بانر

كلمات اغنية (( No One )) لــ Alicia Keys

I Just Want you Close

Where You Can Stay Forever

You Can Be Sure

That It Will Only Get Better

[Hook:]

You And Me Together Through The Days And Nights

I Dont Worry Cause

Everything's Gonna Be Alright

People Keep Talking

They Can Say What They Like

But All I Know Is That Everything's Gonna Be Alright

[Chorus:]

No One

No One

No One

Can Get In The Way Of What I'm Feelin'

No One

No One

No One

Can Get In The Way Of What I Feel For You

You You

Get In The Way Of What I Feel For You

When The Rain Is Pourin Down

And My Heart Is Hurting

You Will Always Be Around

This I Know For Certain



[Hook:]

You And Me Together Through The Days And Nights

I Don't Worry Cause

Everything's Gonna Be Alright

People Keep Talking

They Can Say What They Like

But All I Know Is Everything Is Gonna Be Alright

[Chorus:]

No One

No One

No One

Can Get In The Way Of What I'm Feelin'

No One

No One

No One

Can Get In The Way Of What I Feel For You

You You

Can Get In The Way Of What I Feel For U

I Know

Some People Search The World

To Find

Something Like What We Have

I Know

People Will Try, Try To Divide Something So Real

So Till The End Of Time

I'm Telling You That No One

No One

No One

Can Get In The Way Of What I'm Feelin'

