بانر

كلمات اغنية مش هاين علي هشام عباس


مش هاين علي

مش هاين عليا
مش هاين عليا
انا وانت من النهارده
نبعد وانساك وتنساني
مش هاين عليا
بعد العمر اللى عدى
نبدأ ونعيش عمر تاني
انت حبيبي انت لهيبي
وانت حناني مخلوق عشاني
ونور عينيه
مش هاين عليا
افضل عايش لوحدي
وارضى تضيع من ايديا
مش هاين عليا
رافضة الايام تعدي
وانت بعيد عن عينيه
يا قلبي عيني بتدور عليك
ارجع واسمع قلبي بيناديك
مش دى نهايه حبنا
وما كنش يوم ده حلمنا
ليه انت تتعذب وانا
اعيش ادور عمري عليك

إقرأ المزيد

سيسكو تعلن عن إطلاق كاميرا "فليب فيديو" الثورية في الشرق الأوسط

بعد طول انتظار، أطلقت شركة "سيسكو" كاميرا فليب فيديو في الشرق الأوسط، وتنطلق علامة فليب التجارية في الشرق الأوسط مع إطلاق Flip Ultra وFlip Mino HD عالية الدقة.

"العربية.نت" تواجدت في الحدث الذي صاحب حفل الإطلاق ببرج خليفة في دبي الأربعاء 27-10-2010، والذي حضره مجموعة كبيرة من المهتمين بجديد عالم التقنية، والمدونين التقنيين والصحفيين والإعلاميين.

وقد صرح جوناثان كابلان، نائب الرئيس الأول والمدير العام لسيسكو للمنتجات الاستهلاكية بأن سوق الشرق الأوسط يعد أساسياً بالنسبة لسيسكو للمنتجات الاستهلاكية، وقال: "لا شكّ في أنّ إمكانيات فليب لتصوير الفيديو والتبادل تشكّل طريقة مثالية لتجارب التبادل، والبقاء على اتّصال بالنسبة للشريحة الشابّة ومجتمع الإنترنت المتنامي". وأضاف كابلان: "نحن على ثقة تامّة بأنّ كاميرا فليب فيديو ستثبت نفسها كأكسسوار شعبي وتشكّل جزءاً أساسياً من أسلوب الحياة في المنطقة".
وكشف كابلان عن أن مستخدمي فيسبوك في الشرق الأوسط يشكّلون ما يناهز 15% من عدد مستخدمي فيسبوك الإجمالي البالغ 500 مليون مستخدم عالمياً، وقد أصبح هذا الموقع الإلكتروني حالياً يحتلّ المرتبة الخامسة بين المواقع الإلكترونية المفضّلة في المملكة العربية السعودية، وأن جميع كاميرات فليب فيديو محمّلة ببرنامج FlipShare، وهو برنامج ثوري يسمح للمستخدمين بتنظيم وتنقيح وتبادل لقطات الفيديو.

وأوضح أنه يمكن للمستهكين وصل كاميراتهمم بذراع USB مثبة في الكاميرا إلى الكمبيوتر الشخصي Windows أو Mac من أجل النفاذ إلى واجهة FlipShare سهلة الاستخدام، والتي تلجأ إلى تقنية الجرّ والإسقاط drag-and-drop لتبادل الفيديو بشكل فوري عبر البريد الإلكتروني أو مباشرة عبر تحميله على فيسبوك أو تويتر أو يوتيوب وغيرها من مواقع تبادل الفيديو المعروفة.

وتمتاز كاميرات فليب فيديو Flip MinoHD التي تصوّر حتى ساعة واحدة أو ساعتين من الفيديو عالي التعريف بحجمها الصغير وأناقتها وأسلوبها المميز، كما تتمتّع بجودة عالية من التصوير الفيديو عالي التعريف. وتتمتّع أيضاً كاميرات MinoHD بنظام تثبيت الصور الآلي، والذي يسمح بالتالي للمستخدم بتسجيل فيديو واضح وثابت بشكل رائع في كلّ الأوقات، مع إمكانية الحصول على صور ثابتة من نفس الفيديو عن طريق برنامج FlipShare.

ونجحت Flip Ultra HD بتحديد معيار جديد لتصوير الفيديو السهل والقريب إلى المتناول. ويوفّر هذا الطراز فترة تصل إلى ساعتين من تسجيل الفيديو المتواصل، وشاشة عاكسة للضوء وذات إضاءة خلفية قياس بوصتين لتقديم رؤية واضحة تحت أشعّة الشمس، وبطارية قياس AAA قابلة للشحن في الطراز عالي التعريف والتي يمكن شحنها بسهولة عبر ذراع الناقل التسلسلي العالمي USB المدمج في الكاميرا.

سوف تتوافر منتجات فليب في المتاجر المتخصصة في أوائل نوفمبر 2010. وقال كابلان: "لقد بدّلت فليب فيديو طريقة تصوير الفيديو وتبادله إذ جعلت منه عملية سهلة وممتعة للجميع. كما إنّها فترة مليئة بالتشويق على صعيد سوق التصوير الفيديو الشخصي. وبدون أدنى شك، يتّخذ التصوير الفيديوي حالياً حيّزاً كبيراً جدّاً ونتوقع أن يحقق نمواّ هائلاً من الآن فصاعداً".
إقرأ المزيد

وفيات التدخين تتراجع 17% في 8 سنوات بعد حظره بمطاعم نيويورك

قالت إدارة الصحة في مدينة نيويورك إن الوفيات المرتبطة بالتدخين في نيويورك تراجعت بنسبة 17% في السنوات الثماني الماضية وإن عدد المدخنين هبط بنسبة الثلث تقريباً.

وذكرت أن عدد الأشخاص الذين يموتون جراء الأمراض المرتبطة بالتدخين انخفض الى حوالي 7200 شخص في 2009 من 8700 في 2002 تزامناً مع حملة صارمة لمناهضة التدخين دشنها رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرغ.

وحظر بلومبرغ التدخين في الحانات والمطاعم في 2003 واقترح أخيراً توسيع ذلك الحظر ليشمل المتنزهات والشواطئ والمماشي الخشبية على الشواطئ وساحات المشي وأماكن عامة مفتوحة أخرى.

وقال مفوّض الصحة في مدينة نيويورك توماس فارلي في بيان: "خفضنا عدد المدخنين البالغين بحوالي 350 ألفاً ومنعنا آلاف الوفيات المبكرة".

وأضاف "هذه أنباء سارة لكن التدخين لايزال يقتل أكثر من 7000 شخص من سكان نيويورك سنوياً وسيعاني آلاف آخرون جلطات ناتجة عن التدخين ونوبات قلبية وأمراض الرئة وأنواعاً من السرطان".

وقالت الإدارة إن المدينة وزّعت لصقات وعلكة النيكوتين على 250 ألفاً من سكان نيويورك منذ 2003 ما ساعد في اقلاع 80 ألف مدخن عن التدخين، وأضافت ان رسوماً توضيحية تصور الأضرار التي يلحقها التدخين بالجسم اقنعت هي الأخرى اشخاصاً على الإقلاع عن التدخين
إقرأ المزيد

مستوى الهرمونات يتحكم في مشاعر السيدات أثناء الدورة الشهرية

اكتشفت دراسة حديثة أن تذبذب مستوى الهرمون أثناء الدورة الشهرية قد يؤثر في عاطفة السيدات كما تسجلها صور الأشعة على المخ.

واستخدم الباحثون صور أشعة MRI لدراسة عقل السيدات اللاتي عرض عليهن سلسلة من الصور لتقييمهن بما إذا كانت هذه الصور تبدو لطيفة أو غير لطيفة أو لا فارق، وقد تكرر هذا الاختبار في مراحل مختلفة من الدورة الشهرية لهؤلاء السيدات.

وتبين في المرحلة الأولى من الدورة عدم وجود منطقة في عقل السيدات توضح زيادة كبيرة في النشاط عند استعراض تلك الصور أمامهن، بينما في الفترة الوسطى من الدورة الشهرية عندما تزيد مستويات الهرمونات أظهرت السيدات زيادة في النشاط باللحاء الجانبي للجبهة والأماكن الأخرى من المخ المسؤولة عن تطوير المعلومات العاطفية.

