى أحشائها مولوداً آخر لكنه يلزمه شهر أو أكثر حتى يكتمل وتقوم بولادته ، هنا إكتشف الأطباء حقيقة أغرب من الخيال تحدث لأول مرة فى التاريخ .. وهى أن السيدة لديها جهازان أنثويان كاملان أحدهما أفرغ ما فيه والثانى ما يزال فى حالته الطبيعية يحمل فى أحشائه جنيناً آخر ... سبحان الله


9 - أجاثا كريستى فى الحمام :

الكاتبة الإنجليزية النابغة أجاثا كريستى كانت تستلهم أحداث قصصها البوليسية المثيرة التى أدهشت العالم وهى تسترخى فى حمام منزلها وإعتادت على ذلك كلما أرادت البحث عن قصة جديدة .


10 - فتاة تتزوج ستة أخوة
ستة أخوة جميعهم أحبوا الفتاة اللعوب ( بيتى هتون ) من ولاية أوهايو الأمريكية وطلب الستة يدها ولما لم تستطع بيتى أن تقطع برأى فى أيهم تختار قالت لهم : سأتزوجكم جميعاً ووافق كل واحد منهم على أن يتزوجها لمدة سنتين وبعد إنقضاء المدة يطلقها حتى يتزوجها أخوه الآخر .. وتم تنفيذ الإتفاق حتى جاء الدور على الأخ السادس الذى رفض أن يطلقها بعد إنتهاء العامين متمسكاً بها .. هنا علقت بيتى قائلة أنها أخيراً وجدت الشخص الذى يناسبها فهى كانت تريد شخصاً عنيداً وقوياً يساعدها على إتخاذ قرار الزواج !!


11 - زوجة رخيصة جداً
عام 1208 باع جزار إنجليزى من سكان مدينة هيرتفورد زوجته مقابل جنيه إسترلينى وأربعة شلنات وكأس من الخمر .. وإعتبرت صفقة رابحة للجزار أما الصفقة الأخرى فكانت أدنى من ذلك بكثير حيث باع أحد المفلسين الإنجليز زوجته وطفله مقابل أحد عشر شلناً فقط .


12 - مدينة بلا نساء
فى إقليم منغوليا الصينى تقع مدينة ( موتكن ) جميع من فيها من الرجال لا يوجد فيها أى إمرأة ولا يُسمح للسيدات الصينيات أن يتخطين حدودها .. نساء هذه البلدة يغادرونها كل عام للتجارة فى البضائع المختلفة ويعودون فى أيام محددة لأزواجهم ثم يغادرون المدينة مرة أخرى .. بقى أن نذكر أن المدينة هادئة جداً ذات شوارع نظيفة ومبان جميلة .


13 - حمام الحليب
عمدت 20 زوجة لمزارعى الأبقار فى ويلز ببريطانيا إلى الإستحمام فى 300 جالون من الحليب الطازج وهن يرتدين البكينى وذلك فى مظاهرة ضد بعض الإجراءات التى فُرضت على بعض المزارعين هناك .
*كانت المظاهرة فى مايو 1984 .


14 - أكبر عدد من القبلات :
فى يوم كرنفال الإتصال عن بُعد الذى جرى فى بريطانيا عام 1985 تمكنت الآنسة ( جوسميث ) من تسجيل رقم عالمى جديد عندما قامت بتقبيل 4726 شخصاً خلال 8 ساعات فقط .


15 - الكى :
قامت الأسترالية السيدة ( جين ياسين ) بإتمام أطول ماراثون لكى الثياب فقد إستمرت تقوم بالكى 89 ساعة و 32 دقيقة متواصلة دون توقف .


16 - قذف الفطائر :

الرقم القياسى مسجل بإسم السيدة الإنجليزية ( مارى كنيدى ) فقد تمكنت من قذف 80 فطيرة خلال دقيقة واحدة - أى بمعد واحدة كل 0.75 ثانية .


17 - صاحبة أكبر صدر :
إن أكثر إمرأة أنعمت عليها الطبيعة بأكبر صدر هى الممثلة المسرحية ( دوريس ويشمانى ) وكان عرض صدرها حوالى 73 إنشاً .. وكان صدرها هو نجم مسرحيتها ( الأسلحة المميتة ) وكانت تعرضه على الجمهور كل ليلة فى المسرح فى عام 1975 .