No One

No One

No One

Can Get In The Way Of What I Feel For You

Oh, Oh, Oh, Oh, Oh

Oh, Oh, Oh, Oh, Oh

Oh, Oh, Oh, Oh, Oh, Oh, Oh, Oh, Oh

إقرأ المزيد

كلمات اغنية كان ياما كان ميادة الخناوي

كان ياما كان


كان ياما كان كان يا ما كان

الحب مالي بيتنا و مكفينا الحنان

زارنا الزمان .. سرق منا فرحتنا و الراحة و الامان

حبيبي كان هنا .. مالي الدنيا عليا

بالحب و الهنا

حبيبي يا انا يا اقرب مني ليا نسيت مين انا

انا الحب اللي كان اللي نسيته قوام من قبل الاوان

نسيت اسمي كمان نسيته يا سلام على غدر الانسان

والله زمان يا هوى زمان

حبيبي جيت انا ليه في الدنيا ديه اللي علشان احبك

علشان يدوب عمري من جرح غدرك بدري دمعة ورا دمعة و تعيش انت لفرحك

حبيبي فداك انا و سنيني اللي جاية فداك قلبي اللي حبك

امشي فوق دمعي فوق همي و غني و لا تنزلش دمعة ليلة فوق خدك

حبيبي كان هنا .. مالي الدنيا عليا

بالحب و الهنا

حبيبي يا انا يا اقرب مني ليا نسيت مين انا

انا الحب اللي كان اللي نسيته قوام من قبل الاوان

نسيت اسمي كمان نسيته يا سلام على غدر الانسان

والله زمان يا هوى زمان

آه .. و من حرقة الاه داب الحجر

آه .. من قلب جواه حب اتقتل

و اه على عاشق هواه من غير امل

اه و الشكوى لله مش للبشر

عسل و مر انت وفا و غدر انت و حب العمر انت

كدبة انت كدبة .. لكن احلى كدبة بعتها لي الزمان

رقة انت رقة .. لكن شوك و دمع و بحر من الاحزان

حبيبي كان هنا .. مالي الدنيا عليا

بالحب و الهنا

حبيبي يا انا يا اقرب مني ليا نسيت مين انا

انا الحب اللي كان اللي نسيته قوام من قبل الاوان

نسيت اسمي كمان نسيته يا سلام على غدر الانسان

والله زمان يا هوى زمان

زمان لما جيت بعد غيابك سنين و على قلبي ناديت

رديت حبيبي جاني

اشتاق لحبيبه تاني

لحبي لحناني و يا ريتني ما رديت

زمان كان لينا بيت و اصحاب طيبين يبكوا لو يوم بكيت

ويخافوا عليك يا غالي

و عليا م الليالي

من همسة من كلمة ويدوبوا لو غنيت

حبيبي كان هنا .. مالي الدنيا عليا

بالحب و الهنا

حبيبي يا انا يا اقرب مني ليا نسيت مين انا

انا الحب اللي كان اللي نسيته قوام من قبل الاوان

نسيت اسمي كمان نسيته يا سلام على غدر الانسان

والله زمان يا هوى زمان



إقرأ المزيد

كلمـــات اغنيــــة عمرو كساب وعدتك

وعــــــــــــــــــــــــــــدتــــــــــــك

وعدتك وعمرى مااخلف اكونلك بجد صديق

وعدتك وعمرى ما هقدر اقفلك فى يوم فى طريق

هسيبك وهخد قلبى وهبعد لدنيا بعيد سعادتك اهم ماعندى

اشوفك بخير وسعيد

وعدتك وعمرى مااخلف اكونلك بجد صديق

وعدتك وعمرى ما هقدر اقفلك فى يوم فى طريق

هسيبك وهخد قلبى وهبعد لدنيا بعيد سعادتك اهم ماعندى

اشوفك فى خير وسعيد

هانساك يا حبيبى على عينى وعلى قلبى هدوس اكيد

جواك دور مش هتلاقينى هتلاقى حبيب جديد

هانساك يا حبيبى على عينى وعلى قلبى هدوس اكيد

جواك دور مش هتلاقينى هتلاقى حبيب جديد

وعدتك وعمرى مااخلف اكونلك بجد صديق

وعدتك وعمرى ما هقدر اقفلك فى يوم فى طريق

وعدتك وعايزك تعرف مش هقبل افكر فيك

وعدتك وصعب ان اضعف واعتبر ان قلبى نسيك

حياتك بقيت مش مالكى لغيرى لمستنيك

هسيبك وقلبى بيبكى وعينى بتضحك ليك

هانساك يا حبيبى على عينى وعلى قلبى هدوس اكيد

جواك دور مش هتلاقينى هتلاقى حبيب جديد

هانساك يا حبيبى على عينى وعلى قلبى هدوس اكيد

جواك دور مش هتلاقينى هتلاقى حبيب جديد

هسيبك وهخد قلبى

سعيدك اهم ماعندى

اشوفك فى خير وسعيد

هانساك يا حبيبى على عينى وعلى قلبى هدوس اكيد

جواك دور مش هتلاقينى هتلاقى حبيب جديد
إقرأ المزيد

كراكتـــير علـــى كيــفك






إقرأ المزيد

كلمـــات اغنية علــ بــالي حبيبي لـــ اليســـاا

على بالي حبيبي

على بالي حبيبي

اغمرك ما تركك اسرق ما ارجعك احبسك ما طلعك من قلبي ولا يوم

اخطفلك نظرات ضحكاتك حركاتك

علقهم بغرفتي نيمهم على فرشتي ,,

احلمهم بغفوتي تا يحلي علي النوم

على بالي حبيبي

ليله البسلك الابيض

وصير ملكك والدنيا تشهد

وجيت منك اخظفلك انت منك انت

على بالي حبيبي

عيش حتى عمر او اكتر ..

وحبي يكبر كل ما نكبر

وشــيب لمى تشيب عمري تغيب لمى تغيب

على بالي حبيبي

على بالي تكملني

واسمك تحملني

بقلبك تخبيني ..

من الدنيا تحميني

وتمحي من سنيني كل لحظه عشتها بلاك على بالي تجرحني لحتى تصالحني بلمسه حنونه بغمره مجنونه