وتشير تلك الدراسة التي تم تقديمها مؤخراً في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية للطب التناسلي في دنفر إلى الدور الهام الذي تلعبه الهرمونات في تكوين العواطف، وقد أثبتت دراسات سابقة أن معدلات الاضطرابات المزاجية أعلى مرتين بين النساء عن الرجال وذلك بسبب الهرمونات الجنسية
إقرأ المزيد

ضحايا «أول عملية نصب» فى موسم الحج ينظمون وقفة أمام «النائب العام»

نظم عشرات المواطنين من ضحايا أول عملية نصب فى موسم الحج هذا العام وقفة احتجاجية، أمس، قدموا خلالها بلاغا إلى النائب العام حمل رقم ١٨٩١٧، ضد ماجد محمد عبدالسلام، صاحب شركة «منتا للاستثمار العقارى» لمنعه من السفر حتى انتهاء التحقيق معه، ورد الأموال التى جمعها منهم، التى تعدت ٣ ملايين جنيه، فيما ارتفع عدد ضحايا الشركة من ٩٠ إلى ١١٩ شخصا من محافظات مختلفة. وقال عدد منهم: فوجئنا بـ«الكارثة» منشورة فى «المصرى اليوم» فى الوقت الذى كنا نستعد فيه للسفر، بعد شراء ملابس الإحرام والشنط، فذهبنا للشركة فوجدناها مغلقة.
وأبدوا استعدادهم للتنازل عن جميع القضايا المرفوعة ضد صاحب الشركة، مقابل الحصول على شيكات مقبولة الدفع خلال هذا الشهر وليس شهر يناير المقبل، كما قال لهم محامى الشركة فى وقت سابق.
من جانبه أكد باسل السيسى، رئيس اللجنة الاقتصادية بغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، أن شركة «مانتا» المتهمة بالنصب على بعض راغبى الحج، ليست عضوا فى غرفة شركات السياحة، وغير خاضعة لقانون شركات السياحة أو قطاع الرقابة على الشركات السياحية، وبالتالى ليس لها الحق قانونا فى تنظيم رحلات الحج.
وقال السيسى لـ«المصرى اليوم» إن بعض الشركات من غير أعضاء الغرفة يمكنها الحصول على بعض التأشيرات مثل تأشيرات العمالة أو الزيارة أو ما يسمى «تأشيرات المجاملة»، التى تصدرها السفارة السعودية فى مصر، وتقوم هذه الشركات بالاتجار فيها، موضحا أن بعض الحجاج يقعون فريسة سهلة لمثل هذه الشركات.
من جانب آخر، نظمت شركة مصر للطيران أمس ١٧ رحلة أقلت نحو ٤٥٠٠ من حجاج القرعة والجمعيات الأهلية، فيما تبدأ منتصف الأسبوع الجارى رحلات الشركات السياحية.
وأوضح المهندس حسين مسعود، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن أجمالى عدد الحجاج الذين وصلوا الأراضى المقدسة حتى أمس الأول بلغ ١٨ ألفا و٧٢٣راكبا. وأكد أسامة العشرى، وكيل أول الوزارة، رئيس قطاع الشركات، المشرف العام على الحج والعمرة بوزارة السياحة، الانتهاء من تسليم جميع تأشيرات الحج لشركات السياحة، مشيرا إلى أنه يتم تسليمها للحجاج حالياً استعدادا للسفر.
إقرأ المزيد

رفع الاستعدادات الأمنية فى المطارات المصرية بعد الكشف عن تهديد إرهابى استهدف أمريكا

دخلت عواصم العالم فى حالة استنفار أمنى مكثف، عقب العثور على طردين مفخخين على متن طائرتين أمريكيتين قادمتين من اليمن. وفى القاهرة، عقد الفريق أحمد شفيق، وزير الطيران المدنى، اجتماعاً عاجلاً أمس، ضم القيادات الأمنية التابعة لأجهزة الدولة العاملة فى المطارات المصرية، ورؤساء الشركات التابعة لوزارة الطيران، ورؤساء قطاعات الأمن بهذه الشركات، لبحث ومراجعة الإجراءات الأمنية فى المطارات المصرية، وتقرر تشديد ورفع حالة الاستعداد الأمنى إلى الدرجة القصوى بالمطارات المصرية.
أكدت مصادر أمنية بمطار القاهرة أن مصر تحرص على تطبيق أحدث المعايير الأمنية فى مطاراتها، لتحقيق أعلى معدلات أمن وسلامة الركاب والشحن، منوهاً بأن المطارات المصرية مزودة بأفضل أجهزة فحص الركاب والشحنات والطرود قبل صعودهم على الطائرات.
من جهته، حذر الرئيس الأمريكى باراك أوباما من «تهديد إرهابى حقيقى» لبلاده، بعدما تم العثور على طردين مفخخين فى دبى وبريطانيا أرسلا من اليمن إلى الولايات المتحدة على متن طائرتى شحن، مستهدفين معبدين يهوديين فى شيكاغو.
وفى اتهام لفرع تنظيم القاعدة فى اليمن بالوقوف وراء الحادث، قال أوباما إن التنظيم «يواصل التخطيط لشن هجمات»، مؤكداًَ أن الولايات المتحدة تعمل مع السلطات اليمنية من أجل «القضاء على هذا الفرع لتنظيم القاعدة»، وأن بلاده لن تدخر جهداً فى التحقيق فى مصدر هذين الطردين المريبين، اللذين عثر على أحدهما على متن طائرة شحن تابعة لشركة «يو. بى. إس» الأمريكية فى مطار بوسط إنجلترا، وعثر على الثانى فى طائرة تابعة لشركة «فيديكس» للشحن فى دبى.
وتحدث جون برينان، مستشار أوباما لمكافحة الإرهاب، عبر الهاتف مع الرئيس اليمنى على عبدالله صالح، الذى تعهد بالتعاون التام فى التحقيق فى الحادث. وأعرب برينان عن امتنان بلاده للمملكة العربية السعودية «لمساعدتها فى توفير المعلومات، التى ساهمت فى توضيح خطورة التهديد الصادر من اليمن»، فيما أكدت صحف بريطانية أن جهاز الاستخبارات البريطانى أبلغ الولايات المتحدة
بالتهديد.
إقرأ المزيد

كلمات اغنية امشى ورا كدبهم - ديانا حداد

إمشي ورا كذبهم من تاني و روح لهم
بس ياريتك تلاقي طيبة في قلبهم
ماتجيش تبكي بدموعك
و عذباك بين ضلوعك
وتقول إلحقني منهم دول ناس
مابيرحموش بيبيعوا مايشتروش
و ياريتني بعت عنهم

تعبت كتير اقول لك إياك تندم في عمرك
على ناس مش مننا
إنت اللي مشيت طريقك وانت اللي رجعت منو
في عذابك مش انا دلوقتي كلامك ليا
مش حيطيب جراح و لا حترجع دمةعك
يوم واحد من اللي راح

أنا ياما حاولت أقول لك ما تضيعش
اللي باقي في قلوبنا و عمرنا
بس إنت قسيت علينا سهرت
دموع عينينا مارحمتش قلبنا
كان نفسي الاقي عندك
الراحة في يوم و ارتاح
لكن انت طلعت خاين و طريقك كلو جراح
إقرأ المزيد

كلمات اغنية عبد الباسط حموده محدش يقولى


محدش يقولى محدش يقولى انا اسمى ايه انا اسمى ايه اللى انا نسيته
دا انا اللى بيا ماهوش شوية

ولاحد قاسه ولا حد قاسه اللى قاسيته
من كتر جرحى تاهت ملامحى .. من كتر جرحى تاهت ملامحى ..
والحزن سكان جوا قلبى كأنه بيته