18 - أكبر أم فى العالم :
الرقم مسجل بإسم السيدة ( رث أليس كيستلر ) 1899 - 1982 وقد عاشت فى بورتلاند بالولايات المتحدة وقد أثبت أنها أنجبت وهى فى سن السابعة والخمسين .


19 - أطول وأقصر فترة حمل أطول فترة حمل بلغت 15 شهراً وكانت فى 27 يناير 1884 .. وأقصر فترة حمل كانت 174 يوماً فى عام 1949 حيث بلغ وزن الطفل 482 جرام وكان ذلك فى سان ديجو بالبرازيل حيث وُلد الطفل قبل موعده بحوالى 18 أسبوعاً .. لكنه عاش بصحة جيدة .


20 - أول عضوية برلمان لإمرأة
أول إمرأة تم إنتخابها لعضوية برلمان هى البريطانية مدام ( كونستانس جورمين ماركيفكر ) وتم إنتخابها لعضوية مجلس العموم عام 1918 .


21 - أسنان جديدة للمرة الثالثة :
نبتت لمدام ( كاترين ديمرس ) بمدينة هولشتاين بألمانيا أسنان للمرة الثالثة عندما كان عمرها 92 عاماً .


22 - 172 ساعة متواصلة فى الرقص :
والرقم بإسم إحدى الراقصات من جزيرة ( لوزون ) كبرى جزر الفلبين وظلت ترقص لمدة 172 ساعة متواصلة أى حوالى سبعة أيام ونصف تقريباً دون إنقطاع .


23 - المرأة الحلوب :
فى سنة 1925 ضربت إمرأة فى مدينة لوس أنجلوس الرقم القياسى بما قدمته من لبن ثدييها لمستودع يُحفظ فيه اللبن ليوزع ساعة الحاجة إليه .. فقد باعت من لبنها فى 11 شهراً مقداراً يبلغ 1318 لتراً وكانت ثمن الأوقية فى ذلك الوقت قرشين ونصف فجنت ربح قدره حوالى 7 جنيهات ونصف .


24 - وصية الزوجة .. شنق زوجها
أوصت الأمريكية مارى كوهيرى من ولاية نيوجيرسى لزوجها بدولارين فقط من ثروتها الهائلة وإشترطت فى وصيتها على زوجها حتى يحصل على الدولارين أن يتعهد بأن يحضر بثمنهما حبلاً يَشنُق به نفسه !!


25 - طلاق 4 مرات
طُلقت مس بيتر هوفمان أربع مرات أمام محكمة فى لوس أنجلوس وسبب ذلك مرده أنها كانت قد إعتادت أن تتصل بأمها كل ساعة لتبلغها أنها تتمتع بصحة جيدة .
_____________________


* المرأة والرجل علاقة متوترة
- فى غينيا : فى قبيلة ( تشامبولى ) الغينية النساء لهن نكهة غريبة وطرق جديدة فى العيش .. فالنساء يسيطرن على الرجال .. يخرجن هم فة الصباح إلى العمل فى المزارع والحقول ويبقى الرجال فى المنازل يرتبونها ويعزفون على القيثارة ويزينون البيوت بالزهور لإستقبال النساء والترفيه عنهن عند عودتهن إلى المنازل مساءاً .. الغريب فى أمر نساء هذه القبيلة أنهن يُظهرن إزدراءهن للرجال كونه لا يعرف إلا الخصام والثرثرة والإنقياد إلى عواطفه .


- فى الهند : تجبر كل إمرأة فى قبيلة ناجا فى الهند على تعليق أجراس صغيرة فى أطراف ثيابها بحيث تدق كلما تحركت وتسكت إذا وقفت وذلك لكى يعلم زوجها متى توقفت عن العمل فيعاقبها .


- عند الهنود الحمر : أعجب ما يذكر أن نساء الهنود الحمر فى أمريكا الجنوبية إذا ولدت المرأة لا ترقد فى فراشها مدة النفاس كما تفعل النساء عادة ولكن يرقد زوجها بدلاً منها والقصد من ذلك هو أن يخدع الأرواح الشريرة عن زوجته فلا تصيبها بسوء .