وما غمض عيوني الا انا وياك

على بالي حبيبي

ليليه البسلك الابيض وصير ملكك والدنيا تشهد

















إقرأ المزيد

كلمات اغنية الصبر طيب لــ جورج وسوف

الصبر طيب

بيقولوا الصبر طيب كفاية العمر عدى وانا واقف مكانى

واللى يعدى انهاردة مش راجع بكرة تانى

واللى اديتهم زمانى نسيو زمانى فى ثوانى

واللى ضحيت عشانهم مضحوش عشانى

ادينى على ايامى صابر وكل جرح وله اخر

عملت اللى عليا وفايديا ياقلبى ممكن تعمله

استحملت اللى غيرى ياحبيبى مستحيل يستحمله

واللى اديتهم زمانى نسيو زمانى فى ثوانى

واللى ضحيت عشانهم مضحوش عشانى

لا حد لقيته طيب ولا حد لجرحى طيب

معرفش الدنيا مالها بيا تيجى عليا ليه مش ليا

صبرت كتير عليها وعشت فيها وياحبيبى اللى يعيش يشوف

معرفش الغلطة فيها ياحبيبى ولا فالناس والظروف

واللى اديتهم زمانى نسيو زمانى فى ثوانى

واللى ضحيت عشانهم مضحوش عشانى

إقرأ المزيد

كلمات أغنية بحبك لـــ سميه

بحبك ادينى خلاص هقولها
بقالى سنين بطولها وبحلم يوم مااكون وياك

وجمبك ايامى راح اكملها قدام الناس هقولها

ومش مكسوفة انا بهواك

والليه ديا بعمرنا انا وانت محدش قدنا

هنسيبنا مالناس والحياة وكفاية انا وياك

بحبك من قبل حتى ماقابلك كان قلبى

حاسس قلبك وعايش العمر مستنيك

لقيتك نسيتنى كل الدنيا وبكلمة كده

والتانية لقيتنى بسرعة برتاح ليك

والليه ديا بعمرنا انا وانت محدش قدنا

هنسيبنا مالناس والحياة وكفاية انا وياك



إقرأ المزيد

بايدن يزور بغداد ويشارك فى مراسم انتهاء مهام القوات الأمريكية القتالية

مع رحيل القوات القتالية الأمريكية عن العراق وانتهاء العمليات العسكرية وفقا للموعد المحدد نهاية الشهر الجارى، شارك نائب الرئيس الأمريكى جوزيف بايدن، خلال زيارته الثانية إلى بغداد أمس، فى مراسم انتهاء المهام القتالية لقوات بلاده فى العراق قبل اجتماعه برؤساء الكتل السياسية من أجل تحديد مواقفها تجاه عملية تشكيل الحكومة.

جاء ذلك فى الوقت الذى شهدت فيه شوارع بغداد انتشارا واسعا لقوات الجيش والشرطة العراقية والأجهزة الأمنية قبل يوم واحد من انتهاء انسحاب القوات الأمريكية وتركز الانتشار فى تعزيز نقاط التفتيش الساكنة والمتحركة ودوريات قوات الجيش والشرطة فى جميع الشوارع الرئيسية، فضلا عن حركة الأسواق والمراكز التجارية .

وفى طهران، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست أن قرار انسحاب القوات الأمريكية من العراق هو قرار «غير جاد»، الهدف منه تمهيد الأرض لضمان فوز حزب الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى الانتخابات المقبلة.

وقال مهمانبرست، فى تصريحات صحفية أمس الأول، إنه بسبب قرب انتخابات الكونجرس الأمريكى وبغية ضمان فوز الديمقراطيين فى هذه الانتخابات أمر أوباما بانسحاب القوات الأمريكية من العراق.



إقرأ المزيد

«الآثار الغارقة».. قصة متحف «حائر» بدأت «مجنونة» وأصبحت «مستحيلة»

لاتزال فكرة إنشاء متحف للآثار الغارقة، محل جدل بين أثريى الثغر ومصر بالكامل، ففى الوقت الذى يتفق فيه البعض مع هذه الفكرة باعتبارها مشروعاً قومياً يعيد للسياحة الأثرية فى المحافظة نشاطها ومجدها ويحفظ المدن والأحياء الغارقة من الاندثار، فإن التكلفة المرتفعة، التى قد تصل إلى 150 مليون يورو جعلت الفكرة فى نظر بعض مسؤولى الآثار «فكرة مجنونة» يصعب تنفيذها.

وعلى النقيض تعانى منطقة ماريا الأثرية، خطر التعديات التى قال عنها أثريون إنها باتت مهددة بخطر الانقراض بسبب التعدى على ما يقرب من 2000 فدان، من إجمالى مساحتها البالغة 4 آلاف فدان ما أدى إلى مطالبتهم بتقديم من سهل عمليات الاستيلاء على الآثار إلى المحاكمة وإعداد ما يسمى «القائمة السوداء» للمتعدين على الآثار فى منطقة ماريا لتحويلهم إلى نيابة الأموال العامة.

بدأت فكرة التوجه إلى إنشاء متحف لعرض القطع الأثرية الغارقة التى عثر عليها تحت مياه البحر، خاصة منطقة الميناء الشرقى وخليج أبوقير وشرق قلعة قايتباى- تراود العديد من مسؤولى المجلس الأعلى للآثار، وعلى رأسهم الدكتور زاهى حواس، الأمين العام للمجلس وجموع الأثريين فى مصر، لكن هذه الفكرة التى يزيد عمرها على 15 عاماً أخذت تغرق فى بحر من الغموض وارتفاع التكلفة الإجمالية لها التى تتعدى 150 مليون يورو على أقل تقدير، حسبما قالت مصادر أثرية مطلعة، فيما أكد البعض الآخر أهمية هذا المتحف خاصة فى إحياء الحركة السياحية للمدينة، حيث إن الإسكندرية لا تحظى باهتمام سياحى يعبر عن كونها العاصمة الثانية.

