بانر

قصة صاحب الحية



(( كان في دارِ رجلٍ من الناس حيَّةُ ساكنةُ في جُحر، قد عرفوا مكانها، وكانت تلك الحية تبيض كل يوم بيضة من ذهب وزنها مثقال، فصاحب المنزل مغتبط مسرور بمكان تلك الحية، يأخذ كل يوم من جُحرها بيضة من ذهب، وقد تقدم إلى أهله أن يكتموا أمرها، فكانت كذلك لأشهر ثم إن الحية خرجت من جحرها، فأتت عنزاً لأهل الدار حلوباً ينتفعون بها، فنهشتها، فهلكت العنز! فخرج لذلك الرجل وأهله، وقال : الذي نصيب من الحية أكثر من ثمن العنز، والله يخلف ذلك منها.فلما أن كان عند رأس الحول، عدت على حمار له كان يركبه، فنهشته، فقتلته !
فجزع لذلك الرجل وقال : أرى هذه الحية لا تزال تُدخل علينا آفة، وسنصبر لهذه الآفات ما لم تَعْدُ البهائم.
ثم مر بهم عامان لا تؤذيهم، فهم مسرورون بجوارها. مغتبطون بمكانها، إذ عَدَتْ على خادم كان للرجل، لم يكن له غيره. فنهشته وهو نائم، فمكث مهموماً، حزيناً، خائفاً أياماً. ثم قال : إنما كان سُم هذه الحية في مالي، وأنا أصيب منها أفضل مما رُزَئتُ به.
ثم لم يلبث إلا أياماً حتى نهشت ابن الرجل فمات.
فقالا لا خير لنا في جوار هذه الحية، وإن الرأي لفي قتلها، والاعتزال عنها.
فلما سمعت الحية ذلك تغيبت عنهم أياماً، لا يرونها ولا يصيبون من بيضها شيئاً ! فلما طال ذلك عليهما تاقت أنفسهما إلى ما كانا يصيبان منها، وأقبلا على جحُرها يقولان ارجعي إلى ما كنت عليه ولا تضرينا ولا نضرك.
فلما سمعت الحية ذلك من مقالتهما رجعت، فتجدد لهما سرورهما على غصتهما بولدهما وكانت كذلك عامين، لا ينكرون منها شيئاً.
ثم دبت الحيـــة إلى امرأة الرجل وهي نائمة معه فنهشتها، فصاحت المرأة فبقي الرجل فريداً، وحيداً، كئيباً، مستوحشاً! وأظهر أمر الحية لإخوانه وأهل وده، فأشاروا عليه بقتلها، فولى الرجل وقد أزمع على قتلها، فبينما هو يرصدها إذ اطلع في جحرها فوجد درة صافية وزنها مثقال! فلزمه الطمع، وأتاه الشيطان فغره حتى عاد له سرور هو أشد من سرور الأول. فقال: لقد غير الدهر طبيعة هذه الحية، ولا أحسب سمها إلا قد تغير كما تغير بيضها.
فجعــل الرجـــل يتعاهد جُحرها بالكنس ورش الماء والريحان، فبينما هو نائم، إذ دبت الحية فنهشته ومات.
أحببـــت أن أعرض هذه القصة والتي يرويها « أنطونس السائح » لأضرب بها المثل بوالدين ابتعدا عن تربية أبنائهما بحجـــة الركض وراء الدنيا واللـــهث خلــــف الملذات والشهوات ويفرحون بالإنجازات البسيطة على حساب تربيـــة أبنائهم وتعليمهم، حتى إذا ما كبـــر الأبناء سمّوا أبناءهم كما سمّت الحية أهل الدار، فمن عق أبناءه عند الصغـــر، عقّـــه أبناؤه عند الكبر، وقد مرّت علىّ قصص اجتماعية كثيرة بمثل رمزية (قصة الحية).
























إقرأ المزيد

إلى متى ؟؟؟

كان زواجا تقليديا ، لم يكن عن قصة حب ، تزوجته وأنا أحلم بحياة جديدة سعيدة ، لا تخلو من المشاكل طبعا لكن سعيدة!!!
كنت أحلم بأن أتزوج رجل فيه كل مواصفات الرجولة !!! رجل بمعنى الكلمة ، بكل تصرفاته ، أفعاله ، لهجته ، طريقة معاملته لي !!! كل شي فيه ينطق بالرجولة!!!!
كنت أحلم بزوج يشعرني بأنوثتي ، بدلالي !!!! لكن للأسف تحطم حلمي على صخرة الواقع!!!!كان الواقع مر مثل العلقم !!! ومع هذا صبرت وتحملت!!!
إكتشفت أن زوجي خال من الرجولة ، أبرد من الثلج ، لايشعرني بأنني أنثى ، لا أشعر بأني أغريه وأنه راغب فيني!!يقابلني ببرود شديد !! مع العلم أنني جميله ، ودائمة التبرج ، وأرتدي ملابس مغرية دوما ، ليس للفراش فقط ، وإنما في المنزل وأثناء قيامي بأعمال المنزل ، حتى أنه كل من يزورني بلا موعد مسبق يتفاجئ ، والكل يثني على جسمي وعلى جمالي !!! إلا زوجي !!
لا يلتفت لي ولا يعاشرني إلا قليل جدا جدا!!!
لا أنكر أن زوجي ذكي ويتعامل مع أهلي أو الناس بشكل عام بجدية وثقافة !!إلا أنه معي أو مع أصدقائه المقربون يتعامل بنعومة أبغضها وأنفر منها كثيرا !!! لاأعلم حقيقة زوجي ! فهو إنسان متدين ولا أستطيع أن أفكر بأنه ممكن أن يفعل فعل مشين !!!
لكن حركاته وصده لي وبروده يجعلني أنفر منه والوسساوس تدور في رأسي!!!
زوجي يحبني كثيرا ،، وأنعم الله علينا بأبناء 2 ، والمشكلة تتزايد ولا تقل!! بروده العجيب من أول يوم تزوجته إلى اليوم يزيد! طلبت منه مراجعة الطبيب لكنه يأبى !!!
لا أريد الطلاق لأن لي أبناء ومنزل جميل ،لذلك صابرة وعايشة على المر أتذوقه هيوميا وأرى جمالي يذوي أمامي وشبابي يزول وطاقتني الجنسية تشتعل ، وأشعر بالكآبه يوميا !!!
إلى متى يا نفسي ستتحملين كل هذا ؟؟
إلى متى؟؟؟
إقرأ المزيد

مصر .. الحكومة توافق على مشروع قانون يحرم الاعتصامات 25.03.2011 آخر تحديث [11:54]


مصر .. الحكومة توافق على مشروع قانون يحرم الاعتصامات

25.03.2011 آخر تحديث [11:54]


وافقت الحكومة المصرية على مشروع القنون تستهدف تعطيل العمل ويفرض على المخالفين عقوبة السجن لمدة عام، فيما تصل الغرامة جراء خرق القانون الى نصف مليون جنيه اى ما يعادل 90 الف دولار.

وقد طالبت نقابات عمالية بسحب القانون المقدم لمواجهة الاحتجاجات باعتباره ردة عن اجواء ثورة 25 يناير، التى قامت فى الاساس لتحقيق العدالة الاجتماعية ومكافحة الفساد الذى تفشى فى مختلف مؤسسات الدولة .

و تسعى الاحتجاجات الفئوية الى تغيير القيادات فى الوظائف الحكومية التى تعد من وجهة نظر البعض المسؤول الرئيسي عن تراجع البلاد فى مختلف المجالات بسبب تفشى المحسوبية والبيروقراطية. كذلك يطالب المحتجون بوضع حد ادنى للاجور يقدر بالف و200 جنيه.

وتقول وزارة العدل المصرية ان قانون تجريم الاحتجاجات سيكون تطبيقه بشكل مؤقت لإحباط الكثير من الوقفات المخطَط لها، التي تمثل ثورة مضادة منظمة بشكل غير عادى.
إقرأ المزيد

مظاهرات مليونية تأييدا لبشار الأسد

إقرأ المزيد

مظاهرات مليونية تأييدا لبشار الأسد وأنباء عن استقالة الحكومة السورية


مظاهرات مليونية تأييدا لبشار الأسد وأنباء عن استقالة الحكومة السورية

29.03.2011 آخر تحديث [13:20]


عرض التلفزيون السوري الرسمي يوم الثلاثاء 29 مارس/اذار صورا مباشرة لتظاهرات مليونية مؤيدة للرئيس السوري بشار الاسد خرجت في مختلف المناطق السورية، لا سيما العاصمة دمشق، حيث حمل المتظاهرون الاعلام السورية وصور الرئيس الاسد وهتفوا بشعارات " بالروح بالدم نفديك يا بشار" و "الله سورية.. بشار وبس".

وتأتي تلك المظاهرات الحاشدة قبيل توجه الرئيس السوري بخطاب مفصلي الى الشعب يكشف فيه وقائع الاحداث الاخيرة التي حصلت في درعا واللاذقية، وليعلن رزمة من الاصلاحات العامة في البلاد، حسبما صرح به نائب الرئيس السوري فاروق الشرع.

من جهتها ذكرت الوكالة الفرنسية للأنباء نقلا عن مسؤول سوري وصفته بـ"رفيع المستوى" قوله، أن الحكومة السورية ستقدم استقالتها اليوم الثلاثاء وسيتم تشكيل حكومة جديدة.

وأضاف المسؤول السوري أن الحكومة التي يترأسها محمد ناجي عطري منذ عام 2003 ستقدم استقالتها وسيتم تشكيل حكومة جديدة "خلال 24 ساعة".