- شعب الباتاك :
يعيش فى أعماق جزيرة سومطرة وإشتهر بالقوة لكن رجاله مشهور عنهم الكسل .. ونساؤه هن اللاتى يقمن بكل الاعمال الشاقة بينما يجلس الرجال وهم يدخنون ويتحدثون فى كسل .
إقرأ المزيد

اجمل صور لدنيا سمير غانم 2011

دنيا سمير غانم








إقرأ المزيد

بسمة : انا يهودية ولن اخفى هذا الخبر .

في حلقة ساخنة جداً، أستضاف برنامج ” بلسان معارضيك ” الفنانة بسمة ..

والتي قالت بان هناك بعض الإعلاميين يعارضونها على طول الخط،وقالت أن ذاكرتها ضعيفة في حفظ أسامي معارضيها، وقالت أنه لا يوجد أي فنان قام بانتقادها في وجهها..

وقالت أن الإعلامية علا السعدني،كانت من أوائل المعارضين ، واعتذرت بعد ذلك،ونفت أن تكون حلا شيحة أو روبي من معارضيها..
وقالت أنها غاضبة من الأقلام التي تناولت ديانة جدها اليهودي،وقالت أن يهوديته ليست سبباً يبيح السخرية منه، وقالت أن جدها يوسف درويش قدم خدمات جليلة لمصر، والجميع يعرفها..ولا يوجد داعي للنبش في تلك الصحفيين، وأن نقيب الصحفيين مكرم محمد احمد أرسل خطاب للصحفية لتقديم اعتذار عن هذا المقال.


وقالت أن هناك يهود يتحدثون المصرية بطلاقة ويحبون مصر،عكس كثير من الشباب والطلاب المصريين.فهم يهود مصريين أكثر من المصريين أنفسهم.وأنها تحذر شباب مصر للاهتمام ببلده وحبها أكثر مما هم عليه الآن.

كما أكدت أنها لم تخفي خبر كون جدها يهودي ،وقالت بأنها صرحت بذلك في أكثر من وسيلة إعلام. وقالت أنها ضد التطبيع رغم أن أصولها يهودية.
إقرأ المزيد

فضل شاكر يطلق النار على شاب تقدم للزواج من ابنته

نادرا ما نرى أن فنانا أو شخصا مشهورا يطلق النار على أحد، وإن كان يريد أن يلقنه درسا فإنه يطلب من أحد أن يقوم بالمهمة بدلا منه، ولكننا فوجئنا بما قام به الفنان فضل شاكر، إذ أطلق النار على صهره!!

فقد وقع الفنان فضل شاكر مؤخرا في مأزق كبير، بعدما أطلق النار على منزل شاب كان قد تقدم للزواج من ابنته ورفضه، إذ قام الشاب بالاتفاق مع ابنة الفنان على الهرب معه والزواج رغما عن إرادة شاكر الذي اشتهر بالرومانسية والإحساس المرهف.
وتردد أن سبب رفض فضل زواج ابنته من الشاب هو اختلاف الديانة بينهما (هي مسلمة وهو مسيحي) وافقد خبر ذهابها الخميس الماضي شاكر صوابه حيث توجه الى منزل الصهر، وأطلق الرصاص على شقته.
وكانت تدخلات سياسية على مستوى عال تحركت في محاولة للإفراج عنه، فيما يصر رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ووزير الداخلية مروان شربل على استمرار توقيفه. إلا أن موقع “بصراحة” قد نشر ان الفنان فضل شاكر عاد الى منزله بعد توقيفه.
يذكر أن فضل شاكر يطل في هذا الموسم الرمضاني عبر غناء شارة مسلسل “الريان” الذي يلعب بطولته خالد صالح
إقرأ المزيد

كلب بريطاني يتسوق ويعد الشاي كلب روعة جميل جدا

يعد الكلب جاسي البريطاني اكثر شخصيه جذابه ،فهو يقوم بجميع الاعمال المنزلية من اعاده ترتيب المنزل بوضع المهملات في اماكنها و ترتيب السرير و يقوم باعداد الشاي بشكل كامل من تشغيل الميكرويف إلي صب الشاي ، كما انه يستطع ان يطوي ورق مناديل التواليت وغيرها من الاشياء الاخري.