فى البداية قال الدكتور إبراهيم درويش، المشرف العام على الإدارة المركزية لمتاحف الإسكندرية: إن فكرة إنشاء متحف للآثار الغارقة ولدت فى أواخر التسعينيات على خلفية كم القطع الأثرية النادرة التى عثر عليها تحت مياه البحر، وكانت تمثل مدناً وأحياء أثرية وتاريخية مهمة فى تاريخ الإسكندرية القديمة، فكان من الضرورى إنشاء متحف لعرض هذه القطع والحفاظ عليها من خلال توفير بيئة بحرية لها مماثلة لبيئتها الموجودة فى البحر.

وأضاف «درويش»- فى تصريحات لـ«إسكندرية اليوم»- أنه تم التفكير بشكل جدى فى هذا المشروع، بعد العثور على مجموعات كبيرة جداً من الآثار الغارقة، تحت الماء فى مناطق الميناء الشرقية وخليج أبوقير وشرق قلعة قايتباى، مشيراً إلى أن الدكتور زاهى حواس، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أعلن خلال لقائه بمركز الإسكندرية للإبداع قبل شهر أنه شكل لجنة لدراسة الموضوع من جميع جوانبه الفنية والهندسية والبحرية، وجار حاليا طرح مشروع لعمل الدراسات والأبحاث العلمية والفنية اللازمة لتحديد النواحى العلمية والبيئية والبحرية لإنشاء المتحف، بعد موافقة الجهات السيادية عليه.

وتابع: «لم يحدد الموقع النهائى لإنشاء المتحف، حتى الآن، وجميع المناطق التى يتحدث عنها الأثريون مطروحة للدراسة والتقييم وإن كان الاهتمام الأكبر حاليا يتجه إلى منطقة الميناء الشرقى خاصة أنها كانت مقراً للأسرة البطلمية الحاكمة والملوك البطالمة، أو مقر الحكم فى العصر البطلمى».

وأشار إلى أن تكلفة الدراسات الأولية التى تحدد مدى صلاحية الموقع لإقامة المشروع، تتراوح ما بين مليون ومليون ونصف المليون دولار، لافتاً إلى أن هناك مشروعات أخرى كان ينبغى أن يكون لها الأولوية لدى المجلس الأعلى للآثار، بدلاً من المتحف الغارق وهى إتمام وإنهاء أعمال التطوير الجارية فى المتحف اليونانى الرومانى الذى يعد أم المتاحف فى الإسكندرية والمتحف البحرى وإنشاء متحف الموزاييك، متوقعاً أن تصل التكلفة الإجمالية للمتحف إلى 150 مليون يورو وهو ما يفوق إمكانيات المجلس الأعلى للآثار- حسب قوله.

وقال الدكتور محمد عبدالمقصود، رئيس الإدارة المركزية لآثار الإسكندرية والوجه البحرى وسيناء لـ«إسكندرية اليوم»: إن أهمية المتحف تكمن فى أنه يساهم فى مزيد من التنمية السياحية للمحافظة، ويعد نوعاً جديداً من السياحة الأثرية، خاصة الآثار الغارقة.

وأضاف: «المتحف هو الوحيد من نوعه ويكون مميزاً لمحافظة الإسكندرية على وجه الخصوص عن باقى مدن حوض البحر الأبيض المتوسط»، مشيراً إلى أن المواقع المرشحة لإنشاء المشروع سواء كانت خليج أبوقير أو الميناء الشرقى جيدة جداً ومناسبة للمشروع.

وقال علاء محروس، مدير عام الإدارة العامة للآثار الغارقة، إن المشروع قومى وفريد من نوعه، مشيراً إلى أن لدينا مدناً وأحياء أثرية قديمة كاملة غارقة تحت مياه البحر تستوعب وتتطلب إنشاء متحف لعرضها مثل الحى الملكى فى العصر البطلمى الموجود فى منطقة الميناء الشرقى والموقع المقترح لإنشاء المتحف.