اااااااااااااااه ااااااااااااااااه

جبل الهموم شايله انا فوق كتافى
وكل يوم بشرب المر صافى
جبل الهموم شايله انا فوق كتافى
وكل يوم بشرب المر صافى
محروم يا عينى من الهنا من كتر ذلى مبقتش عارف مين انا يامين يقولى
من كتر جرحى تاهت ملامحى .. من كتر جرحى تاهت ملامحى ..
والحزن سكان جوا قلبى كأنه بيته .. كأنه بيته
عايش مع الدنيا عمال بعافر .. والبخت بيشوفنى قرب يسافر
محروم يا عينى من الهنا من كتر ذلى مبقتش عارف مين انا يامين يقولى
من كتر جرحى تاهت ملامحى .. من كتر جرحى تاهت ملامحى ..
والحزن سكان جوا قلبى كأنه بيته .. كأنه بيته
محدش يقولى محدش يقولى انا اسمى ايه انا اسمى ايه اللى انا نسيته
إقرأ المزيد

كلمات اغنية عبد الباسط حموده سلفنى ضحكتك

ياناس ياناس ياناس ياناس ياناس
انا تايه انا تعبان على دمعى بنام واصحى
بقالى زمان حزين يا زمان نسيت الضحكة والفرحة
ياناس ..قلبى تاعبنى ياناس حد ياجوبنى ياناس
محدش عنده ضحكة سلف ادارى دموعى جواها
محدش عنده فرحة دا انا قربت انساها
ياعم ياللى ماشى وبايع دنيتك
علمنى اضحك يا أما سلفنى ضحكتك
محدش عنده ضحكة سلف ادارى دموعى جواها
محدش عنده فرحة دا انا قربت انساها
ياعم ياللى ماشى وبايع دنيتك
علمنى اضحك يا أما سلفنى ضحكتك
اااااااه اااااااااااه ااااااااه يابا يابا
ياشدة حبيب خدعنى وياما كتير لوعنى وفى سوق الغدر باعنى ياناس من غير تمن
وصحبى اللى مصاحبنى كان عامل حاببنى فى رزقى بيحاربنى صحيح اخر زمن
ياناس قلبى تاعبنى ياناس حد يجاوبنى
محدش عنده ضحكة سلف ادارى دموعى جواها
ياناس قلبى تاعبنى ياناس حد يجاوبنى
محدش عنده فرحة دا انا قربت انساها
محدش عنده ضحكة سلف ادارى دموعى جواها
محدش عنده فرحة دا انا قربت انساها
ياعم ياللى ماشى وبايع دنيتك
علمنى اضحك يا أما سلفنى ضحكتك

دا زمن الجرح ولا زمن الحب ولا دا كتر الحزن خلى الحزن ملوش اثر
صرخت فى كل يامه واديت اخلاص فى زمة واخرة المتمة لقيت قلبى اتكسر
ياناس قلبى تاعبنى ياناس حد يجاوبنى
محدش عنده ضحكة سلف ادارى دموعى جواها
ياناس قلبى تاعبنى ياناس حد يجاوبنى
محدش عنده فرحة دا انا قربت انساها
محدش عنده ضحكة سلف ادارى دموعى جواها
محدش عنده فرحة دا انا قربت انساها
ياعم ياللى ماشى وبايع دنيتك
علمنى اضحك يا أما سلفنى ضحكتك
إقرأ المزيد

متى انساااك؟؟؟


متَى أنسَاك ؟!

العُمرُ يمضي بي .. ونسيانكَ لَم يأتِ بعد !


إحترَق الصبر ..
تمرّد الحنين ،
و إشتعل الوَفاء !
متَى أنسَاك ؟!



ترملَتْ مشاعِري ..
يُتّمَتْ لهفتِي ،
و إنكسَرتْ أحاسيسي !
متَى أنسَاك ؟!


جَف بحري ..
إنطفَأتْ شمسي ،
و إنشقّتْ سمائِي !
متَى أنسَاك ؟!


ذبَل شمُوخي ..
تساقَطَ كبريَائي ،
و فَتَرَ غُروري !
متَى أنسَاك ؟!



قُطِّعَتْ خَرَائطِي ..
إحتَرَقَتْ مناراتِي ،
و تاهَتْ سُفُنِي !
متَى أنسَاك ؟!



خَف بَصَري ..
شُدَّتْ أعصَابي ،
و تصَدّع رأسِي !
متَى أنسَاك ؟!



نُكِّسَتْ أعلامِي ..
إسودّتْ ألوَاني ،
و مَات فَرحِي !
متَى أنسَاك ؟!



تهدّم طمُوحِي ..
شُرِخَ حُلُمِي ،
و سقطتْ صُروحِي !
متَى أنسَاك ؟!


ولن اساك ولن انساك ولن انساك

إقرأ المزيد

منة شلبي نصف نائمة في حفل إطلاق فيلمها الجديد إذاعة حب

سيطرت الصورة التي ظهرت عليها النجمة الشابة منة شلبي يوم الجمعة في المؤتمر الصحفي لفيلمها الجديد ''إذاعة حب'' على تعليقات كل الحاضرين الذين لفت نظرهم حالة الإعياء الشديدة التي كانت بادية على ملامح وجهها.
وفسر البعض الأمر بأن منة تعاني من نعاس شديد كونها ظلت مستيقظة منذ اليوم السابق ''مطبقة'' حتى تلحق بموعد المؤتمر الذي أقيم في وقت مبكر عن المواعيد المعتادة للمؤتمرات الخاصة بالأعمال الفنية حيث بدأت فعالياته في الثالثة عصراً بحضور كل أبطال الفيلم تقريباً مع منتجه ومؤلفه ومخرجه.
لكن الصور الرسمية التي وزعت بالمؤتمر الصحفي والتي ضمت العديد من مشاهد الفيلم التي تم تصويرها بالفعل، أكدت أن حالة الإرهاق الشديد البادية على منة شلبي والتي تظهر بوضوح على وجهها تحديدا ليست بسبب افتقادها للنوم بسبب المؤتمر الصحفي وإنما هي حالة ممتدة على مدار أيام التصوير ولم تفلح أيادي ''الماكيير'' أو زوايا التصوير في إخفاءها.
ورددت العديد من الصحفيات الحاضرات همسات في الكواليس حول ضرورة لجوء النجمة الشابة إلى إجراء جراحة تجميل في الوجه وخاصة في منطقتي الأنف وأسفل العينين اللتان يظهر فيهما تغير واضح يؤثر على شكل وجهها بالكامل.
وطاردت تعليقات الحاضرين منة شلبي حول أسباب الإرهاق الشديد الظاهر على ملامح وجهها لتؤكد بابتسامة باهتة أنها لا تنام جيدا طيلة الأيام الأخيرة.
ولاحظ الحاضرون حالة من الغيرة الواضحة بينها وبين البطلة الثانية في الفيلم يسرا اللوزي التي بدت متألقة على عكس منة تماما وخطفت الأضواء بقوة رغم أنها انصرفت قبل نهاية المؤتمر لإرتباطها بموعد السفر لحضور مهرجان قرطاج السينمائي في تونس.
وتظهر منة في دور ''ليلى'' مع يسرا في دور ''فريدة'' في العديد من مشاهد الفيلم كونهما صديقتين وزميلتين في محطة ''صوتنا'' الإذاعية بينما تظهر الأحداث أن الصديقتان تفكران بأسلوب مغاير تماما لبعضهما البعض حيث تظهر كلا منهما عكس ما بداخلها في محاولة للتجمل.
ويقوم ببطولة الفيلم الذي كتبه محمد ناير ويخرجه أحمد سمير فرج وبدأ تصويره بالفعل بالإضافة إلى منة شلبي ويسرا اللوزي الممثلين شريف سلامة ومنى هلا وإدوارد وانتصار ولطفي لبيب وأشرف حمدي.
وقال المنتج هشام عبد الخالق في المؤتمر الصحفي إن الفيلم ينتمي إلى نوعية سينما تناقش قضايا الشباب في إطار كوميدي رومانسي، بينما قال مؤلف الفيلم إن الفكرة الأساسية للعمل تدور حول لجوء كل البشر إلى إرتداء أقنعة تخفي حقيقتهم وتظهر للأخرين ما يحبون أن يظهر فقط وأن الأبطال كنماذج للشخصيات القائمة في المجتمع متشابهون في محاولة ''التجمل'' التي تعتمد على الكذب أو الإدعاء.
وتدور أحداث الفيلم حول صديقتان تعملان بالصحافة وتقديم البرامج الإذاعية، لكن كلا منهما أسلوبها الخاص في الحياة ولها طريقتها في التعامل مع المحيطين خاصة زملاءهما في المحطة الإذاعية الخاصة التي تحمل عنوان ''صوتنا'' والتي يديرها الفنان لطفي لبيب وتضم مجموعة من الشباب الذين يتصارعون للوصول إلى الحب.
إقرأ المزيد