سياسي سوري: ستكون كلمة الرئيس الاسد تاريخية وحاسمة في تاريخ الشعب السوري

من جهته قال المحلل السياسي طالب ابراهيم في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان الرئيس السوري اراد أن تسبق أعماله الاقوال فقدم سلسلة من الاجراءات الاصلاحاية، وهناك المزيد ما سيعلنه الرئيس ليكون لكلمته وقعا خاصا وهي ستكون كلمة تاريخية وحاسمة في تاريخ سوريا والشعب السوري.


إقرأ المزيد

اليمن.. انباء عن مبادرة فاشلة لنقل السلطة وحصيلة ضحايا الانفجار في ابين تتجاوز 230 شخصا

اليمن.. انباء عن مبادرة فاشلة لنقل السلطة وحصيلة ضحايا الانفجار في ابين تتجاوز 230 شخصا



29.03.2011 آخر تحديث [14:01]
فادت وكالة "يو بي اي" للانباء الامريكية يوم الاثنين 28 مارس/آذار بأن نظام الرئيس علي عبد الله صالح تقدم بمبادرة إلى السفير الأميركي بصنعاء الأربعاء الماضي تنص على أن يسلم الرئيس سلطاته لرئيس الحكومة المقالة علي محمد مجور بعد تعيينه نائبا له، على أن تشكل بعد ذلك حكومة وحدة وطنية انتقالية، لكن السلطة تراجعت عنها فيما بعد.
ونقلت الوكالة عن الرئيس الدوري لأحزاب المعارضة اللقاء المشترك ياسين سعيد نعمان قوله ان السلطة تقدمت بهذه المبادرة إلى السفير الأمريكي، مؤكدا ان السلطة "تراجعت عن هذا الامر" فيما بعد، مما اثار – حسب قوله - استياء عاما لدى الأمريكيين والأوروبيين. واضاف ياسين سعيد نعمان ان "الأمريكيين سألونا عن رأينا بهذا الموضوع، فقلنا لهم إن مسألة نقل السلطة والاستقالات مسألة تخص السلطة، وعليها أن تتجه إلى الشعب".
بدوره حمل الرئيس علي عبد الله صالح تكتل اللقاء المشترك مسؤولية تدهور الاوضاع الامنية في العاصمة صنعاء اثناء تظاهرات يوم الجمعة مما تسبب في مقتل عشرات المحتجين. وقال صالح في استقباله وفد الجمعية الشعبية للدفاع عن الوحدة اليمنية يوم الاثنين ان على الطامعين في السلطة "أن يسلكوا سلوكاً حضارياً، وأن يتجهوا نحو صناديق الاقتراع، وإذا منحهم الشعب ثقته فسنسلم لهم السلطة أولاً بأول، لكن ليس بالطريقة الفوضوية". واضاف الرئيس إن نسبة 95 % من الشعب يقفون إلى جانبه في مواجهة من اعتبرهم أقلية من العملاء رافضا في ذلك أي تسليم للسلطة إلا عبر الوسائل الديمقراطية.
هذا وفي تطور آخر ارتفع عدد ضحايا انفجار في مصنع الذخيرة بمحافظة أبين الى 150 قتيلا وزهاء 80 جريحا. وكان الانفجار وقع الاثنين عقب هجوم تعرضت له المنطقة من قبل مسلحين يرجح انتماؤهم لتنظيم "القاعدة"، فيما لم يتبين حتى الآن ما إذا كان الوضع لا يزال خارجَ سيطرة القوات الحكومية.
إقرأ المزيد

أشياء غريبة جدا ولكن تحدث بالفعل




أشياء غريبة ولكن تحدث بالفعل أشياء غريبة ولكن تحدث بالفعل أشياء غريبة ولكن تحدث بالفعل
أشياء غريبة جدا ولكن تحدث بالفعل

* في البرد وبمجرد أن تدخل يدك بجيب معطفك تشعر بأنك تحتاج أن تهرش بأنفك
*=*=*=*=*=*=*
* إذا كنت تستخدم أي أداة ثم سقطت منك فإنها تجري حتى تستقر بجوار أقرب ركن للحجرة
*=*=*=*=*=*=*

* إذا تأخرت عن عملك وتعللت لمديرك بأن إطار السيارة انفجر، فإنه ينفجر بالفعل في اليوم التالي
*=*=*=*=*=*=*

* لا يدخل عليك مديرك طالما أنت تعمل وبمجرد أن تأخذ قسطاً من الراحة فتجده أمامك
*=*=*=*=*=*=*
* إذا كنت وحدك بالمنزل وبمجرد دخولك لتستحم، فإن تليفون منزلك يرن
*=*=*=*=*=*=*

* إذا كنت تقف مع شخص سراً ولا تريد أن يراكما أحد سوياً، فإنك ترى من بعيد شخصاً آخر تبحث عنه منذ فترة
*=*=*=*=*=*=*

* إذا حاولت أن تثبت لشخص أن جهاز ما لا يعمل فإنه سوف يعمل أمامه، وقد يقف ثانية بعدما يذهب
*=*=*=*=*=*=*

* بمجرد أن تجلس في عملك ومعك كوب من المشروب الساخن اللذيذ، فإن رئيسك يستدعيك لإنجاز عمل ما لا ينتهي إلا بعد برود المشروب
*=*=*=*=*=*=*

* لا تتذكر أنك تريد أن ترسل رسالة بريدية ما إلا وأنت أمام صندوق بريدك

*******************

MADOعلى كيف كيفك
إقرأ المزيد

بالفعل... شتان بين امراتين

امراتين, بالفعل..., شتان


شتان بين امرأتين

إلى من غرتها الملهيات وعصفت بها رياح الشهوات
إلى من عبثت بها كف الغرام وتاهت في دياجير الظلام
نقول لها .......

شتان والله شتان ...
امرأة قدوتها الصحابيات وامرأة قدوتها الفنانات والمغنيات

شتان :
امرأة عباءتها ستر وحشمة وامرأة عباءتها زينة وفتنة

شتان
امرأة تبكي لأحوال المسلمين وامرأة تبكي لأحداث المسلسلات

شتان
امرأة توزع المطويات النافعة في تسوقها وامرأة توزع الغيبة والنميمة في مجالسها

شتان
امرأة تحي الليل بالصلوات وامرأة تحيي الليل بالمعاكسات

هموم
حياتها من غير هدف !!
تفكر دوماً في تفريغ طاقتها بأي وسيلة منحرفة
فلا تبالي بنصيحة
أهذا هم المرأة المسلمة ؟
ألهذا خلقت ؟

هل مستوى تفكيرها لايتعدى فستان رأته
ولايتجاوز حذاءاً لبسته
مسكينة
لم تبكي يوماً من ذنوبها وتفريطها
ولم تحزن على الفرائض وتضييعها

مسكينة والله
التي لم تعرف كيف تحفظ جسدها
وقد استأمنها الله عليه
تعيش في تيه وفراغ وغفلة وضياع
ترتكب المحرمات ولا تحزن !!
تحرم من الحسنات ولا تأسف !!
غاب دين غاب عقل والرشاد

شتان بين امرأتين
نعم ...... فتاة
تميزت بإيمانها وهمتها ودعوتها
تلك الفتاة
التي اختارت طريق ربها
إنها تحمل هم الدعوة وهم الأمة

همها منصرف للدعوة
عيونها تتابع المحاضرات متى موعدها ؟

إن لم تستطع الحضور
حثت غيرها على الحضور ...
المؤمنة
حركة لاتهدا ....
فمن نصيحة رقيقة تهديها إلى إ حدى زميلاتها
إلى قوة في إنكار المنكر وعدم الصبر على رؤيته

قدوات
تمر الأيام .. وتصبح مقعدة تدف بالعربة
فلم تكن تهتم إلا بالدعوة ..
تحولت غرفتها إلى خلية نحل ..
حتى تعجب الكثير من همتها ونشاطها !!
لايفتر لسانها من ذكر الله تسبيحاً واستغفاراً وحمداً لله

قدوات

لاتفرط في قيام الليل وتردد .. لذة لايعلمها إلا من ذاقها وجربها
عباراتها تربية ودعاء ...
هذا لسانها !!! فكيف لاتهفوا لها القلوب

دمعات
بكت المدرسة تشتكي فراقها تذهبين إلى الفصول تجدين الطالبات يبكين وينادين باسمها
تذهبين إلى مصلى النساء تجدين زميلاتها يتأملن في لوحاتها الدعوية وهن يبكين بكاءاً مرا
ياالله مالذي يجري...

هموم الفراق
لقد انطفت تلك الشمعة .....
التي زرعت في مدرستها الحب والطاعة
ماتت ولم يسمع بها احد
ماتت ولم تتعرى ولم تتخذ صديقاً
ماتت ولكنها بقيت حية ...
بذكراها الطيبة بين زميلاتها وطالباتها

فشتان بين امرأتين..

نعم أخية شتان بين تلك المرأتين إحداهن همها الآخرة همها الدعوة وإصلاح الغير ونشر الخير بين بنات جنسها تحمل هم الدين قائمة وقاعدة والأخرى همها الدنيا من حفلات وسهرات وملبوسات وزينة وحب وغرام !!
نعم صدق من قال نصرة الأمة في علو الهمة ....... نسأل الله أن يهدي ضال المسلمين وأن يوفقنا لمايحب ويرضى والله اعلم واجل واحكم وصلى الله على نبينا محمد



إقرأ المزيد

حدث بالفعل..قصه وعبــره..


شاب أمريكى من رواد البارات ومن محبى الخمور تعرف على شاب مسلم عربى فى نفس المكان ( البار ) وكان لهما نفس الميول فى حب الخمور وتوطدت علاقتهما حت وصلت للبيت فتعرف الامريكى على زوجة العربى وتكونت صداقة بينهما الثلاثة فأحب الامريكى هذة الاسرة الصغيرة وطريقة حياتهما
وطعامهما .
وذات يوم بينما الامريكى ذاهب الى البار كعادتة غير الطريق الذى يوصلة للبار لسبب لايعلمة ألا الله فسار فى طريق مغاير
اول مرة يسلكة ماذا حدث ........
فرأى جمهرة من الناس يدخلون الى مكان وسمع أصوات عجيبة تصدر من داخل ذلك المكان ورأى الناس فى سكينة
وألفة أدهشتة ثم أنهم يفعلون شيئا عجيبا !!!!