وأشار إلى أن المتحف يمثل طفرة للمدينة من الناحية السياحية خصوصا لأنها لا تحظى باهتمام سياحى يتناسب مع كونها العاصمة الثانية وأهميتها الأثرية، لافتاً إلى أنه نظراً لأهمية الآثار الغارقة تم فى عام 1996 إنشاء إدارة للآثار الغارقة فى الإسكندرية تابعة للمجلس الأعلى للآثار لأول مرة وتضم مجموعة من الأثريين المصريين برئاسة الأثرى الدكتور إبراهيم درويش، رائد الغوص فى أعماق البحار آنذاك.

وقال الأثرى أحمد عبدالفتاح، عضو اللجنة الدائمة لحماية الآثار، المشرف العام على آثار ومتاحف الإسكندرية: إن بداية البحث عن الآثار الغارقة فى مصر كانت عام 1933 وبدأت عمليات التعرف على الآثار الغارقة وانتشالها فى منطقة خليج أبوقير، مشيراً إلى أنه فى عام 1961 تحديداً بدأ التعرف على آثار الإسكندرية الغارقة بمنطقة الحى الملكى عندما اكتشف الأثرى الراحل والغواص المعروف «كامل أبوالسعادات» كتلاً أثرية غارقة فى أعماق البحر، بمنطقة الميناء الشرقية أمام لسان السلسلة ومنطقة شرق قلعة قايتباى فى منطقة المنشية التابعة لحى الجمرك.

وأوضح لـ«إسكندرية اليوم» أنه تم انتشال بضعة أوانى فخارية فى عام 1961 وبعد ذلك تم أيضا انتشال قطعة وعملة ذهبية تعود للعصر البيزنطى بواسطة «أبوالسعادات» وتم تسليمها للمتحف اليونانى الرومانى، فضلاً عن التوصل إلى معلومات مهمة عن وجود تماثيل ضخمة وعناصر أثرية أخرى تحت الماء، أبرزها تمثال من الجرانيت لرجل يرتدى عباءة تغطى معظم بدنه ويبلغ طوله 170 سنتيمتراً، وكان ذلك فى النصف الأول من نوفمبر فى عام 1962.

وقال إنه فى عام 1992 قامت بعثة معهد بحوث أوروبا للبحار برئاسة فرانك جوديو، خبير الكشف عن الآثار الغارقة، بالعمل فى منطقتى أبوقير والميناء الشرقى وتمكن من الكشف عن الكثير من الأسرار الغامضة لآثار الإسكندرية الغارقة، فضلاً عن وجود آلاف القطع الأثرية أسفل قلعة قايتباى من أعمدة وتيجان وقواعد وتماثيل وعناصر معمارية مصرية وإغريقية ورومانية

إقرأ المزيد

إيمان العاصي: "أخيرا اتطلقت"

أعربت الفنانة إيمان العاصي عن سعادتها بعد حصولها علي الطلاق من زوجها نبيل زانونسي، وذلك بعد معاناة استمرت 90 يوما، مؤكدة أن حصولها على الطلاق كان بمثابة الحلم المستحيل لها.

وأوضحت إيمان العاصي لـ "الفن أونلاين" قائلة : "بالرغم من الواقع الأليم الذي يتسبب فيه الطلاق لأي سيدة إلا أنني سعيدة بطلاقي لأنه أنهي الكابوس الذي كنت أعيش فيه فقد تعرضت لخدعة كبيرة لذلك كان الطلاق يعتبر بمثابة الحلم المستحيل وكنت أظن أنني لن استطيع الوصول إليه".

وأشارت إيمان إلي أنها لم تستطيع الحصول علي الطلاق إلا بعد أن تنازلت له عن جميع مستحقاتها المالية.

أما عن عودتها للتمثيل فقالت إيمان أنها تحتاج إلي وقت حتى تستطيع أن تقوم بإعادة حساباتها واتخاذ قرارات سليمة في حياتها المقبلة ، خصوصا بعد ما مرت به من تجربة مريرة مع زوجها، مؤكدة أن قرار العودة للتمثيل سيكون أكثر ما يشغل تفكيرها في الفترة المقبلة.

وكانت المشاكل قد بدأت مع إيمان بعد البلاغ الذي قدمته والدتها في قسم شرطة 6 أكتوبر يفيد باحتجاز نجلتها وتعذيبها في غرفة مغلقة بفيلا زوجها.

وذكرت إيمان في أقوالها أمام النيابة أنها تزوجت من نبيل زانوسي منذ شهور، بعدما أوهمها بأنه يعمل مديرا لإحدى الشركات الشهيرة في الأجهزة الكهربائية، واكتشفت بعد ذلك أنه مدير صيانة وليس مديرا للشركة كما ادعى وقامت بأتهامة بالسرقة بجانب أنه أجبرها على التنازل له عن سيارتيها "بى آم دبليو وكيا كوبيه" وشقتها بشارع الملك فيصل.