زهايمر عادل إمام يحتل 80 شاشة فى عيد الأضحى

 يستعد المخرج عمرو عرفة للسفر إلى لندن لطباعة نسخ فيلمه الجديد «زهايمر»، الذى يقوم ببطولته الفنان عادل إمام، بعد أن انتهى من مونتاج العمل، ويبدأ حاليا المراحل النهائية لعمليات الميكساج، حيث يعكف الموسيقار عمر خيرت على وضع الموسيقى التصويرية للفيلم المتوقع عرضه فى عيد الأضحى بـ80 نسخة فى مصر.

ومن المنتظر عرض الفيلم فى نفس التوقيت فى دول سوريا ولبنان والأردن والمغرب، والفيلم تم تصويره لمدة 8 أسابيع ما بين استوديو مدينة السينما وفيللا بالمنصورية وبحيرة قارون بالفيوم ولبنان.

تدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى حول أب ثرى يدعى محمود شعيب، مصاب بمرض الزهايمر، يملك الكثير من الأملاك والعقارات، ولديه ابنان يطمعان فى ثروته يقوم بدوريهما فتحى عبدالوهاب وأحمد رزق ويتفقان على إقامة دعوى قضائية ضد والديهما للحجر على ممتلكاته لكونه مصابا بالزهايمر.

ولكن الوالد يلتقى بالممرضة التى تلعب دورها نيللى كريم وتتسبب فى شفائه مما يؤدى إلى مفاجأة تغير مجرى الأحداث بالفيلم، ويشارك عادل إمام بطولة الفيلم رانيا يوسف ومحمد الصاوى وضياء الميرغنى وإيمان سيد وضيوف شرف مثل إسعاد يونس وسعيد صالح وأحمد راتب. الفيلم من تأليف نادر صلاح الدين وإخراج عمرو عرفة وإنتاج وتوزيع الشركة العربية للسينما.
إقرأ المزيد

- خوفاً من الإيحاءات الجنسية هاني رمزي يغير اسم مسلسله الجديد

يبدو أن نار الإنتقادات التي طالت الفنان هاني رمزي في الفترة الأخيرة والتي تتعلق بإحتواء أعماله الفنية على إيحاءات جنسية سواء في فيلمه السينمائي الذي يعرض حالياً بدور العرض " الرجل الغامض بسلامته " ، أو الحملة الإعلانية التي شارك فيها على قناة ميلودي تحت شعار "ميلودي تتحدي قلة الأدب "، قرر الفنان هاني رمزي وفريق عمل مسلسله التلفزيوني الجديد تغيير أسم مسلسله من "جوزي شحنه خلص " إلى "عريس دليفيري ".
وجاء تغيير أسم المسلسل خوفاً من الوقوع في فخ الانتقادات سواء من الجمهور أو النقاد خاصة وأن أسم المسلسل صريح جداً يتضمن إيحاءات جنسية تخص العلاقة بين الزوج وزوجته، وكان من الأفضل تغييره في هذا التوقيت إلى " عريس دليفري" تجنباً للمشاكل خاصة وأن المسلسل  مازال في مرحلة الاعداد.

وتدور في إطار اجتماعي كوميدي حول شاب بسيط ظروفه مختلفة عن باقي الشباب حيث يعجب بفتاة ويتزوجها ولا يستطيع ان يطلقها
بسبب بعض الشروط الموجودة في حالة طلاقها ويستمر هذا الوضع في اطار كوميدي‏.‏
ومن المقرر أن يتم تصوير العمل فور إنتهاء المخرج أشرف سالم من إختيار باقي فريق العمل ، حيث وقع اختياره على الفنانة هالة فاخر التي سوف تظهر بالحجاب لأول مرة  إلى جانب الفنان حسن حسني وسيتم عرضه في رمضان 2011.
يذكر أن هاني رمزي قد صرح مؤخراً في إحد البرامج التلفزيونية أن أفلامه لا تخدش الحياء، ولا يمكن أن يتفوه بكلمات قبيحه لأنه يحترم نفسه وعائلته وجمهوره ، ولكن الايحاءات يكتشفها الجمهور من المواقف الكوميدية التي تحدث في أفلامه ، أما بالنسبه للحملة التي شارك فيها على قناة ميلودي مع نيكول سابا فقال أنه نادم على هذه التجربة، ولم يكن يعرف أن الهدف منها قبيح لهذا الدرجة، وأن علاقته بمالك القناة رجل الاعمال جمال مروان هو مادفعه للمشاركه دون أن يسأل  عن تفاصيل الاعلان
إقرأ المزيد

سيدة تتهم شقيقها بإصابة طفلها بكسور

اتهمت سيدة شقيقها بتعذيب ابنها الطفل «عامان» وكسر يديه وساقيه وإصابته باشتباه بكسر فى الفخذين وكسر بالحوض وحالته العامة سيئة ويحتاج إلى إجراء عملية فى الحوض.. تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.
تلقى المقدم أيمن طاهر، نائب مأمور قسم شرطة مطروح، إخطاراً من مستشفى مطروح العام بوصول الطفل يوسف أحمد سعيد «عامان» مصاباً باشتباه بكسر فى الذراع اليمنى والذراع واليسرى واشتباه كسر بالساق اليمنى والساق اليسرى واشتباه كسر بالفخذ الأيمن والفخذ الأيسر، واشتباهاً بكسر فى الحوض ويعانى من نزيف داخلى بالبطن والحالة العامة له سيئة.
وقالت والدته شيماء حمدى حمدى محمد «٢٠ عاماً» فى المحضر رقم ٦٥ أحوال لسنة ٢٠١٠ مطروح إنها قررت زيارة والدها فى كفر الشيخ فأخذت ابنها «يوسف» معها، وعندما قررت العودة فوجئت بعدم وجود ابنها. وأضافت المُبلغة أن شقيقها طلب منها ممارسة أعمال منافية للآداب مقابل أموال.
والتقت «المصرى اليوم» داخل المستشفى بـ«عمة الطفل»، حيث أكدت أن الضحية كان مختفياً هو ووالدته منذ ٧ أشهر وفوجئنا بالمستشفى يبلغنا بوجوده مصاباً ويحتاج إلى إجراء جراحة عاجلة.
وأكدت تحريات المباحث انتقال الأم إلى مستشفى التوليد والنساء بمطروح لعلاجها من الإجهاض وهربت.
إقرأ المزيد

مسلحون يسرقون رجل أعمال ويتركونه فى الصحراء

قطع ٦ مسلحين يستقلون سيارتين الطريق على رجل أعمال بطريق (رأس غارب/ الزعفرانة) واستولوا على سيارته الملاكى ومبلغ ٦٥ ألف جنيه وجهاز «لاب توب» وتركوه فى الجبال بعد أن سرقوا جميع متعلقاته الشخصية. توجه رجل الأعمال إلى قسم شرطة رأس غارب وحرر محضراً بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيقات.
تلقى اللواء عماد نازك، مدير أمن البحر الأحمر إخطاراً من الرائد يحيى أبوحلقة، رئيس مباحث رأس غارب بتلقيه بلاغاً من محمود حميد إسماعيل، ٣٦ سنة، «رجل أعمال»، قال فيه إنه أثناء سيره بطريق رأس غارب- الزعفرانة فى طريقه إلى القاهرة فوجئ بسيارتين إحداهما «جيب شيروكى»» نزل منهما ٦ أشخاص مسلحين بأسلحة نارية وقطعوا الطريق عليه وقاموا بتفتيشه وعثروا معه على مبلغ ٤٢٠٠ جنيه مصرى وجهاز لاب توب بسيارته وقاموا بالاستيلاء على سيارته وبها مبلغ ٦٠ ألف جنيه مصرى ومتعلقاته الشخصية وتركوه فى الجبال وفروا هاربين بالسيارة قرر اللواء عماد نازك،
مدير أمن البحر الأحمر تشكيل فريق بحث برئاسة العميد جرير مصطفى، رئيس مباحث المديرية، وتحت إشراف العميد مصطفى شفيق، مدير المباحث لكشف غموض الحادث، وعثر فريق البحث على السيارة المسروقة بمنطقة الزعفرانة دون العثور على المسروقات وتم تحرير محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات.
إقرأ المزيد

ماذا قالوا عن الحب ؟؟!!!!!!!!!!!