ما هذا ؟
أخذة الفضول فأحب ان يسأل ويعرف من هؤلاء وماذا يفعلون
فسأل رجل جالس أمام بقالة فقال لة :-
هــــــــــــــــــــؤلاء مــــــــــــــــسلمون وهذا مكان عبادتهم
أسمة المـــــــــــــــــسجد.
فسألة هل هذا يوم عبادتهم ؟
قال لة لا لانهم يصلون كل يوم خمس مرات
فقال فى دهشة ( كل يوم !!!)
فقال لة نعم كل يوم
فذهب مسرعا وقد أستشاط غضباااااا
ودخل الى البار وهو غاضب فراى صديقة العربى فقال لة:-
أهذة الصداقة ؟
لم تخدعنى ؟ وانا ما يضرنى ان كنت حتى يهوديا ؟
فرد العربى وقال:- أنا يهوديااااا ؟
انا مسلم من قال لك هذا الكلام ؟
فقال لة انت كاذب انت لست مسلما فالمسلمون يصلون فى اليوم خمس مرات وانا اعرفك منذ سنوات لم أراك ولازوجتك تصلون
أخبرنى مادينك؟ ولم أخفيتة علي وانا صديقك ؟
صعق العربى المسلم وأصيب بصدمة عظيمة هذا السؤال بالدنياااا فكيف بالآخــــــــــــرة ؟
انا مسلم أى أسلام لى وانا لااعرف شيئا عن دينى؟
ولم أقم صلاتى وأعاقر الخمر
كل هذة الآسئلة دارت فى عقل وقلب المسلم فلملم شتات نفسة
ورحل مطأطىء الرأس .
وبعد أيام لم يأتى فيها العربى الى البار حزن الامريكى لآجل صديقة وأراد الآعتذار فذهب ألية ليعتذر فقرع الجرس .
بعد قليل فتحت لة الزوجة ولكن هذة المرة بشكل مختلف
فقد كانت تضع منديلا على رأسها فسألها عن زوجها فقالت :-
هو بالخارج وسيعود الان
قال لها هل انت مريضة ؟
قالت لست مريضة
قال لما تضعين هذا على رأسك ؟
قالت انة حجاب
فلم يفهم الامريكى ولكنة صمت ثم قال اريد ان اعتذر لصديقى ولكى ايضا .
فقالت لاتعتذر فقد صحونا بكلماتك وقضينا أيامنا وليالينااااااااا
نبكى ندما وحزنا وأسفا على ديننا الذى أضعناة .
فلم يفهم الامريكى .
ثم جاء الزوج بشكل أخر ووجة أخر فقالت الزوجة
ها هو زوجى قد عاد من المسجد
فبهت الامريكى وقال المسجد !!!
قال لة نعم انا مسلم وقد أضعت دينى وانت أيها الامريكى جعلتنى أجدة
فقال لة ما دينك ؟
فحدثة عما يعرفة منة فقال اريد المزيد فقال لة انا ايضا اريد المزيد فذهبا الى الآمام فشرح لهما وبعد عدة ايام .....
أسلم الامريكى ......
وأنكب على دينة الجديدمن سيرة وحديث وقرأن وتفسير
الى ان اصبح مسلمااااااااا حقاااااااااا
يحل الحلال ويحرم الحرام ويحفظ من القرأن فذهب الى العربى وقال لة أريد أن أتزوج من بلادكم لقد أحببتكم وأحببت طيبة قلوبكم وبساطتكم فى العيش فقالوا سنسأل لك
ففكروا فى فتاة تعيش باليمن فأتصلوا بها وبعد عدة مكالمات وافقت البنت وأهلها ثم أتصل الآمريكى وبعد السلام والكلام
سألها سؤال واحد فقط
كم تحفظين من القرأن ؟
وأجابت وهى فخورة ومعتزة أنا احفظ جزئين فقال لها اريد ان تحفظى أكثر فصعقت الفتاة لماذا ؟ وسألتة انت كم تحفظ ؟
فقال انا احفظ 15 جزء من القرأن
فخجلت الفتاة خجلا شديدا وأحست بوجع بقلبها انا أبنة الاسلام انا اللى عمر أسلامى 25 سنة احفظ جزئين وهذا الرجل الذى عمر أسلامة سنة واحدة يحفظ 15 جزء ؟
فقالت وددت لو ان الآرض تنشق وتبلعنى ولا ذاك الخزى الذى أصابنى فقلت ماشاء الله 15 ؟
قال أن شاء الله من الآن وحتى موعد الزواج بعد سبعة أشهر
تكونى حفظتى 15 جزء فقالت نعم أن شاء الله

فقالت احببتة وأرتحت لة كثيرا وشعرت انة الزوج الصالح لى وأنكببت على حفظ القرأن فحفظت 15 جزء
وجاء الى اليمن وتم عقد القران فأرادت ان تفرحة فقالت لة بارك لى لقد حفظت 15 جزء من القرأن
فقال لها وباركى لى لقد حفظت القرأن كلة .
وهذة الزوجة التى تشتكى من كثرة السعادة التى هى بها فقد قالت :-
لم أكن أحلم بأن أتزوج رجلا يسعدنى بهذا الشكل فهو يتمثل الرسول فى كل شىء وقد أصبح داعية وأسلموا على يدية أفراد أسرتة جميعهم وهو الان يدرس التجويد فى المسجد وعمر زواجهما تسعة أعوام .
بارك الله لهـــــــــــــــــــمااااااااااااا

إقرأ المزيد

I قصص - قصص بنات -قصص طويله

بنات -قصص طويله تقع الفتيات في انواع من الاحراجات .......

لدرجة تلاقي وجه البنت من كثرة الخجل والارتباك صار مثل الطماطم ....
تعالوا نشوف من هذه المواقف :



1- وحده جاب زوجها لها تمر وجلس يُأكلها حبة حبة ... طبعا ً البنت
استحت من عريسها ان تطلع نواة التمر امامه لذا فأنها قامت ببلع تلك النواة
وعلى هذا الحال استمرت هو يعطيها واختنا في الله تبلع
الى ان انتهى بها الموضوع في المستشفى .......!!!


2- وحده جاء خطيبها يشوفها وطبعا هي خجولة جداً .. وفيها حيا كثييير ....!!!
المهم دخلت عليه وابوها كان موجود فجأة دخل خالها وبعدين عمها
وشوي يدخلون خوانها كلهم ( يا حبيبي ) صار المجلس مليان ناس وكلهم
عيونهم عليها ومن يوم شافتهم المسيكينة متجمعين وكان يغمى عليها ...!!




3- وحده جات بتخطب صديقتها لاخوها عزمتها في بيتهم وقالت لاخوها
طل عليها من الشباك وشفها اذا اعجبتك نخطبها لك .. وافق اخونا ما كذب خبر
ولما جات البنت عطتها شوكولاته والبنت رفضت تاخذها وهذي تلزم عليها
والبنت مصرة ما تاخذ . ولما طلعت الأخت تسأل اخوها عن رأيه في البنت .. !!
الاخ شاف البنت وهي تخش الشوكولاتة في شنطتها ..
ولما سألته اخته وش رايك .....؟ قال موافق على طول وتم الزواج ....؟؟؟
وفي ليلة العرس يسأل الزوج البنت : وين الشوكولاتة اللي خذيتيها من بيتنا .....؟؟
" ما ترضين واحد ياخذ من بيتكم شي وما يستأذن " .......!!!



4- واحد في ليلة عرسه جالس في زاوية وزوجته في زاوية يكلمها
وهي مستحية وتطالع الارض .. ينطل (يعني يقول) نكتة (يستهبل) عليها ....
البنت ماش تطالع في الارض ولا كن فيه احد جالس جنبها ......!!
الولد من كثر ما يكلم نفسه وبنت الناس ساكته .. قال ياولد خلني اطنش واسكت شوي ..

فجأة اصدقاء الرجل قالوا لازم ننكد عليه ليلة زواجة (والله الغثاثة)
ونحرجه قدام زوجته .. المهم قام واحد منهم وأخذ حصاة وحذف بها الشباك ...
عاد تخيلوا البيت يعمه الهدؤ + سكون البنت وصمتها وصوت ضربة الشباك ( قوية )
كانت مفاجأة للبنت اللي يوم سمعت الصوت ومن الخوف والرعب طمرت ( نطت )
وضمت زوجها من الخوف ...الرجال استانس واعجبته الحركة ( ياســـلام )
ترك البنت على جنب وطالع من الشباك لقاهم اصدقائه صاح لهم وقال :
مرة ثانية شباب لو سمحتوا .... مرة ثانية تكفون ......؟؟؟؟؟
الا وحدة حصاة بالغلط تصيب في رأس العريس ... ويا ليل ما اطولك ....وصارت البنت
هي اللي تداويه ذيك الليلة وتنظف جروحه راح الحيا وراح الخجل .. والسبب حصاة....!!!


