بانر

شاكيرا وسلمى حايك تتنافسان بفساتين حمراء مثيرة



احتفلت مجلة "لاتينا" بعيد ميلادها الخامس عشر من خلال جمع أهم الفنانات اللاتينيات، سواء كُنّ مغنيات أم ممثلات من شتى الأعمار، تتقدمهن الممثلة سلمى حايك، وشاكيرا، وإيفا لونجوريا، وصولا إلى الفنانة الشابة سيلينا جوميز، وذلك على صفحتها الأولى.

وشكل اللون الأحمر القاسم المشترك لجميع الفنانات السمراوات احتفالا بجذورهن اللاتينية؛ حيث تم استخدام 100 فستان من دور أزياء عالمية لنشرها على صفحات المجلة الداخلية. وفق ما نشرت صحيفة "دايلي مايل".

كما ظهر على الغلاف بطلتا فيلم أفاتار زوي سالدانا، وميشيل رودريجيز، إلى جانب جيسيكا ألبا، وغيرهن الكثير. كما شاركت المغنية الكوبية جلوريا إستيفان في جلسات التصوير.

ووفق المجلة فقد استغرق التحضير لهذا العدد 9 شهور و7 جلسات تصوير، وأكثر من 10 ملايين دولار قيمة المجوهرات التي ارتدتها الفنانات.

وتضمن العدد لقاءات مع الفنانات للحديث عن جذورهن، وقصت كل واحدة منهن تجربتها في عالم الفن، وأجمعت الفنانات على أن الروابط العائلية هي أهم ما يميز المجتمعات اللاتينية؛ حيث تتواصل الأجيال فيما بينها، وتتسم بعدد أعضاء العائلة الكبير نسبيا.

بدورها قالت جيسيكا ألبا إنه لم يكن هناك مثال أعلى للفتيات اللاتينيات أثناء سنوات مراهقتها؛ أما الآن فهي تشعر بالفخر لكونها جزءا من جيل جديد يساعد الفتيات اللاتينيات على الافتخار بهويتهن.

ومن المثير للغرابة غياب المغنية والممثلة جينيفر لوبيز التي تعتبر من الفنانات اللاتينيات الرائدات؛ إذ أثبتت من خلال مسيرتها الغنائية أن اختلاف اللون أو حتى شكل الجسم لا يؤثر في نجاح الموهبة بعالم فني يتسم بالمنافسة الشديدة، والبحث عن الجمال والقوام المثالي بلا نهاية.

وتصنف الدول الناطقة باللغة الإسبانية على أنها دول لاتينية، كدول جنوب أمريكا، كالمكسيك، وكوبا، وغيرهما.