تدرب الكلب جاسي علي يد مربيته “هيذر” فيذهب معها الي التسوق ويقوم بأخذ العربه ويبدأ في التسوق بنفسه وأخذ مايحتاجه المنزل من الارفف ثم يضعها في عربه التسوق.

وذلك وفقا ماقالته “هيذر” لصحيفة مترو البريطانية اليوم وتضيف قائله” عيب جاسي الوحيد انه لم يحكم بعد طي ورق التواليت باحكام.

إقرأ المزيد

هل تخلى عنك الحبيب؟ نصائح لتخطى هذه الازمة

سواء مرت دقيقتان، أو يومان، أو سنتان منذ أن قام حبيبك بالتخلي عنك بطريقة غير رسمية، شيء واحد يبقى أكيدا: ليس من السهل النسيان ومتابعة الحياة كأن شيئا لم يكن.
هل ستتوقّفين عن الشعور بوخز مؤلم عندما تسمعين أخباره أو عندما تسمعين اسمها أو تعثري على صورة قديمة لكما؟ حسنا،
في محاولة للبحث عن شفاء لكل هذه الجروح، قمنا بتوزيع استبيان على أشخاص مروا بذات الحالة وطلبنا رأيهم حول الطرق التي ساعدتهم على تخطي هذه الأوقات الصعبة. وإليك هذه الوسائل الواقعية التي ساعدتهم على الشفاء فهل تساعدك؟
وسيلة #1: عززي مهنتك
بعد الانفصال، قد تجدين أمامك الكثير من الوقت، الذي كنت تمضينه عادة في ترتيب نفسك للخروج معه أو تمضيه برفقته في أي مكان كان. بالطبع كنت تأخذين خمسة دقائق قبل الدوام، وأثناء كل ساعة في الدوام وتختصرين الدوام لمقابلته أو التحدث معه على الهاتف، كل هذا الوقت أصبح ملكك الآن، والطريقة الأجدى للاستفادة منه هو تخصيصه لعمل شيء مفيد يعود عليك بالنجاح. يمكنك بالطبع تخصيصه لشخص أخر، ولكن يعد التجربة وقتك الثمين يجب أن تستثمريه في تطوير عملك.
وسيلة #2: ركزي عل السلبيات
مهما حدث بينكما، يمكنك أن تقضي الكثير من الوقت في التفكّير بمنحه فرصة أخرى. لذا سواء كانت قائمة بسلبيته وايجابياته، أو نسخة من بريد إلكتروني قوي جدا أرسله لك أثناء أحدى المشاكل التي واجهتكما، لا تتنازلي عن كرامتك، وعززي صمودك بهذه السلبيات التي تركت آثرا كبيرا في حياتك معه.
وسيلة #3: تحركي وقابلي غيره
اسألي أصدقائك عن كيفية نسيان الحبيب السابق، ومن المحتمل أن تسمعي ردا مثل، ” يجب أن تخرجي وتقابلي أشخاص جدد! “(إذا كنت رجلا فعلى الأرجح بأن النصيحة ستكون “دعنا نذهب لتناول الشراب ونقابل الفتيات! “) لكن ببساطة عودي إلى حياتك الاجتماعية بأسرع ما يمكن. قد يفاجئك عدد الأشخاص الذين يرغبون في التحدث معك، والذين يحترمونك ويقدرونك، بعكس الشخص الذي كنت تحبينه وتركك.