5ـ وحده اول مره بتشوف الي خطبها ويوم قالها ابوها يالله ادخلي المجلس
إقرأ المزيد

كلمات من ذهب



كلمات من ذهب



لا تيأس إذا تعثرت أقدامك
وسقطت في حفرة واسعه فسوف تخرج منها
و أنت أكثر تماسكا وقوة
والله مع الصابرين



لا تحزن إذا جاءك سهم قاتل من أقرب الناس إلى قلبك
فسوف تجد من ينزع السهم ويعيد لك الحياة و الابتسامه



لا تضع كل أحلامك في شخص واحد
ولا تجعل رحلة عمرك وجه شخص تحبه مهما كانت صفاته
ولا تعتقد أن نهايه الأشياء هي نهاية العالم
فليس الكون هو ما ترى عيناك



لا تنتظر حبيباً باعك
وانتظر ضوءاً جديداً يمكن أن يتسلل إلى قلبك الحزين
فيعيد لأيامك البهجة ويعيد لقلبك نبضه الجميل



لا تحاول البحث عن حلم خذلك
وحاول أن تجعل من حالة الإنكسار بداية حلم جديد



لا تقف كثيراً على الأطلال
خاصة اذا كانت الخفافيش قد سكنتها والأشباح عرفت طريقها
وابحث عن صوت عصفور
يتسلل وراء الأفق مع ضوء صباح جديد



لا تنظر الى الأوراق التي تغير لونها
وبهتت حروفها وتاهت سطورها بين الألم و الوحشه
سوف تكتشف أن هذه السطور ليست أجمل ما كتبت
وأن هذه الأوراق ليست اخر ما سطرت
ويجب أن تفرق بين من وضع سطورك في عينيه
ومن القى بها للرياح
لم تكن هذه السطور مجرد كلام جميل عابر
ولكنها مشاعر قلب عاشها حرفاً حرفاً
ونبض إنسان حملها حلماً
واكتوى بنارها ألماً



لا تكن مثل مالك الحزين
هذا الطائر العجيب الذي يغني أجمل الحانه وهو ينزف
فلا شيء في الدنيا يستحق من دمك نقطة واحده



إذا أغلقت الشتاء أبواب بيتك
وحاصرتك تلال الجليد من كل مكان
فانتظر قدوم الربيع وافتح نوافذك لنسمات الهواء النقي
وانظر بعيدا فسوف ترى أسراب الطيور وقد عادت تغني
وسوف ترى الشمس وهي تلقي خيوطها الذهبيه فوق أغصان الشجر
لتصنع لك عمراً جديداً وحلماً جديداً وقلباً جديداً



إدفع عمرك كاملاًًًًًًًًًًًًًًًًًًًًًً لإحساس صادق وقلب يحتويك
ولا تدفع منه لحظة في سبيل حبيب هارب
أو قلب تخلى عنك بلا سبب



لا تسافر الى الصحراء بحثاً عن الاشجار الجميله
فلن تجد في الصحراء غير الوحشة
وانظر الى مئات الأشجار التي تحتويك بظلها
وتسعدك بثمارها وتشجيك بأغانيها



لا تحاول أن تعيد حساب الأمس
وما خسرت فيه فالعمر حين تسقط أوراقه لن تعود مرة أخرى
ولكن مع كل ربيع جديد سوف تنبت أوراق أخرى
فانظر الى تلك الأوراق التي تغطي وجه السماء
ودعك مما سقط على الأرض فقد صارت جزءاً منها



إذا كان الأمس ضاع فبين يديك اليوم
وإذا كان اليوم سوف يجمع أوراقه ويرحل فلديك الغد لا تحزن على الأمس فهو لن يعود
ولا تأسف على اليوم فهو راحل
واحلم بشمس مضيئه في غد جميل



إننا أحياناً قد نعتاد الحزن حتى يصبح جزءاً منا
ونصير جزءاً منه وفي بعض الأحيان تعتاد عين الإنسان
على بعض الألوان ويفقد القدرة على أن يرى غيرها ولو أنه
حاول أن يرى ما حوله لأكتشف
أن اللون الأسود جميل ولكن الأبيض أجمل منه
وأن لون السماء الرمادي يحرك المشاعر والخيال
ولكن لون السماء أصفى في زرقته فابحث عن الصفاء ولو كان لحظة
وابحث عن الوفاء ولو كان متعباً و شاقاً
وتمسك بخيوط الشمس حتى ولو كانت بعيده
ولا تترك قلبك ومشاعرك وأيامك لأشياء ضاع زمانها



إذا لم تجد من يسعدك فحاول أن تسعد نفسك
وإذا لم تجد من يضيء لك قنديلاً فلا تبحث عن اخر أطفأه
وإذا لم تجد من يغرس في أيامك ورده
فلا تسع لمن غرس في قلبك سهماً ومضى



أحياناً يغرقنا الحزن حتى نعتاد عليه وننسى
أن في الحياة أشياء كثيرة يمكن أن تسعدنا
وأن حولنا وجوهاً كثيرة يمكن أن تضيء
في ظلام أيامنا شمعة فابحث عن قلب يمنحك الضوء
ولا تترك نفسك رهينة لأحزان الليالي المظلمة




إقرأ المزيد

كلام فى صور عارية

الصورة الأولى:
تتعرى المساجد ...... عندما تختفي الصفوف بها ..

الصورة الثانية:
تتعرى وجوه الرجال ....... عندما تختفي اللحية ..

الصورة الثالثة:
تتعرى الاشجار ....... عندما تتساقط الاوراق ..

الصورة الرابعة:
تتعرى قلوب النساء .. عندما تتوقف عن منح الحب ..

الصورة الخامسة:
تتعرى السماء ...... عندما تتلاشى السحب ..

الصورة السادسة:
تتعرى الثياب ........ عندما يموت لابسها ..

الصورة السابعة:
تتعرى الاماكن .. عندما تغيب عنها وجوه احبابنا ..

الصورة الثامنة:
تتعرى شوارعنا .. عندما يكثر بها الاطفال المتسولون ..

الصورة التاسعة:
تتعرى وجوه الجميلات .. عندما يتمدد عليها المكياج ..
الصورة العاشرة:
واخيرا .. تتعرى المواضيع .. عندما تختفي عنها الردود

الصورة الحادية عشرة
تتعرى المرأة عندما تفقد عقلها او حيائها، ويتعرى الرجل عندما يتخلى عن المسؤولية

إقرأ المزيد

اشخاص فى حياتك فهل تعرنى اهتمامك لاعرفك عليهم


أشخاص في حيــــــــــــــــــــــاتك


شخص يرممك:

ينتشلك من ضياعك ويأتي بك إلى الحياة يمنحك شهادة ميلاد جديدة وقلبا جديداً ودما جديداً وكأنك ُولدت مرة أخرى !


وشخص يهدمك :


يهدم بنيانك القوي ويكسر حصونك المنيعة يشعل النيران في حياتك ويعيث الخراب في أعماقك ويدمر كل الأشياء فيك !!


وشخص يخدعك :


يمارس دور الذئب في حياتك يبتسم في وجهك ويخفي مخالبه عنك يثني عليك في حضورك ويأكل لحمك ميتاً إذا غبت ..


وشخص يخذلك :


يتعامل معك بسلبية يمارس دور المتفرج عليك يتجاهل ضياعك ويسد أذنيه أمام صرخاتك وحين يحتاجك يسعى إليك بشتى الطرق .. وحين تحتاجه يتبخر كفقاعات الماء ..


وشخص يخدرك :

يسيطر عليك يحركك بإرادته يحصي عليك أنفاسك يتفنن في تمزيقك فلا تشعر بطعناته ولا تصحو من غفوتك إلا بعد فوات الأوان ..


و شخص يستغلك :
يحولك إلى فريسة سهلة يجيد رسم ملامح البؤس على وجهه يمد لك يده بلا حاجة ويتفنن في سرد الحكايات الكاذبة عليك يمنح نفسه دور البطولة في المعاناة ويرشحك لدور الغبي بجدارة ..


و شخص يحسدك :


يمد عينيه إلى ما تملك ويتمنى زوال نعمتك ويحصي عليك ضحكاتك ويسهر يعد أفراحك ويمتلئ قلبه بالحقد كلما لقاك ولا يتوقف عن المقارنة بينك وبينه .. فيحترق .. ويحرقك بحسده ..


و شخص يقتلك :

يبث سمومه فيك يقودك إلى مدن الضياع يجردك من إنسانيتك ويزين لك الهاوية ويجردك إلى طريق الندم ويقذف بك حيث لا عودة .. ولا رجوع ..


شخص يسترك :


يشعرك وجوده بالأمان يمد لك ذراعيه يفتح لك قلبه ويجوع كي يطعمك ويظمأ كي يسقيك ويقتطع من نفسه كي يغطيك ..



و شخص يسعدك :


يشعرك وجوده بالراحة يستقبلك بابتسامة ويصافحك بمرح يجمع تبعثرك ويرمم انكسارك ويشتري لك لحظات الفرح ويسعى جاهدا إلى إختراع سعادتك ..


و شخص يتعسك :


يبيعك التعاسة بلا ثمن ويقدم لك الحزن بلا مقدمات تفوح منه رائحة الهم فلا
تسمع منه سوى الآه ولا ترى منه سوى الدموع يتقل إليك عدوى الألم وتصيبك رؤيته بالحزن ...



و شخص مزاجي :


كلما أقفيت عنه ناداك تعال وكلما أقبلت عليه عزم بالرحيل ، وكل يوم له حال جديد مرة قريب ومرة بعيد ، تريده يقف بجانبك وقت الضيق فقط دون عمل أي خدمة لا تجده وإذا علم أنها مرت عليك هذه المرحلة الصعبة بسهولة قال لماذا لم تخبرني عن حالك ولو علم بحالك لتجاهلك وكأنه لم يسمع أي خبر عن حالك وهو يتابع أخبارك أول بأول ..



فتمسك بالاول والتاسع والعاشر ولا تقف عند الباقيين







إقرأ المزيد

اختبر نسبة ادمانك للنت

هذا اختبار يحدد نسبة ادمانك الانترنت اختبروا نفسكم

سجل نقطه لكل اجابه بنعم على الاسئله التالية....

1- هل تشعر بآلام اسفل الظهر وبآلام في مفاصل اصابع اليدين أو باجهاد للنظر
بعد ترك الجهاز او اثناء التصفح؟؟

2- هل تشعر برغبه شديده او شوق لدخول الشبكة?