ماذا قالوا عن الحب


**************

تحذير!!!!!!: الحب سبب رئسي لامراض القلب والفشل الدراسي والغباء المفاجئ والتدليخ المزمن


*************



الحب الحقيقي : هو أن تحب الشخص الوحيد القادر على أن يجعلك تعيسا

أجمل ما في الدنيا: الحب والرغيف والحرية

الإهمال يقتل الحب ، والنسيان يدفنه ….

الحب لا يقتل ... أحد إنما يعلقه بين الحياة والموت

*******

الحب سلطان ولذلك فهو فوق القانون ...

أنت لا تعرف قلبك حتى تفشل في الحب …

الحب كالقمر له وجهان: الغيرة هي الوجه المظلم

الحب يقضي على الكثير من الآلام لأنه أعظمها

************


أن تحب: صدفة......ان تستمر هذه إرادتك

الأعمال أعلى صوتا من الكلام إلا في الحب ,,,,,,,

الدموع تروي الحب والبسمات تنعشه,,,,,,

الحب كالمعدة القوية يهضم أي طعام وأي كلام

الحياة كالحب لا حكمة فيها

************

الحب ليس هلوسة ولكن فيه الكثير منها

الحب يجعل الزمن يمضي.... والزمن يجعل الحب يمضي …

الحب أن تفنى في شيء..... والموت أن يفنى فيك شيء

^الحب الحقيقي^
...هو الذي تحس به بعد فوات الأوان …

....الذين أحبوا بقوة ، لم يحبوا من أول نظرة ….

الحب يجعل الإنسان العادي شاعرا !!!!!!!!!!!
، والشاعر مجنونا ، والمجنون !!! ؟؟؟ شاعرا ؟؟؟!!!!



الحب :هو أن تبالغ في قيمة من تعرف " صح" ، والغيرة هي أن تبالغ في قيمة من لا تعرف

الإخلاص في الحب... ليس إلا كسلا في النظر إلى إنسان آخر

المحب لا يجوع . والجائع لا يحب .. !!!!!!!!!!

الحب والحرب ندخلهما عندما نريد ، ولكن نهرب منهما عندما نستطيع ………

الذي يحب يصدق كل شيء أو لا يصدق أي شيء ….

الحب بئر عميق اشرب منها فقط واحترس من أن تقع بها"صح "

الذي يحبك بقسوة إنما يكرهك برفق ……

&&&&&&&&&&


الحب يولد في العزلة والكراهية تولد بين الناس

الحب ليس أعمى ولكنه مصاب ببعد النظر فهو لا يدرك الأخطاء إلا عندما يبتعد ….

الندم لمن عرفوا الحب والأسف للذين لم يعرفوه ….


الحب هو أجمل سوء تقدير بين اثنين ….



الحب كالحرب من السهل أن تشعلها..ومن الصعب أن تخمدها

ثلاثة لا يمكن أن نخفيها : الجمل وراكب الجمل والحب

بالحب لا نعقل وبالعقل لا نحب

بالقلب نحب .. وبالعقل نكره .. بالاثنين نصاب بالجنون

بداية الحب نهاية العقل" صح"

بذور الحب تنمو على مهل ، أما الثمار فبسرعة

حب تطارده: جميل ، حب يطاردك :أجمل
hahahahaha .... حلوة

روح المحب تعيش في جسم من يحب

&&&&&&&&&&&&&



حبنا لشخص لجماله ليس حبا ، ولكن عندما نحبه رغم عيوبه .. فهذا هو الحب بكل تأكيد

عندما نريد الحب لا يجيء ، عندما يجيء لا نريده

عقوبة من يحب كثيرا ..أن يحب دائما

في طريقنا على القلب يجب أن نمر بباب له شفتان

في الليل وفي الحب يصاب الناس بعمى الألوان ……

في الحب ننسى كرامتنا ، وفي الغيرة ننسى الحب…..

*************

في الحب خطابات نبعث بها وأخرى نمزقها وأجمل الخطابات هي التي لا نكتبها ……..

قد يولد الحب بكلمة ولكنه لا يموت أبد بكلمة ….

ليس الحب هو الذي يعذبنا ، ولكن من نحب

لا أحبك لأنك مصدر راحتي,,,,,
وإنما أحب راحتي لأنك مصدرها ,,,,,

ندين للحب بحياتنا .. وبموتنا أيضا
إقرأ المزيد

كلمات اغنية مكتوب عليا بهاء سلطان

مكتوب عليا مكتوووب عليااا
انك تفضل حبيبي
....
ولا عمري مره حقلك يا حبيبي
بقول لقلبي يعمل ناسيك
....
وانا كل عمريي يا حبيبي ليك
وانت حبيبي بعيد عني مش داري
....
مش داري بيا ومتهني وانا قلبي
مستغرب حضني عايز يرحلك ويسبني
....
انا كل يوم مبذوقش النووووم وانت ناسيني
بعدك يا غالي مليش غالييييييييي
....
ولا حاجه كانت تحلالي الليله بتعدي ليالي
ولا انت داري الي جرالي حراام عليك
...
يا شاغلني بيك
ارحم انيني
...
كان كل ذنبي حبيتك من البدايه
وضحييييت بقلبي وبديت وياك حكايه
....
حاولت انسىىى مقدرتش انسىىى
كتبت البدايه ونسيت النهايه
...


ك؟؟م دمعه تنزل وبداريي
واكتم غرامي المتداري
ال اه تطلع من قلب...ي
يسمعها كل الناااس جنبييي
ط؟؟؟؟؟؟ب وانت فين حبيبي في؟؟ن
تسمع انيني ...........
***
حبيب؟؟ي لي بتعذبنييي..؟!
غالبنييي وهواك غلبنيييي؟!...
رغم ان شوقييي ملوووش قادرر...
الشووووق حبيبي ملوووش قادرررررر...

..
انا ويلي وييييييل ونهااااااااري ليل من دمع عينييي..


إقرأ المزيد

كلمات اغنية كفى نفسك طارق الشيخ

كفى نفسكعايش مرتاح واديك شايف
لتعبت بعدك ولا خايف
ليه هبقى برجوعك راضى
صدقنى مش بحرق دمك
بلعكس دا انا شايل همك
وتعبنى تعبك على الفاضى
كفى نفسك
انا عودت دموعى
متمسحهاش الا اديا
كفى نفسك
دا انا لو راحتى فى حضنك
يبقى اهون الموت عليا
متتضعفش ومتتزلش
عشان من نظرى متقلش
ايامك مش هحنلها
ابعد بلاش تترجانى
دا انا لو هضيع من احزانى
كلمه ومفيش غيرها هقولها
صدقنى مش بحرق دمك
بلعكس دا انا شايل همك
وتعبنى تعبك على الفاضى
كفى نفسك
انا عودت دموعى
متمسحهاش الا اديا
كفى نفسك
دا انا لو راحتى فى حضنك
يبقى اهون الموت عليا
إقرأ المزيد

فوائد الفراوله

فوائد الفراولة..

الفراولة هي توت الأرض الذي يقي من السرطان,
هكذا أطلق على فاكهة الحب.