وسيلة #4: اسكتي نفسك
عندما ينفطر قلبك، من السهل جدا الجلوس مع الأصدقاء والتحدث عن كل هذا الألم الذي تشعرين به لأن واجبهم هو تقديم الدعم ومساعدتك على النهوض من جديد، ولكن أحذري أن تصبح هذه عادتك الدائمة، فقد تصبحين فجأة بدون حبيب وبدون أصدقاء أيضا. إذا كنت تتحدثين كثيرا عن الذي مضى توقفي الآن فقد وصلت رسالتك منذ اليوم الأول. دربي نفسك على التحدث عن أمور أخرى مع أصدقائك، وستجدين بأنك نسيته تماما.
وسيلة #5: ارفعي معنوياتك
حولي غضبك إلى وقود للاستفادة منه في التمارين الرياضية مثلا أو للقيام بأية هواية أخرى تشعرك بأنك مسيطرة على الأمور. لا تجعلي كل الطاقة السلبية المحيطة بك تستحوذ عليك، بل وجهيها في نشاطات مفيدة لك ولجسمك.
وسيلة #6: عودي إلى الطبيعة
مهما كانت نهاية قصة حبك، هناك قصص أبشع من قصتك، لذا أغلقي الباب خلفك وأذهبي في رحلة إلى الطبيعة، سواء كانت للمشي الطويل، أو للتخييم أو لزيارة بلد لطالما رغبت في زيارته. من السهل أن تشعري بأنك عديمة الفائدة خصوصا بعد أن وضعك حبيبك على الرف، ولكنك الوحيدة القادرة على إثبات عكس ذلك. الوحدة تقتل كل المشاعر الطيبة والجميلة، لذا لا تدعيها تقتلك، وانطلقي إلى الخارج بعيدا عن القفص الذي سجنت نفسك به، وستجدين بأن الحياة لا تتوقف عند شخصا واحد، بل تعانق كل من يعانقها، وتبعث فيه الحيوية من جديد.
وسيلة #7: تخلصي من الذكريات
نعم تخلصي من كل الرسائل التي تذكرك بالماضي، لقد انتظرت عامان قبل أن أرمي بكل الرسائل والصور و أوزع الألعاب والشموع والهدايا التي تذكرني به، ولكنني فعلتها وتحررت بعدها إلى الأبد. لقد بقيت في درج المكتب طويلا، وبالرغم من أنها جماد إلا أنها تحكمت بمشاعري كل يوم. لذا تخلصي منها وستشعرين بأنك حرة، وليدة جديدة بدون ماضي مؤلم.
إقرأ المزيد

عادات تدمر مخ الانسان

1) عدم تناول وجبة الإفطار
الناس الذين لا يتناولون وجبة الإفطار سوف ينخفض معدل سكر الدم لديهم. هذا يقود إلى عدم وصول غذاء كاف لخلايا المخ مما يؤدي إلى انحلالها.
2) الإفراط في تناول الأكل.
الأكل الزائد يسبب تصلب شرايين الدماغ , مما يؤدي إلى نقص في القوة الذهنية .
3) التدخين
يسبب التدخين انكماش خلايا المخ وربما يؤدي إلى مرض الزهايمر.
4) كثرة تناول السكريات
كثرة تناول السكريات يعوق امتصاص الدماغ للبروتينات والغذاء، مما يسبب سوء تغذية الدماغ وربما يتعارض مع نمو المخ.
5) تلوث الهواء
الدماغ هو اكبر مستهلك للأكسجين في أجسامنا. استنشاق هواء ملوث يقلل دعم الدماغ بالأكسجين مما يقلل كفاءة الدماغ.
6) الأرق ( قلة النوم)
النوم يساعد الدماغ على الراحة . كثرة الأرق تزيد سرعة موت خلايا الدماغ.


7) تغطية الرأس أثناء النوم
النوم مع تغطية الرأس يزيد تركيز ثاني أكسيد الكربون ويقلل تركيز الأكسجين مما يؤدي إلى تأثيرات سلبية على الدماغ.
القيام بأعمال أثناء المرض
العمل الشاق أو الدراسة أثناء المرض تقلل من فعالية الدماغ كما أنها تؤدي إلى تأثيرات سلبية عليه.
9) قلة تحفيز الدماغ على التفكير
التفكير هو أفضل طريقة لتمرين الدماغ . قلة تحفيز الدماغ على التفكير تؤدي إلى تقلص أو تلف خلايا الدماغ.
10) ندرة الحديث مع الآخرين
الحوار الفكري مع الآخرين يساعد على ترقية فعالية الدماغ.
إقرأ المزيد