-3 هل يتملكك شعور بالنشاط و النشوة اثناء التجوال في الانترنت؟

4- اذا انتهى اشتراكك بالانترنت او بطاقتك هل تشعر بالضيق او بعصبيه
حتى تعيده وهل انت مستعد للاستدانة-عند ضيق ذات اليد- لتجديد الاشتراك
في حالة انتهائه وليس لديك المبلغ؟

5-هل تقضي 5 ساعات او اكثر (متصله او مفرقة) خلال اليوم متصلا بالانترنت؟


6- هل يحدث منك اهمال لالتزامات اخرى وربما تضررت علاقات هامه في حياتك
بسبب النت؟مثلا (مشاكل مع الاهل ،الزوجة ، العمل ،الدراسة)؟؟؟


7- هل تشعر بالميل للعزلة والابتعاد عن مخالطة الآخرين ممن حولك؟


8- هل تشعر -بشيء- من الاكتئاب في حالة الابتعاد قسريا عن الانترنت لظروف
السفر او منع من ولي امرك او المسؤول عنك بالعمل او ماشابه؟


9- هل تشعر بأنك تعيش في احلام اليقظة وغير واقعي في بعض تفكيرك؟؟


10- هل تأكل بشكل غير منتظم بسبب استخدام الإنترنت وربما وجدت نفسك كثيرا
ما تأكل وانت تتصفح؟

الان اقسم مجموع النقاط اي الاجابات بنعم علي 10 ثم اضربها في
العدد 100 وستحصل حينها على النسبة المئوية لإدمانك النت


يلا انتظر ردودكم بعد هذا الأختبار

إقرأ المزيد

انواع الدموع

الدموع العظيمة و هي دموع الانتصار


الدموع البريئة و هي دموع الاطفال

الدموع المؤثرة و هي دموع التوبة

الدموع الرقيقة و هي دموع المرأة

الدموع الجميلة و هي دموع الوفاء

الدموع الحزينة و هي دموع العزاء

الدموع السعيدة و هي دموع النجاح

الدموع القاسية و هي دموع الالم

الدموع المعبرة و هي دموع الندم

الدموع المخادعة وهي دموع التماسيح


و اروع الدمع الناتج عن عين بكت من خشية الله

اللهم اجعلنا من الذين اذا ذكرورك في خلوتهم فاضت اعينهم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



إقرأ المزيد

عبر عن احساسك بالألم

إن أنجح الطرق للوصول إلى التعاسة هو كتمانك إحساسك بالألم داخلك !



و لو كان هناك سراً للصحة النفسية فإن هذا السر هو : أخبر من جرحوك بأنهم قد جرحوك حينما يفعلون ذلك .
إن الألم المكبوت يتحول إلى غضب ، إن هذا الغضب يساعدك في التعبير عن ألمك عن طريق شحن طاقتك كي تحمي نفسك و لكن عندما تكبح آلامك ، فإنك تعيد توجيه هذا الغضب نحو ذاتك، إن مثل هذا الغضب الداخلي يسمى الإحساس بالذنب ، إنه غضب لا غاية منه و لا هدف سوى توجيه تفكيرك نحو الإنتقام و شحذ رأسك بأفكار سيئة ، و زعزعة ثقتك في ذاتك ، حيث تبدأ بالشك في مدى صلاحك .
إن إخبارك لمن جرحك بمدى ما سببه لك من ألم قد ينطوي على بعض المخاطرة لأن هذا الشخص قد يكون من المقربين إليك.
ماذا لو أطلق عليك هذا الآخر أنك : " مفرط الحساسية " أو قال لك إن إحساسك بالألم لا يعنيه و لم يأخذ أحاسيسك على محمل الجد ؟
إذا لم ي هتم الشخص الآخر بأحاسيسك فإنه لا يهتم بك أيضا!!
و كلما كنت أسرع في اكتشاف ذلك كان ذلك أفضل ، فلمَ تهدر مزيداً من الوقت معه؟!
ماذا لو قال لك الآخر أنه جرحك بدافع من الغضب لأنك جرحته قبل ذلك ؟ حينئذ يكون هذا هو الوقت المناسب لاكتشاف الحقيقة و تصفية الأجواء.
و ماذا لو لم يتذكر هذا الشخص أنه قد جرحك أو أنكر ذلك أصلا؟
قد تكون تلك هي الحقيقة!! لأن معظم الناس لا يجرحون الآخرين عن عمد، كما أن الصمت الذي تغرق فيه تعبيرا عن ألمك قد يصعب على الآخرين إدراكه ، فتعقل..
إن تعبيرك عن الألم يضع أحيانا حبك أو أصدقائك على الحد الفاصل ، إنه دائما ما يختبر مدى حبك لنفسك.
عبر عن ألمك بأكثر الطرق بساطة ، و مباشرة عندما تلحظه لأول مرة..
أخبر الآخر أنك قد جرحت ، و لكن لا توضح غضبك أو تبادر بالهجوم عليه فإن ذلك لن يجدي نفعا بل سوف يجرح الشخص الآخر و الذي لن يستطيع حينئذ أن يستمع لك مما سيجعل الأمور أسوء!!
أيا كان ما ستفعله إزاء ألمك فلا تجعله يستمر لفترة طويلة ..
إذا لم تستطع أن تعبر عن ألمك لشخص آخر فإنك إذاً لا تستطيع التعبير عن حبك له ، فالغضب المتراكم يقف عائقاً في سبيل تدفق المشاعر الإيجابية..



إذا كنت تقدر حبك فأنت في حاجة إلى أن تعبر عن ألمك.
إن كبح الألم هو موت للحب..
منقول


إنني أظهر ألمي عندما يؤلمني الآخرون ، لذا أستطيع أن أشعر بالحب لباقي الوقت..
أرجو أن أكون قد وفقت في هذا النقل ، تمنياتي لكم بالتوفيق و النجاح شاكرا ًلكم حسن تفاعلكم ...
إقرأ المزيد