كتب أحد الأطباء سنة 1652م عن فوائد الفراولة فقال:

الفراولة ممتازة لتبريد الكبد والدم والطحال وللمعدة الصفراوية,
والأوراق والجذور جيدة أبضاً لتثبيت الأسنان الرخوة
ولشفاء اللثة الإسفنجية الفاسدة,
وللفراولة خصائص مقوية ومجددة للنشاط لما تحويه
من الأملاح والفيتامينات وتفيد المصابين بالتدرن
الرئوي والتهاب المفصل.

وكان العالم (ليني) مصاب بالنقرس يتداوى بأخذ الفراولة,
وتبعه كثيرون بعد أن تحسنت حالته الصحية.


يوجد في ثمار الفراولة .
.
فيتامين C بنسبة تتراوح بين 20-50%
وكاروتين بنسبة 5% إضافة إلى آثار من فيتامين ب1
بالإضافة إلى السكاكر وحمض التفاح والليمون والصفصاف
كماتعتبر ثمار الفراولة غنية بأملاح الصوديوم, والبوتاسيوم,
والكالسيوم, والفوسفور, والحديد أكثر بأربعين مرة مما هي
عليه في العنب, لذلك تستعمل الثمار في حالات فقر الدم..

ويستعمل مغلي الثمار الجافة كمادة حافظة للحرارة وطاردة
للرمال المرارية والكلوية وفي حالات النقرس
تفيد الأوراق كمادة قابضة للإسهلات, كما أن مغلي الأوراق
يخفض ضغط الدم عن طريق توسيع الأوعية الدموية.

يفيد عصير الفراولة الجسم المتاكسل في إزالة البثور وحب
الشباب واللون الشاحب
كما يفيد في جميع أنواع الالتهابات.
**أما عصير الفراولة وجوز الهند فيفيد في حالة التهاب الحلق
والتهاب المعدة وفي قرحة المعدة,
كما أن له تأثيراً قوياً على عصايات الالتهاب وخاصة
عصية التيفوئيد.
ويجب أن تؤكل الفراولة مباشرة بعد غسلها لئلا تخرب
خواصها المضادة للجراثيم
إقرأ المزيد

نكـــت مصرية

ثلاثة محششين وقفوا تاكسي، السواق عرف أنهم محششين فشغل العربية وطفاها وقالهم خلاص وصلنا، الأول دفع الأجرة والتاني قاله شكرا والثالث ضربة على
قفاه وقاله متبقاش تجري بسرعة تاني

واحد نايم جنب مراته فسمعت صوت، بتقوله يا قوم يا راجل فى حرامى فى الصاله، قالها يا شيخه نامى جنبك سبع، قالتله يا راجل فى حرامى فى اوضه النوم قالها يا شيخه نامى جنبك سبع، وبعدين قالتله يا راجل حرامى شالنى وماشى قالها روحى ماتخفيش سايبة فى البيت سبع

مرة واحد بيسألوه ايه سر الرومانسية اللى انت فيها مع مراتك على طول؟؟ قال لهم اصل احنا محافظين من زمان على عادة رائعة بنروح نتعشى فى مطعم رومانسى مرتين فى الأسبوع انا يوم التلات وهى يوم الخميس

مرة ندل ماشى مع واحد صاحبه قاله ارهنك على كام ان اللى ماشية مع الراجل هناك دى اسمها فوزية قاله وانت عرفت ازاى قاله اصلها مراتي

مرة واحدة بتقول لجوزها: تعالى ودينى المستشفى .. ماما هناك وعندها حالة تسمم ... راح قايلها : لازم عضت لسانها بالغلط

واحده وحشه قوى بتقول لجوزها يا رااااجل مش تصلح شباك الحمام علشان وانا بستحمه الجيران مايشوفونيش قالها: خليهم يشوفوكى علشان يصلحوه على حسابهم

مرة واحد ماشى مع خطيبته واخر انسجام فقالها "عارفة اية هو الحب واية الجواز؟" قالته "لا" قالها: "الحب زى النجوم الجميلة اللى فى السماء" قالتله"طب والجواز؟" قالها:"دى البلاعة اللى واحنا بنبص على النجوم بنقع فيها.."

زوج وزوجة عايشين كل يوم في نكد  راح جوزها قال "نخلى يوم الاربعاء بس هو النكد" قالت له "ماشى"، يوم الثلاثاء جوزها راجع من الشغل، وكانت مراته فرحانة قوي، بيسألها "فرحانة قوي كدة ليه؟" ردت و قعدت تغني "بكرة النكد بكرة، بكرة النكد بكرة"

مرة واحد مسطول مروح البيت وبقالو ساعة مش عارف يفتح الباب مراتة من البلكونة بتقولو ارميلك المفتاح قالها لا المفتاح معاية ارميلى خرم الباب

ظابط مسك واحد مسطول بالليل كان معاه حشيش سأله انت بتشرب حشيش؟ قاله ايوه يا باشا، وبتاجر فيه كمان؟ قاله ايوه ، تاني يوم اتعرض على النيابة سأله وكيل النيابة انت بتشرب حشيش؟ قاله لا يا بيه، طب بتاجر فيه؟ قاله لا يا بيه قاله ليه قلت للظابط كده؟ قاله كنت مسطول يا بيه

مرة واحد بيروح بيتة كل يوم سكران قام من النوم الصبح وقال لمراتة انتى يا ولية كل يوم تسيبى نور الحمام منور، مراته ردت عليه اتنيل انت اللي كل يوم بتخش الثلاجة
إقرأ المزيد

كراكتيرعلى كيف كيفك







إقرأ المزيد

دراسة: صور طفلك على "فيس بوك" تُعرّضه للخطر


أكَّدت دراسة استرالية أنّ 84% من الأطفال الكنديين ينشرون صورهم الشخصية على صفحات المواقع الاجتماعية، مثل "فيس بوك"، وهو ما يجعلهم أكثر عرضةً لجرائم انتهاك الخصوصية، والاعتداءات الجنسية. ووفقًا للدراسة التي أعَدَّتها شركة (اي في جي) لأمان الإنترنت، فإنّ 81% من الأطفال في 10 دول غربية لديهم "تواجد رقمي"، وهي النسبة التي ترتفع إلى 92% في الولايات المتحدة، تَلِيها هولندا بـ 91%، ثُمَّ استراليا وكندا بـ 84%، رُبْعهم كان متواجدًا رقميًّا حتى قبل أن يتواجدوا في صور الفحص بالموجات فوق الصوتية. وتعليقًا على نتائج الدراسة، قال "بيتر كاميرون"، المدير العام لـ (اي في جي): "إنها فكرة مثيرة للهلع. فغالبية الأطفال في عالم اليوم يصبح لديهم "تواجد رقمي" بمجرد بلوغهم عامين، وهو التواجد الذي ربما يتوقف عليه شكل حياتهم بأكملها فيما بعد، ما يعزِّز الحاجة إلى معرفة إعدادات الخصوصية التي يتبعونها على صفحاتهم الشخصية. وإلا ستَجِد الجميع بإمكانه الوصول إلى صور طفلك بدلاً من اقتصار ذلك على الأهل والأصدقاء". بحسب ما نقلته صحيفة مونتريال جازيت الكندية. ونصحت الشركة على لسان المتحدث باسمها "ليويد بوريت" الآباء باتباع إعدادات خصوصية صارمة لحماية صورهم ضد أي استخدام غير مشروع، قد يُلازِم الطفل طيلة حياته. مُحَذّرة من أن الخطر الذي قد يتعرّض له الطفل في العالم الرقمي يساوي في الخطورة ما يتعرّض له في عالم الواقع. وشملت الدراسة التي أعدتها (اي في جي) 2200 أُمًّا تستخدم شبكة الإنترنت، ولديها أطفال دون الثانية، في بريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وكندا وأمريكا واستراليا وهولندا واليابان. وجاءت الدراسة بعد يومين من كشف "فيس بوك" عن ملامح خصوصية جديدة تسمح للمستخدمين بتكوين مجموعات تُمَكِّنهم من مشاركة الصور والرسائل حصريًا مع أصدقائهم وأفراد عائلتهم. ويأمل عملاق التواصل الاجتماعي طَرْحَ ملامح خصوصية تتيح للمستخدمين التحكم في الوصول إلى المعلومات من قبل تطبيقات طرف ثالث. وبعد عام من المراقبة أعلنت مفوضة الخصوصية في كندا، "جنيفر ستودارت"، في يوليو 2009 أنّ سياسة "فيس بوك" لا تتماشى مع قوانين الخصوصية الكندية. ثم أعلنت في وقت لاحق عن اتفاقية مع الشركة لمنح المستخدمين تحكمًا أكثر في معلوماتهم الشخصية، وسلطة الحدّ من وصول مطورِّي البرامج والمواقع الخارجيين. وفي الشهر الماضي أعادت "ستودارت" التحقق من تحسينات الخصوصية الخاصة بـ "فيس بوك"، لكنها قالت: إن لديها مخاوف جديدةً حول زِرْ "أعجبني"، وخاصية الدعوة، اللذين تم تقديمهما بعد التحقيق الأَوّلِيّ.
إقرأ المزيد