غرائب جسم الانسان

1- الجزء الوحيد من جسم الانسان الذي لايصله الدم هو قرنية العين

2- يتنفس الانسان 16 مرة في الدقيقه

3- الأذن اليسرى أقوى سماع من الأ ذ ن اليمنى بصفه عامه

4- يشرب الفرد الواحد في العام مقدار طنين من الماء

5- يتكون مخ الا نسان من 14 الف مليون خليه عصبيه

6- عدد كرات الدم الحمراء في جسم الانسان 25 بليون كريه

7- يبلغ طول شرايين جسم الانسان 600 الف كيلو متر
إقرأ المزيد

صور ملكة جمال لبنان رهف عبدالله لعام 2010

رهف عبدالله






إقرأ المزيد

اجدد صور مادلين مطر 2011

مادلين مطر





إقرأ المزيد

ما هو التثاؤب و لماذا عندما يتثائب الشخص يتثائب الذي بجانبة ؟

التثاؤب هو انعكاس تنفسي معين، هدفه زيادة جريان الدم الواصل إلى المخ وتوسيع
بعض الشعيرات الدموية، وفتح
بعض الحويصلات الهوائية المسدودة في الرئتين، وعامة هو يؤدي إلى حالة نشاط
مؤقتة.. بالتالي يحدث دائماً مع
الأشخاص المنهكين .. أما عن سريانه بالعدوى فهي ظاهرة إشعاع سايكوفيزيائي
شهيرة .. إن الحماس والخوف
والتوتر والضحك كلها عواطف تنتقل بالإشعاع السايكوفيزيائي، يكفي أن يتوتر
الجالسون معك حتى تتوتر..
رواية مضحكة لا تروق لك كثيراً.. بمجرد أن يضحكوا تضحك أنت ولا تدري مالسبب
إقرأ المزيد

لماذا يحمر وجهكِ خجلا ؟

حدث ذلك نتيجة لحالة الارتباك التي تحدث للمرء مما يؤدى إلى اتساع العضلات المحيطة
بالأوعية الدموية في الوجه
والعروق الرقيقة فيندفع الدم إليها بشدة ويظهر اثر ذلك على الوجه الذي يحمر ويتهوج
نتيجة للطاقة الناتجة في عملية
الاندفاع للدم هذه لذلك لا يستطيع المرء إخفاء هذا مهما حاول.
إقرأ المزيد

لماذا تسبب بعض الاصوات القشعريرة ..؟

مثل صوت الاظافر على الزجاج
لا يوجد سبب واضح لهذه الظاهرة الغريبة ( وقد يشعر بعض القراء بالقشعريرة فعلا عند
تذكر هذا الصوت لحظة قراءة
هذه السطور ) و يعتقد العلماء أن سبب هذه القشعريرة التي تحصل عند البعض هو أن
هذا الصوت يمثل تحذيرا
لغريزة اساسية قديمة ( كان يمتلكها الإنسان الأول ) لخطر ما قادم لهذا السبب تتكون
هذه القشعريرة .. !!
وهناك رأى اخر يقول ان الصوت ينتقل عبر اوتار عصبيه
وتختلف الاوتار من شخص الى اخر من حيث الاستجابه للصوت
فبعضها يكون مشدود ..سميك..او العكس
فاذا انتقل الصوت عبر وتر مشدود يكون اهتزازه حاد الى درجه الازعاج
وهو مايشعر به البعض من قشعريرة
والبعض الاخر ينتقل الصوت بصورة عاديه بلا ازعاج
إقرأ المزيد

سمية الخشاب: وزنى الزائد بسبب الكورتيزون

أكدت الفنانة سمية الخشاب أنها فضلت الظهور في مسلسليها “كيد النسا” و”وادي الملوك” بوزن زائد بدلا من أن يتعرض منتجو العملين لخسائر فادحة جراء اعتذارها مرجعة زيادة وزنها إلى اضطرارها أخذ جرعات من الـ”كورتيزون”

وأوضحت سمية، في حوار مع جريدة “المصري اليوم”، أنها وقعت بين خيارين، إما الجلوس في المنزل وتعريض مسلسليها لخسائر فادحة بسبب تعطيل التصوير واقتراب شهر رمضان، أو ألا تكون أنانية وتكمل التصوير دون توقف حتى لو أدى ذلك لظهورها بمظهر سيء، وفضلت التعامل بمهنية واحترافية واختارت أن تكمل التصوير
وراهنت “سمية” على أن الجمهور يحب تمثيلها أكثر من شكلها، خصوصاً أنها حاولت في كلا العملين أن تعتمد على وسائل تعبير أخرى غير الجسد، مما أدى لردود الأفعال الإيجابية التي تتلقاها حالياً حول دوريها

إقرأ المزيد

صور ملكات جمال العالم













إقرأ المزيد