حوار مع الشيطان

بسم الله الرحمنالرحيم
المقـامَــــةالـشيطـانيـــة
حوار معالشيطان

{ إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ }
هب الشبيبة تبدي عذر صاحبها *** ما بال أشيب يستهويه شيطان
قال عبد الله بن آدم : حاورت الشيطان الرجيم ، في الليل البهيم ، فلما سمعت أذان الفجر أردت الذهاب إلى المسجد ، فقال لي : عليك ليل طويل فارقد .
قلت : أخاف أن تفوتني الفريضة .
قال : الأوقات طويلة عريضة .
قلت أخشى ذهاب صلاة الجماعة .
قال : لا تشدد على نفسَك في الطاعة .
فما قمت حتى طلعت الشمس . فقال لي في همس : لا تأسف على ما فات ، فاليوم كله أوقات . وجلست لآتي بالأذكار ، ففتح لي دفتر الأفكار .
فقلت : أشغلتني عن الدعاء . قال : دعه إلى المساء .
وعزمت على المتاب . فقال : تمتع بالشباب .
قلت : أخشى الموت . قال : عمرك لا يفوت .
وجئت لأحفظ المثاني ، قال : رَوّح نفسك بالأغاني .
قلت : هي حرام . قال : لبعض العلماء كلام .
قلت : أحاديث التحريم عندي في صحيفة . قال : كلها ضعيفة .
ومرت حسناء فغضضت البصر ، قال : ماذا في النظر ؟
قلت : فيه خطر . قال : تفكر في الجمال ، فالتفكر حلال .
وذهبت إلى البيت العتيق ، فوقف لي في الطريق ، فقال : ما سبب هذه السفرة ؟
قلت : لآخذ عمرة .
فقال : ركبت الأخطار ، بسبب هذا الاعتمار ، وأبواب الخير كثيرة ، والحسنات غزيرة .
قلت : لابد من إصلاح الأحوال .
قال : الجنة لا تدخل بالأعمال . فلما ذهبت لألقي نصيحة ، قال : لا تجر إلى نفسك فضيحة .
قلت : هذا نفع للعباد . فقال : أخشى عليك من الشهرة وهي رأس الفساد .
قلت : فما رأيك في بعض الأشخاص ؟ قال : أجيبك عن العام والخاص .
قلت : أحمد بن حنبل ؟ قال : قتلني بقوله : عليكم بالسنة ، والقرآن المنـزل .
قلت : فابن تيميـة ؟ قال : ضرباته على رأسي باليومية .
قلت : فالبخـاري ؟ قال : أحرَق بكتابه داري .
قلت : فالحجـاج ؟
قال : ليت في الناس ألف حجاج ، فلنا بسيرته ابتهاج ، ونهجه لنا علاج .
قلت : ففرعـون ؟ قال : له منا كل نصر وعون .
قلت : فصلاح الدين ، بطل حطين ؟ قال : دعه فقد مرّغنا بالطين .
قلت : محمد بن عبد الوهاب ؟
قال : أشعل في صدري بدعوته الالتهاب ، وأحرقني بكل شهاب .
قلت : فأبو جهـل ؟ قال : نحن له إخوة وأهل .
قلت : فأبو لهـب ؟ قال : نحن معه أينما ذهب .
قلت : فلينين ؟ قال : ربطناه في النار مع استالين .
قلت : فالمجلات الخليعـة ؟ قال : هي لنا شريعة .
قلت : فالـدشـوش ؟ قال : نجعل الناس بها كالوحوش .
قلت : فالمقاهــي ؟ قال : نرحب فيها بكل لاهي .
قلت : ما هو ذكركم ؟ قال : الأغانـي .
قلت : وعملكـم ؟ قال : الأمانـي .
قلت : وما رأيكم في الأسـواق ؟ قال : علمنا بها خفّاق ، وفيها يجتمع الرفاق .
قلت : فحزب البعث الاشتراكي ؟
قال : قاسمته أملاكي ، وعلمته أورادي وأنساكي .
قلت : كيف تضل الناس ؟
قال : بالشهوات والشبهات والملهيات والأمنيات والأغنيات .
قلت : وكيف تضل الحكام ؟
قال : بالتعطش للدماء ، وإهانة العلماء ، ورد نصح الحكماء ، وتصديق السفهاء .
قلت : فكيف تضل النساء ؟
قال : بالتبرج والسفور ، وترك المأمور ، وارتكاب المحظور .
قلت : فكيف تضل العلماء ؟
قال : بحب الظهور ، والعجب والغرور ، وحسد يملأ الصدور .
قلت : فيكف تضل العامّـة ؟
قال : بالغيبة والنميمة ، والأحاديث السقيمة ، وما ليس له قيمة .
قلت : فكيف تضل التجّـار ؟
قال : بالربا في المعاملات ، ومنع الصدقات ، والإسراف في النفقات .
قلت : فيكف تضل الشباب ؟
قال : بالغزل والهيام ، والعشق والغرام ، والاستخفاف بالأحكام ، وفعل الحرام .
قلت : فما رأيك في إسرائيل ؟
قال : إياك والغيبة ، فإنها مصيبة ، وإسرائيل دولة حبيبة ، ومن القلب قريبة .
قلت : فالجاحظ ؟ قال : الرجل بين بين ، أمره لا يستبين ، كما في البيان والتبيين.
قلت : فأبو نواس ؟ قال : على العين وعلى الرأس ، لنا من شعره اقتباس .
قلت : فأهل الحداثـة ؟ قال : أخذوا علمهم منا بالوراثة .
قلت : فالعلمانيــة ؟
قال : إيماننا علماني ، وهم أهل الدجل والأماني ، ومن سمّاهم فقد سماني .
قلت : فما تقول في واشنطن ؟
قال : خطيـبي فيها يرطن ، وجيشي بها يقطن ، وهي لي موطن .
قلت : فما تقول في صَـدَّام ؟
فهتف يقول : بالروح والدم نفديك يا صدام ، يسلم أبو عدي على الدوام .
قلت : فما رأيك في الدعاة ؟
قال : عذبوني وأتعبوني وبهدلوني وشيبوني يهدمون ما بنيتُ ، ويقرؤون إذا غنيتُ ، ويستعيذون إذا أتيتُ .
قلت : فما تقول في الصحف ؟
قال : نضيع بها أوقات الخلف ، ونذهب بها أعمار أهل الترف ، ونأخذ بها الأموال مع الأسف .
قلت فما تقول في هيئـة الإذاعـة البريطانيـة ؟
قال : ندخل بها السم في الدسم ، ونقاتل بها بين العرب والعجم ، ونثني بها على المظلوم ومن ظلم .
قلت : فماذا فعلتَ بالغـراب ؟
قال : سلطته على أخيه فقتله ودفنه في التراب ، حتى غاب .
قلت : فما فعلتَ بقـارون ؟
قال : قلت له : احفظ الكنوز ، يا ابن العجوز ، لتفوز ، فأنت أحد الرموز .
قلت : فماذا قلتَ لفرعـون ؟
قال : قلت له : يا عظيم القصر ، قل : أليس لي ملك مصر ، فسوف يأتيك النصر.
قلت : فماذا قلتَ لشارب الخمر ؟
قال : قلت له : اشرب بنت الكروم ، فإنها تذهب الهموم ، وتزيل الغموم ، وباب التوبة معلوم .
قلت : فماذا يقتلك ؟
قال : آية الكرسي ، منها تضيق نفسي ، ويطول حبسي ، وفي كل بلاء أمسي .
قلت : فمن أحب الناس إليك ؟
قال : المغنّون ، والشعراء الغاوون ، وأهل المعاصي والمجون ، وكل خبيث مفتون .
قلت : فمن أبغض الناس إليك ؟
قال : أهل المساجد ، وكل راكع وساجد ، وزاهد عابد ، وكل مجاهد .
قلت : أعوذ بالله منك ، فاختفى وغاب ، كأنما ساخ في التراب ، وهذا جزاء الكذاب .




إقرأ المزيد

كلام فى الحب

كلام في الحب!!! بس مش تبعي



تكلم هامسا عندما تتكلم عن الحب
( وليم شكسبير )

الحب جحيم يطاق . . والحياة بدون حب نعيم لا يطاق
( كامل المناوي )

قد تنمو الصداقة لتصبح حبا ، ولكن الحب لا يتراجع ليصبح صداقة
( بيرون )

الحب تجربة حية لا يعانيها إلا من يعيشها
( سيمون دى برافو )

الحب سلطان ولذلك فهو فوق القانون

الحب كالحرب من السهل أن تشعلها . . من الصعب أن تخمدها

الحب هو اللعبة الوحيدة التي يشترك فيها اثنان ويكسبان فيها معا أو يخسران معاً .

الحب جزء من وجود الرجل ، ولكنه وجود المرأة بأكمله
( بيرون )


الرجل يحب ليسعد بالحياة ، والمرأة تحيا لتسعد بالحب
( جان جاك روسو )

قد يولد الحب بكلمة ولكنه لا يمكن أبداً أن يموت بكلمة

الحب لا يقتل العشاق . . هو فقط يجعلهم معلقين بين الحياة و الموت .

· الذي يحب يصّدق كل شيء أو لا يصّدق أي شيء .

الشباب يتمنون الحب فالمال فالصحة ، و لكن سيجيء اليوم الذي يتمنون فيه الصحة فالمال فالحب
( جيرالدي )

مأساة الحب تتلخص في أن الرجل يريد أن يكون أول من يدخل قلب المرأة . .
و المرأة تريد أن تكون آخر من يدخل قلب الرجل
( بيرون )

إن حباً يا قلبُ ليس بمنسيك جمال الحبيب : حبٌ ضعيف
محمود عباس العقاد )

من يحب . . يحب إلى الأبد

في الحب خطابات نبعث بها وأخرى نمزقها وأجمل الخطابات هي التي لا نكتبها

الحب أعمى
(أفلاطون)



يضاعف الحب من رقة الرجل ، ويضعف من رقة المرأة
(جارلسون)

الحب يضعف التهذيب في المرأة ويقويه في الرجل
(ريشتر)

الحب مبارزة تخرج منها المرأة منها منتصرة إذا أرادت
(لابرويير)

الحب للمرأة كالرحيق للزهرة
(تشارلز ثوب)

الحب عند الرجل مرض خطير ، وعند المرأة فضيلة كبرى
(أنيس منصور)

الحب أنانية اثنين
(مدام دو ستال)

الحب المجنون يجعل الناس وحوشاً
(فيون)

ما الحب إلا جنون
(شكسبير)

الحب ربيع المرأة وخريف الرجل
(هيلين رونالد)

الحب يرى الورود بلا أشواك
(مثل ألماني)


إذا أحبتك المرأة خافت عليك ، وإذا أحببتها خافت منك
(علي مراد)

الحب يستأذن المرأة في أن يدخل قلبها ، وأما الرجل فإنه يقتحم قلبه دون استئذان ،
وهذه هي مصيبتنا
(برنارد شو)

إذا أحبت المرأة فعلت كثيراً ، وتكلمت قليلاً
(علي مراد)

الحب أعمى والمحبون لا يرون الحماقة التي يقترفون
(شكسبير)

إذا شكا لك شاب من قسوة امرأة ، فاعلم أن قلبه بين يديها
(برنيس)

الحب دمعة وابتسامة
(جبران)

يعجبها مني أن أحبها ، ويطربها أن أشقى في سبيلها
(شلر)

إذا كنت تحب امرأة فلا تقل لها (( أنا أحبك )) . .
إن هذه العبارة أوّل ما تجعل المرأة تفكر في السيطرة عليك
(كلارك جيبل)

إذا سمعت أن امرأة أحبت رجلاً فقيرا ، فاعلم أنها مجنونة ، أو اذهب إلى طبيب الأذ


ما أقوى الحب ، فهو يجعل من الوحش إنساناً ، وحيناً يجعل الإنسان وحشاً
(شكسبير)

الحب لا يعرف أي قانون
(بوريسيوس)

الحب وهم يصوّر لك أن امرأة ما تختلف عن الأخريات
(منكن)

الحب هو الأكثر عذوبة والأكثر مرارة
(أوروبيديس)

الحب امرأة ورجل وحرمان
(بلزاك)

كلّما ازداد حبنا تضاعف خوفنا من الإساءة إلى من نحب
(جورج صاند)

خير لنا أن نحب فنخفق ، من أن لا نحب أبداً
(تشيسون)

الحب عند المرأة نار مقدّسة ، لا تشتعل أمام الأصنام
(حسن حافظ)

يصعب أن نكره من أحببناه كثيراً
(كورنايل)

نتائج الحب غير متوقعة
(ستاندال)


إذا أحب الرجل امرأة سقاها من كأس حنانه ، وإذا أحبت المرأة رجلاً أظمأته دائماً إلى شفتيها
(بيرون)

الحب هو تاريخ المرأة وليس إلا حادثاً عابراً في حياة الرجل
(مدام دو ستايل)

الحب يدخل الرجل عبر العينين ، ويدخل المرأة عبر الأذنين
(مثل بولوني)

الرجال يموتون من الحب ، والنساء يحيين به
(دوبرييه)

الغيرة هي الطاغية في مملكة الحب
(سرفانتيس)

المرأة لغز ، مفتاحه كلمة واحدة هي: الحب
(نيتشه)

المرأة بلا محبة امرأة ميتة
(أفلاطون)

ليس بالحب إلا ما نتخيله
(بيف)



الحب زهرة ناضرة لا يفوح أريجها إلا إذا تساقطت عليها قطرات الدموع
(محمد عبد المنعم)

الحب أقوى العواطف لأنه أكثرها تركيباً
(سبنسر)

الحب هو الدموع ، أن تبكي يعني أنك تحب
(سانت بوف)

وجد الحب لسعادة القليلين ، ولشقاء الكثيرين
(دولنكو)

الحب سعادة ترتعش
(جبران)

إن الحب يهبط على المرأة في لحظة سكون ، مملوءة بالشك والإعجاب
(ويلز)
إقرأ المزيد

كلام من القلب للقلب



ماذا تقول للشخص الذي خطر ببالك الآن؟





الموضوع بسيط جدا


ماذا تقول للشخص الذي خطر ببالك الآن؟ ؟؟؟؟؟




وس أبدأ



أقول له

و بكل صدق




كل الدنيا ... ما تسوى شوفة رمش عيونك..