لمنافسة جي ميل وهوتميل.. ياهو يخضع لأكبر عمليَّة تطوير

أَعلنت إدارة بريد "ياهو" الإلكتروني أن الموقع سيخضع لأكبر عمليَّة تحديث منذ عام 2005 لجعله محورًا نشطًا في تلقي رسائل أعضائه البالغ عددهم 279 مليون مستخدم. وذكرت هيئة الإذاعة البريطانيَّة "بي بي سي" أن "هدف القائمين على سياسة تطوير بريد ياهو هو جعل نظام الاتصالات القائم متوائمًا أكثر مع وسائط الإعلام الاجتماعيَّة, ويعني ذلك إتاحة الفرصة للمستخدمين لكي ينشروا أخبارهم على موقعي "فيس بوك" و"تويتر" دون أن يضطرُّوا إلى الخروج من موقع بريد ياهو". وأشار القائمون على الموقع إلى أنهم نجحوا في "تحديث نظام إرسال الرسائل النصيَّة العاديَّة والتراسل الفوري، بحيث أن التحديثات الجديدة ستجعل خدمة بريد ياهو أسرع مرتين مقارنةً بخدمة جي ميل التابعة لجوجل وخدمة هوت ميل التابعة لمايكروسوفت". وتشمل تحديثات بريد ياهو تحسين حجز البريد التطفلي وتطوير أدوات البحث في الرسائل الموجودة لتصنيفها على نحو أفضل. وسيكون باستطاعة مستخدمي بريد "ياهو" الاطِّلاع على الصور ومقاطع الفيديو من مواقع فليكر وبيكاسا ويوتيوب داخل صندوق بريدهم دون مغادرتِه. وتقول "ياهو": إن "الناس تقضي شهريًّا أكثر من 30 مليار دقيقة في تصفح بريد ياهو", وأن التحديثات الأخيرة تمثِّل أكبر تطوير لبريد ياهو منذ 5 سنوات. وكانت المواقع المنافسة لبريد ياهو حدثت مسبقًا هذا النوع من الخدمات، فقد أدخلت "جوجل" خدمة تصنيف الرسائل وفق 4 فئات في نهاية موسم الصيف الماضي بهدف مساعدة مستخدمي الموقع على التعامل بشكل أحسن مع كمية الرسائل الموجودة, كما حدّث موقع "هوت ميل" خدماته ليتيح لمستخدميه تنظيم الرسائل التي تصلهم.

إقرأ المزيد

هواتف "ليكويد فيراري".. جديد إيسر

أَزَاحت شركة إيسر الستار عن الهواتف النقَّالة الذكيَّة "Acer Liquid E Ferrari ليكويد إي فيراري" التي تصفها الشركة بأنها أكثر الهواتف الذكيَّة حصريَّة وخصوصيَّة في العالم. ويجمع هذا الإصدار الخاص من الهواتف الذكيَّة بين التصميمات الجميلة، والتقنية المتقدِّمة، والأداء العالي، والمزايا الحصريَّة العديدة، وقد تَمَّ استيحاؤها من سيارات فيراري، بحيث تجمع بين الأداء الفائق والتصميم الفريد.وأكَّدت إيسر أن هواتفها الجديدة هذه ليست مُجرد هواتف ذكيَّة ذات تصميم فخم فحسب، بل إنها راعت الدقة المتناهية في تنفيذ أدق تفاصيلها لتضمن لعملائها التجربة الفريدة التي يتطلَّعون إليها على حد تعبيرها.وقد تَمَّ تزويدها بشاشة تعمل باللمس مقاس 3.5 بوصة ذات دقة فائقة، فيما زيّنت في الطرف الآخر بشعار سيارات السباق فيراري سكوديريا الأسطوريَّة.وتتوفَّر في الهواتف النقالة الذكيَّة الجديدة مجموعة صوتيَّات تتلاءم مع هدير محرِّكات سيارات فيراري، وتتوفَّر أيضًا سماعة بلوتوث صغيرة ومميَّزة في الوقت نفسه.وتحمل هذه السَّمَّاعة شعار فيراري، وهي مُدمجة بما يسهِّل ارتداءها في الأذن بالشكل الأمثل، وتجمع هذه السّماعة، رغم صغر حجمها، أحدث التقنيات الفائقة التي تضمن الصوت النقي.كما أنها مُصمَّمة لإزالة الضوضاء الخارجيَّة وضمان النقاء الأمثل، ومزوّدة أيضًا بتقنية تزيل الصدى وتعدِّل الصوت بطريقة تلقائيَّة بما يضمن الصوت الأمثل، كما أطلقت أيسر إكسسوارات أخرى خاصة بأجهزتها الجديدة، ومنها حافظة أنيقة لحماية الهاتف من الصدمات والغبار مُصنَّعة من مواد عالية الجودة.
إقرأ المزيد

مرض السل اعراضه علاجه

هو مرض تنفسي ينتقل بتنفس الهواء الملوث وفي بعض الأحيان ينتقل بشرب الحليب الملوث ومشتقاته.
- حسب الإحصائيات العالمية 30% من ساكن العالم مصابون بالسل !!
- يموت أكثر من 1.7 مليون من الناس في العالم بسبب مرض يمكن علاجه !!
- في سنة 2003 تم اكتشاف 14000 حل سل في الولايات المتحدة !!!
- يكثر هدا المرض في المجتمعات المزدحمة والمتخلفة من العالم .
- هناك ثلاث أنواع من هدا المرض :
1- النوع الذي يصيب الإنسان وتعرف الجراثيم بمايكوباكتيريا السل .
2- النوع الذي يصيب المواشي وتعرف الجراثيم بمايكوباكتيريا المواشي .
3- النوع الانتهازي وهي بمايكوباكتيريا ضعيفة جداً تسبب أمراض في الأشخاص ضعيفي المناعة مثل الأطفال وتصيب الرئتين وغدد الرقبة الليمفاوية .

- تدخل المايكوباكتيريا الجسم عن طريق الفم أو الجهاز التنفسي .
- بعض الأمراض المزمنة تزيد من نسبة الاصابه بالسل مثل الايدز \ مرض السكري \ استئصال ألمعده \ العلاج الكورتيزون .
- بعض الحالات التي تشكو من أعراض السل تعرف بالحالات النشطة وهناك مجموعة كبيرة لا تبدي أية أعراض وهي تحمل جراثيم السل وتعرف بالحالات الخاملة .
- الحالات النشطة يمكن علاجها والحالات الخاملة يجب اكتشافها وعلاجها أيضا وهي محدودة في الأشخاص المحيطين بالحالات النشطة .

