بانر

مظاهرات باسرائيل

اندلعت المظاهرات مرة أخرى مساء اليوم، السبت، فى جميع أنحاء إسرائيل بعد أكثر من أسبوع من الهدوء بسبب توقفها عقب عمليات الهجوم على إيلات الأخيرة احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وللمطالبة.

وذكر التليفزيون الإسرائيلى أن أكثر من 10 آلاف إسرائيلى نظموا مظاهرة ضخمة فى وسط تل أبيب تحدث فيه رئيس اتحاد الطلاب الجامعيين "إيتسيك شمولى" و"ناعوم شاليط" والد الجندى الأسير لدى حركة حماس "جلعاد شاليط"، حيث هاجموا رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتانياهو" بشدة.

وفى الوقت نفسه يشارك الآلاف من الإسرائيليين فى مظاهرة أخرى أمام منزل نتانياهو بمدينة القدس المحتلة، كما تجرى مظاهرات احتجاجية أخرى فى كل من مدن "يافا" و"ريشون لتسيون" و"طبريا" و"كاتسرين".

وكانت الشرطة الإسرائيلية فى تل أبيب قد أغلقت الليلة بعض الشوارع الرئيسية فى وسط المدينة تمهيدا للمظاهرات الاحتجاجية التى انطلقت منذ قليل للمطالبة بخفض أسعار الشقق السكنية والعدالة الاجتماعية ومحاربة غلاء المعيشة.

الجدير بالذكر أن المظاهرات الإسرائيلية ضد غلاء المعيشة قد اندلعت منذ شهر تقريبا لكنها توقفت لفترة بعد العمليات الأخيرة التى وقعت بالقرب من مدينة إيلات منذ أسبوع وأوقعت 8 قتلى إسرائيليين وحوالى 30 مصابا.