و

مهما رأت عيناي لن أجد في روعتك أحد





منقوووووول لجمال الفكرة
إقرأ المزيد

كلام عن الحب


كلام عن الحب

إن الإنسان قبـل الحب شيء وعنـد الحب كل شيء وبعـد الحب لا شيء

الحـــــــــب
تجربة وجودية عميقة تنتزع الإنسان من وحدته القاسية الباردة
لكي تقدم له حرارة الحياة المشتركة الدافئة

تجربة إنسانية معقدة … وهو أخطر وأهم حدث يمر في حياة الإنسان
لأنه يمس صميم شخصيته وجوهره ووجوده … فيجعله يشعر وكأنه ولد من جديد

هو الذي ينقل الإنسان إلى تلك الواحات الضائعة
من الطهارة والنظارة والشعر والموسيقى لكي يستمتع
بعذوبة تلك الذكريات الجميلة التائهة في بيداء الروتين اليومي الفضيع
وكأنما هي جنات من الجمال والبراءة والصفاء في وسط صحراء الكذب والتصنع والكبرياء.

وهو كالبحر حين تكون على شاطئه يقذفك بأمواجه بكرم
فائق يستدرجك بلونه وصفائه وروعته
ولكن حين تلقي بنفسك بين أحضانه لتبحث عن درره يغدر بك ويقذفك في أعماقه
ثم يقذف بك وأنت فاقد لإحساسك

لا ينطق عن الهوى وإنما هو شعور وإحساس يتغلغل في أعماقنا
الحب مرآة الإنسان يعكس ما بداخلنا من عمق الوصف والخيال

الحــــــــــــــــب
كأحلام على ارض خرافية يلهينا عن الحاضر يشدنا ويجذبنا
فيعجبنا جبروته بالحب نحيا فهو الروح للجسد فلا حياة بدونه
وهو الأمل الذي يسكن أنفاسنا ويخاطب أفكارنا ليحقق آمالنا
هو سفينة بلا شراع تسير بنا إلى شاطئ الأمان،
سماء صافيه وبحرا هادئ وبسمة جانية، يزلزل الروح والكيان ويفجر ثورة البركان

أخيراً الحب أسطـورة تعجـز البشرية عـن إدراكهــا
إلا لمن صــدق في نطقهــا ومعناهـــا
الحب يقراء والحب يسمــع والحب يخاطبنــا ونخاطبــهويسعدنــا ونسعــده
وهو عطـراً وهمساً نشعـر بسعادتـه إذا صدقنـاه في أقوالنـاوأفعالنــا
بالحب تصبح ا لحياة جميلة لكي نحقق أهدافــاً قـد رسمناهــا
ولكن ما يقلق العاشقين فقط هـــو
احتمال أن تكـون الأقـدار تخبئ لهـم فراقـاً لم يكن في حسبــان أي
منهــم
ليس الحب هو الذي يعذبنا ، ولكن من نحـــــــــــــب

هو عنوان الحياة, وهو أسمى ما في الوجود, فيه نحيا ونعيش
فيه الرغبة الصادقة في أمتلاك السعادة
هو سلامة النفس في أعماق الأبدية هو العلم الوحيد الذي كلما أبحرت فيه أزددت جهلا
هو مجرد ثرثرة والأصدقاء هم كل ما يعتد به
هو أضطراب الحياة.. والصداقة سكونها وراحتها
الحب أعمق..لكن الصداقة أوسع
لا تتزوج الا عن حب , ولكن تأكد أن من تحب هو جدير بحبك
الحب مرض, والزواج صحة , والمرض والصحة لا يلتقيان
أستمرار الحب بعد الزواج فن يجب تعلمه
لا تسأل صديقك كيف يحبك , فكثيرا ما يجهل الصديق كيف يحب صديقه
الحب الحقيقي كالعطر النادر يترك آثاره مهما طال به الزمن


الحب..هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا
عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس
ويسحر الأعين.. ويتسلل بهدوء.. ويستقر فى غفلة من العقل ورغما عنك
داخل تجا ويف القلب....ليمتلك الروح والوجدان... ليسطر على كل كيان الأنسان
والحب هو ذلك الشعور الذى يمتلك الأنسان فى داخلة
ويطوف بة العالم حيث يشاء بأفراحة وأحزانة
يجول كل مكان فوق زبد البحر يمشي دون إن يغوص فى أعماقة
الحب.. هو ذلك الوباء الذيذ الذي يصيب جميع الكائنات بدون استثناء
لة مغنا طيسية تجب الكائنا بعضها لبعض وبدونة لن تستمر الحياة على آى كوكب
للحب.. معانى عظيمة وتعاريف عديدة تختلف من عا شق لأخر
فكل محب لدية تصور وتعريف
خاص لمعنى الحب

ممكن هل كلمة مني شخصيا بعد ما عرفنى الحب مع اني اقول ان الحب
لا يعرف وليس له تعريف
الحب هو جنة الدنيا وفردوس الحياة انة الأمل الذى يشرق على القلوب الحزينة
فيسعدها ويدخل الى القلوب المظلمة فينيرها ويبدد ظلمتها ويتسرب الى الجوانح
فيغمرها بضيائة المشرق الوضاء.
إنة الحن الجميل الذى يوقع انغامة على اوتار القلوب ونبضاتها
فيكون عزاءالمحروم وراحة المكموم
ورجاء اليائش
انة النعيم الذى يرجوه كل انسان والسعادة التى ينشدها كل مخلوق
والجنة التى يحلم ان يعيش فيها كل فتى وفتاه


الحـــــــب
هو تلك الغرسة الجميلة في حديقة العمر،،، إمرأة ورجل وحرمان
جهل عارض صادف قلبا فارغ،،، انانيةاثنين،، دمعة من سماء التفكير

الحـــب: صداقة شبت فيها النار،، محطة نستريح فيها لحظات
هو الشئ الوحيد الذي لايترك لمن يملكه شيئا يرغب فيه ،، تجربة تبغي لنفسها الخلود ولكنها لاتعيش الا عمر الورود

هو أجمل سوء تقدير بين رجل وامرأة ،، يشبه فاكهة الرمان , فيمرارته عذوبة وفي عذوبته مرارة

انه سجن لذيذ،، كالشحاذ يكثر من الطلب كلما اعطيته،، هو تاريخ المراة وليس الا حادثا عابرا في حياة الرجل

أول الحب عند الفتى الحياء وأول الحب عند الفتاة الجرأة

الرجال يحبون دائما مايحترمون , والنساء لايحترمن الا من يحببن

المرأة حب العذاب , والرجل عذاب الحب

الحب بالنسبة الى الرجل طبق ثانوي , وبالنسبة للمراة مأدبة كاملة

المرأة عندما تفشل في الحب تعيش على ذكرى ذلك الحب , اما الرجل فيفكر في حب جديد

امتلاك الرجل للمرأة هو نهاية حبه, وامتلاك المرأة للرجل هو بداية حبها

الحب وردة والمرأة شوكتها
قصة حب
نعم أحببتها...جعلتني كأني ملكة وليس أي ملكة...

تعلقت بها...لا أستطيع أن أتركها...

لكن لو خيروني بين الموت وبينك يا حبيبتي...

فأني اختار الموت...لأن كفني سوف يكون بدلا عنك...

فكيف أتركك وأنتي جزء من جهادي...وأنتي جزء من حياتي...

فتذكرت الحديث القدسي... ( ...... وإن تقرب مني شبراً، تقربت إليه ذراعاً، وإذا تقرب إلي ذراعاً، تقربت منه باعاً، وإذا أتاني يمشي أتيته هرولة )

نعم تقربت إليك يا حبيبتي ولكن تأخرت في ذلك ...فلعنة الله على إبليس...

حبيبتي ...أنتي فخري ...فأني اقتدي بالصالحات والتشبه بهن..فأنتي يا أحلى ما أحسستيني بأني قريبه لربي...

والله يا حبيبتي لقد تندمت إني لم أحبك يوما خوفا من كلام الناس...

فقلت في نفسي كيف أظهر معك؟ كيف أتجول معك وأعين الناس تتعجب من هذا المنظر؟؟

<< ربما يقولون أني نادرة...أو في أحد في زمننا هذا أن يكون بهذا الشكل ؟؟؟؟ وفي الوجه الآخر يقولون كيف لك أن تحبي وأنتي في هذا السن...؟؟؟( فأنتي مازلت زهرة)...<<< هذا كلام الشيطان لعنة الله عليه...

كنت دائما أهتم في كلام الناس ولا أهتم بك يا ربي...استغفر الله ...

حبيبتي أعتذر لك...لأني تخلفت في حبك لي...أعلم إنك تحبيني...

ولكن يا حبيبتي أن أردتي أن أحبك حبا لا يوصف فأن لي طلب واحد منك...


فقالت لي: ما هو طلبك يا من أحبتـني...؟

فقلت: أتمنى أن لا تتركيني...

فأني أحبك حبا...فأن قلبي تعلق بك...

********

لقد تعجبن صديقاتي لحبي لك...