## طريق حدوث المرض :
- تدخل المايكوباكتيريا الجسم عن طريق التنفس إلى الرئتين وأحيانا اللوزتين أو الجهاز التنفسي .
- تسكن المايكوباكتيريا بالرئة في مكان خاص يعرف البؤرة الدرنية الأولى .
- تتضخم العقد الليمفاوية بالصدر والرقبة أو البطن ثم بعد فترة تضمر وتتكلس .
- بعض هده الغدد الضامرة والمتكلسة تحمل جراثيم السل قد تنشط بعد فترة طويلة وتبدءا في نشر الجراثيم إلي باقي الجسم عن طريق الدم و الليف .
- أكثر الأماكن إصابة بهده البؤر الدرنية هي الرئتين والعظام والمفاصل والكلى .
- في بعض الأحيان يفشل الجسم في القضاء على الإصابة الأولية فتستمر في نشاطها وتسبب ضرر كبير بالرئتين .
- في حالة الأطفال قد تتضخم الغدد الليمفاوية وتضغط على الأعضاء المجاورة وقد تسبب قفل إحدى الرئتين.
- قد تتقرح إحدى هده العقد وتفتح داخل احد الشعب الهوائية وتسبب إصابة حادة بالجسم وتعرف السوائل الناتجة بالصديد البارد .
- بعض الحالات تفتح هده العقد على احد الأوعية الدموية وينتشر الصديد بالدم إلي باقي الجسم وهي حالة حادة وحرجة من مرض السل .
-نتيجة هده الحالة تنتشر البؤر الدرنية بكل الجسم بدون استثناء ويمكن كشفها الاشعه السينية .
- قد تتجمع هده السوائل الصديدية في تجويفات الجسم ثم تأخذ طريقها إلي خارج الجسم بين العضلات بمساعدة الجاذبية الأرضية وتخرج بشكل نواسير مزمنة .

## الأعراض :
1- العامة : يشكو المصاب بالفشل و التعب الشديد \ فقد الشهية \ فقد الوزن \ كثرة التعرق خاصة بالليل \ ارتفاع في حرارة الجسم .

2- الأعراض حسب العضو المصاب :
- الرئتين : كحة مزمنة \ بصاق كثيف كريمي \ بصاق دموي \ دهشة .
- الأمعاء : إسهال \ سوء هضم \ انسداد الأمعاء \ استسقاء بيريتوني .
- الكلى : بول دموي .
- الرحم : عقم .
- الدماغ : حسب موقع البؤر الدرنية في الدماغ \ صداع شديد \ نوبات صرع .
- العقد الليمفاوية : تتضخم وتنتج صديد بارد وتتقرح خاصة بالرقبة والبطن .
- الغدة الجاركلوية : ينتج عنها مرض أديسون .
- العظام : التهاب العظم والمفاصل \ كسور بالعظم المصاب \ صديد بارد خاصة العمود الفقري وقد يسبب شلل الطرفين السفليين .
- العينين : التهاب يكل طبقات العين .

## التشخيص :
- صور الأشعة السينية :الصدر والعمود الفقري .
- صور التصوير المقطعي والرنين المغناطيسي : تبين بمزيد من الدقة خاصة بالعمود الفقري والدماغ والنخاع ألشوكي والأمعاء والرئتين .
- اختبار التيوبركولين: هو اختبار جلدي ودلك بحقن بمايكوباكتيريا ميتة أو ضعيفة جداً بجلد الذراع وقرأه النتيجة بعد 72 ساعة. وهدا الاختبار يقيس مستوى المقاومة الموجودة ودلك حسب كبر الهالة الناتجة وانعدام هده الهالة لا يدل على عدم وجود السل بل العكس .

-الكشف على جراثيم السل : في البصاق \ غسيل المعدة \ عينات من الغدد الليمفاوية \ عينات من الصديد \ البول والبراز.
وجود المايكوباكتيريا دليل قاطع على وجود السل .
- عدم وجود المايكوباكتيريا لا ينفي وجود السل !!

## أهم مواقع السل بالعظام والمفاصل :
1: مفصل الكتف و عظمة الساعد :
-نادراً ما يصاب الكتف بالسل .
يصيب الشباب والأطفال .
- غالبا ما يصيب عنق عظمة الساعد .
3- مفصل الورك :
- مفصل الورك من المفاصل العميقة بالجسم ومع الأعراض السابق تبين صور الاشعه نقص الكثافة العظمية لعظام الورك .
- تتورم الغدد الليمفاوية وتكون صديد بارد.

2- اليد :
- يصيب مفصل الرسغ والأصابع .
- يصيب أوتار العضلات والأنسجة السينوفية .
- غالبا ما يكون المريض عامل بتربية المواشي .

3- مفصل الورك :
- مفصل الورك من المفاصل العميقة بالجسم ومع الأعراض السابق تبين صور الاشعه نقص الكثافة العظمية لعظام الورك .
- سرعان ما تمثلي كبسولة الورك بالسوائل وتسبب تيبس مفصل الورك بوضعية ثني وصعوبة في استعمال الطرف السفلي .
- بسبب تزايد ضغط السوائل ينقطع الدم على الورك ويصاب بالنخر وموت خلاياه.
-يتكون الصديد البارد طريقه ألي الخارج أمام الفخذ.
- في حالة الأطفال يتوقف نمؤ عظمة الفخذ فتبق الطرف السفلي قصيرة بشكل كبير .

4- الوسائد الأمامية للركبة :
- من أكثر الأماكن إصابة بهدا المرض.
- تشخيص المرض باخد الوسادة كلها كعينة وعلاج .

- 5- القدم والكاحل :
- غالبا ما يصيب الغشاء السينوفي بالكاحل والقدم .
- ثم يصيب الكعب وثم باقي عظيمات القدم .
- قد يسبب مضاعفات مثل الكسور المرضية والصديد البارد و النسور المزمن .

6- العمود الفقري :
- يصاب العمود الفقري في الرقبة ونهاية الفقرات الصدرية وبداية القطنية .
- تبدءا الإصابة بوسط الفقرة وتفقد الفقرة كثافتها العظمية .
- ثم يحدث الكسر المرضي بالفقرات المصابة بسبب وزن الجسم .
- حدوث الوجع و تشوه شكل الظهر الحاد يعطي إشارة لوجود السل .
- في الحالات المتقدمة يتآكل الغضروف وينتج الصديد البارد ويأخذ طريقه بين العضلات إلي اضعف نقطة تحت تأثير الجاذبية الأرضية .
- يتكون نسيج ليفي على الفقرات المصابة ويتضخم ويعرف بالجسم الدرني - تيوبركولوما - بسبب الضغط الناتج عنها يختنق النخاع ألشوكي وينتج شلل الطرفين السفليين .
-في حالة فقرات العنق يتكون الصديد البارد على جانبي العنق والبلعوم وقد يسبب صعوبة في الأكل والتنفس وتغيرات في الصوت .

## العلاج :
- بعد التأكد من التشخيص يبدءا بالعلاج بالأدوية المضادة للسل .
- في بعض الحالات التي لم يتوصل فيها إلي تشخيص قد يعطي الأخصائي العلاج المضاد للسل لفترة ستة أشهر .

- العلاج الجراحي :
- يجب تنظيف العظم والمفاصل إلي أن نصل إلي الأنسجة الحية وتعرف من شكلها ونزفها .
- يحب إزالة أية سوائل بالمفاصل بأسرع وقت ممكن ووضع المضاد الحيوي والمضاد للسل بالمفصل .
-- في حالة وجود تأكل كبير بالعظم والمفاصل يجب العمل على وضع المفصل في وضعية وظيفية مفيدة حسب الطرف المصاب .

-## في الحالات المتأخرة :
- يجب إزالة الأنسجة الميتة والمتليفة.
- يجب إزالة الصديد البارد واستئصال مسالك النواسير إن وجدت .
- يجب حشو هده الفراغات العظمية ودلك برقاعات عظمية .
- يجب قفل المفاصل المصابة ووضعها في وضعية وظيفية مقبولة ومفيدة .
- في حالة الفقرات يجب قفل هده الفقرة والتي فوقها والتي تحتها .
- المحافظة على هده الوضعية بأي طريقة ممكنة بالجبس \ التثبيت الداخلي أو الخارجي إلي حين التأكد من التأم العظم الجيد بشكل جيد ومفيد .
إقرأ المزيد