فقلت لهن: كيف لا أحبها وهي سوف تدخلني الجنة بإذن الله...اللهم آميـــــــن

فتعجبن من كلامي...فقلن ماهو قصدك...؟

فقلت لهن باركوا لي...فأني قد أحببتها...فأني أفتخر بها...

فباركن لي وكانوا يقولون العقبى لنا...فقلت فإن كنتن تحبنها بصدق فإنها لا تحتاج للتأخير...

ولا تأخير في طاعة من طاعات الرحمن..

فمن تأخر في حبها فربما يكون الموت أسبق من حبكن لها...

فبادروا بحبها ...

فعلا أنها تستحق أن أحد يحبها...

فأنها لا تضر لأن لا ضرر لها .. بل نفعها هو الذي يوصلكن لطريق الجنة ونعيمها...

********

أحبتي في الله... والله لو تركتها سوف ينزل عليه ربي عذاب أليم..

فتذكرت كلام حبيبي رسول الله...قال عليه الصلاة والسلام..: ( صنفان من أهل النار لم أرهما، قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات، رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها، وإن ريحها لتوجد من مسيرة كذا وكذا )

وأيضا قوله عليه الصلاة والسلام..: ( إن أكثر أهل النار النساء )

فقلت في نفسي لا والله لن أتركك...لأني لن أحتمل عذاب النار...

كيف أحتمل عذاب النار وأنا في الدنيا لم أحتمل حرق بسيط...

وقبل هذا كيف أحتمل غضب من خلقني...؟؟

فكلما رأيت أخريات مثلك يا حبيبتي ...فقلت لن أحب غيرك...ولن أقبل غيرك...

فيا أخوتي فهلا عرفتوا من هي حبيبتي؟؟؟؟

فأنها عباءتي التي على الرأس...

أعرف أنكم سوف تضحكون مثلما ما ضحكت علي أمي على هذه الخاطرة بعد أن عرفت من هي حبيبتي ؟؟ لأنها تعودت على خواطر غير ذلك...

ولكن والله أني لم أكتب هذه القصة بعد أن تعبت لما رأيته من بنات حواء ...

وأنا أعلن لكم جميعا ...إني لم ألبس العباءة التي على الرأس إلا بعد أن سمعت شريط
وغارت صحيح أني كنت أفكر فيها من قبل ...وأن أخواتي لم يقصرن في النصيحة لي...ولكن كنت ممن ...

لا حياة لمن تنادي ومن الخوف والخجل من كلام الناس...

وأحمد ربي إني ملتزمة ولكن كان ينقصني العباءة على الرأس والقفاز...

لكن بفضل الله ثم بفضل الداعية عبد المحسن الأحمد فلقد لبست العباءة والقفاز...فجزى الله كل من أسهم في عمل هذا الشريط...

ولا أنسى فضل أخوتي ...والله إني أحبكم في الله...

وعندما لبستها أحسست براحه لم أشعرها من قبل ...فأحسست إني حقا ملكة
... وعندما أخرج وأكون لابسة العباءة على الرأس والقفاز...فأني أتذكر دعاء الداعية حفظه الله ورعاه... ولا أنسى بعد أني تركت المسلسلات وغيرها والتلفاز...إلا إذا كان هناك محاضرات فأني أسمعها.. فقولي السابق ليس غرورا أو تباهينا بما أفعل ولكن لأكشف حقيقة غابت عن الكثير- أسألك العفو والعافية- ألا وهي بداية طاعة تجر بعدها طاعات... أحبتي في الله أهديكم هذه الكلمات لـــ هشام زرور والذي أنشدها أحمد بو خاطر...بارك الله فيهم...رزقهم الجنة ..اللهم آميــــــــن

إقرأ المزيد

كلام من القلب الى القلب

حلى كلام فى الحب,اجمل كلام في الحب
تكلم هامساً عندما تتكلم عن الحب
( وليم شكسبير )

الحب جحيم يُطاق . . والحياة بدون حب نعيم لا يطُاق
( كامل الشناوي )

قد تنمو الصداقة لتصبح حباً ، ولكن الحب لا يتراجع ليصبح صداقة
( بيرون )

الحب تجربة حية لا يعانيها إلا من يعيشها
( سيمون دى برافو )

الحب سلطان ولذلك فهو فوق القانون

الحب كالحرب من السهل أن تشعلها . . من الصعب أن تخمدها

الحب هو اللعبة الوحيدة التي يشترك فيها اثنان ويكسبان فيها معاً أو يخسران معاً .

الحب جزء من وجود الرجل ، ولكنه وجود المرأة بأكمله
( بيرون )


الرجل يحب ليسعد بالحياة ، والمرأة تحيا لتسعد بالحب
( جان جاك روسو )

قد يولد الحب بكلمة ولكنه لا يمكن أبداً أن يموت بكلمة

الحب لا يقتل العشاق . . هو فقط يجعلهم معلقين بين الحياة و الموت .

· الذي يحب يصّدق كل شيء أو لا يصّدق أي شيء .

الشباب يتمنون الحب فالمال فالصحة ، و لكن سيجيء اليوم الذي يتمنون فيه الصحة فالمال فالحب
( جيرالدي )

مأساة الحب تتلخص في أن الرجل يريد أن يكون أول من يدخل قلب المرأة . .
و المرأة تريد أن تكون آخر من يدخل قلب الرجل
( بيرون )

إن حباً يا قلبُ ليس بمنسيك جمال الحبيب : حبٌ ضعيف
محمود عباس العقاد )

من يحب . . يحب إلى الأبد

في الحب خطابات نبعث بها وأخرى نمزقها وأجمل الخطابات هي التي لا نكتبها

الحب أعمى
(أفلاطون)



يضاعف الحب من رقة الرجل ، ويضعف من رقة المرأة
(جارلسون)

الحب يضعف التهذيب في المرأة ويقويه في الرجل
(ريشتر)

الحب مبارزة تخرج منها المرأة منها منتصرة إذا أرادت
(لابرويير)

الحب للمرأة كالرحيق للزهرة
(تشارلز ثوب)

الحب عند الرجل مرض خطير ، وعند المرأة فضيلة كبرى
(أنيس منصور)

الحب أنانية اثنين
(مدام دو ستال)

الحب المجنون يجعل الناس وحوشاً
(فيون)

ما الحب إلا جنون
(شكسبير)

الحب ربيع المرأة وخريف الرجل
(هيلين رونالد)

الحب يرى الورود بلا أشواك
(مثل ألماني)


إذا أحبتك المرأة خافت عليك ، وإذا أحببتها خافت منك
(علي مراد)

الحب يستأذن المرأة في أن يدخل قلبها ، وأما الرجل فإنه يقتحم قلبه دون استئذان ،
وهذه هي مصيبتنا
(برنارد شو)

إذا أحبت المرأة فعلت كثيراً ، وتكلمت قليلاً
(علي مراد)

الحب أعمى والمحبون لا يرون الحماقة التي يقترفون
(شكسبير)

إذا شكا لك شاب من قسوة امرأة ، فاعلم أن قلبه بين يديها
(برنيس)

الحب دمعة وابتسامة
(جبران)

يعجبها مني أن أحبها ، ويطربها أن أشقى في سبيلها
(شلر)

إذا كنت تحب امرأة فلا تقل لها (( أنا أحبك )) . .
إن هذه العبارة أوّل ما تجعل المرأة تفكر في السيطرة عليك
(كلارك جيبل)

إذا سمعت أن امرأة أحبت رجلاً فقيرا ، فاعلم أنها مجنونة ، أو اذهب إلى طبيب الأذ


ما أقوى الحب ، فهو يجعل من الوحش إنساناً ، وحيناً يجعل الإنسان وحشاً
(شكسبير)

الحب لا يعرف أي قانون
(بوريسيوس)

الحب وهم يصوّر لك أن امرأة ما تختلف عن الأخريات
(منكن)

الحب هو الأكثر عذوبة والأكثر مرارة
(أوروبيديس)

الحب امرأة ورجل وحرمان
(بلزاك)

كلّما ازداد حبنا تضاعف خوفنا من الإساءة إلى من نحب
(جورج صاند)

خير لنا أن نحب فنخفق ، من أن لا نحب أبداً
(تشيسون)

الحب عند المرأة نار مقدّسة ، لا تشتعل أمام الأصنام
(حسن حافظ)

يصعب أن نكره من أحببناه كثيراً
(كورنايل)

نتائج الحب غير متوقعة
(ستاندال)


إذا أحب الرجل امرأة سقاها من كأس حنانه ، وإذا أحبت المرأة رجلاً أظمأته دائماً إلى شفتيها
(بيرون)

الحب هو تاريخ المرأة وليس إلا حادثاً عابراً في حياة الرجل
(مدام دو ستايل)

الحب يدخل الرجل عبر العينين ، ويدخل المرأة عبر الأذنين
(مثل بولوني)

الرجال يموتون من الحب ، والنساء يحيين به
(دوبرييه)

الغيرة هي الطاغية في مملكة الحب
(سرفانتيس)

المرأة لغز ، مفتاحه كلمة واحدة هي: الحب
(نيتشه)

المرأة بلا محبة امرأة ميتة
(أفلاطون)

ليس بالحب إلا ما نتخيله
(بيف)



الحب زهرة ناضرة لا يفوح أريجها إلا إذا تساقطت عليها قطرات الدموع
(محمد عبد المنعم)

الحب أقوى العواطف لأنه أكثرها تركيباً
(سبنسر)

الحب هو الدموع ، أن تبكي يعني أنك تحب
(سانت بوف)

وجد الحب لسعادة القليلين ، ولشقاء الكثيرين
(دولنكو)

الحب سعادة ترتعش
(جبران)

إن الحب يهبط على المرأة في لحظة سكون ، مملوءة بالشك والإعجاب
(ويلز)


إقرأ المزيد