وقد نفي نبيل زانونسي أمام النيابة كل التهم التي وجهت إليه، وبرر ذلك بأن كل ما فعلته زوجته كان من أجل الضغط عليه حتى تستطيع العودة للتمثيل، وأكد أن إيمان وقعت له بمحض إرادتها علي التنازل و أشار إلى أنه صاحب أعمال ولا يحتاج إلى أموالها.

إقرأ المزيد

النيابة تصرح بدفن جثث ضحايا انهيار المنصورة.. ولجنة المحافظة تكشف وجود ٥ منازل تهدد حياة المواطنين

بدأت نيابة قسم أول المنصورة تحقيقاتها فى حادث انهيار عقارين بمنطقة السلخانة، الذى راح ضحيته ٩ أشخاص وأصيب ١٤ آخرون، وصرحت النيابة بدفن الجثث بعد عرضها على الطب الشرعى، كما استمعت إلى أقوال الناجين وأكدوا أن المنزل الأول، وهو مملوك لعائلة الهجرسى، كان بحالة جيدة ولم تظهر عليه أى تشققات أو علامات قبل الانهيار، بينما صدر قرار إزالة للعقار الثانى منذ ثلاثة أعوام ولم يتم إخلاؤه لأنه كان بحالة جيدة، وأضاف الناجون فى أقوالهم أنهم يوم الحادث كانوا فى منازلهم ولم يسمعوا أى شىء.

وأجرى فريق من النيابة معاينة لمكان الانهيار، وقرر المستشار أحمد البدوى، المحامى العام لنيابات جنوب المنصورة، تشكيل لجنة من كلية الهندسة لفحص الأنقاض وتحليل عينه منها لبيان أسباب الانهيار، بالإضافة لفحص شبكات المياه والصرف الصحى بالمنطقة لبيان وجود أى تسريبات تحت المنازل من عدمه بالإضافة لضبط ملفات العقارات المنهارة واستدعاء مديرى الإدارة الهندسية والتنظيم بحى غرب المنصورة للتحقيق معهم فى واقعة الانهيار. وأكد الدكتور مجدى العوادلى، مدير المستشفى، أنه تم إعلان حالة الطوارئ بالمستشفى وقت الحادث لاستقبال ضحايا الانهيار والذى وصل عددهم إلى ٩ قتلى و١٤ مصاباً وتم دخول الجثث مشرحة المستشفى وتكفينهم وتسليمهم لذويهم.

وفى قسم العظام بمستشفى المنصورة رقدت نحمده السيد إبراهيم، «٥٠ سنة»، وهى تردد «إنا لله وإنا اليه راجعون، جوزى وبنت أختى ماتوا تحت الأنقاض وربا نجانى أنا وبنتى بهيجة بأعجوبة»، وقالت: «شروق بنت أختى جاءت تزورنا فى البيت بعد الفطار وكنا قاعدين نتفرج على التليفزيون أنا وهى وبهيجة ورجع جوزى محمود من صلاة التراويح وقعد يضحك معانا ومع شروق ويسألها على أمها وأخواتها وطلب منى أعمل له كوب شاى وقبل ما يكمل الكلام لقينا البيت بيتهز وبينهار بينا وملحقناش حتى نصرخ على حد ينقذنا ولم أشعر بنفسى بعدها إلا وأنا بتوع الإسعاف بيحاولوا يكلمونى فى الإسعاف وأنا مش قادرة أنطق».

وبكت وهى تقول: «البنت الصغيرة شروق ١٥ سنة. كانت جاية تزورنا علشان قدرها تموت تحت تراب البيت وجوزى الله يرحمه مات وهو لسه كان راجع من الجامع ومش عارفة أنا هأخرج من هنا أعمل إيه ولاّ هاعيش إزاى والبيت اللى حيلتنا اتهدم وبقيت أنا وبنتى فى الشارع».

وقال طارق محمد السيد: «أنا كنت مسافر للزرقا ولقيت تليفون قولى الحق البيت وقع ومراتك وأولادك تحته رجعت زى المجنون لقيت البيت كوم تراب والإنقاذ بيحاولوا يطلعوا الناس من تحته وعرفت إنهم طلعوا ابنى عبدالرحمن (٨ سنين)، وبنتى نبيهة (٥ سنين)، وانتظرت على أمل يخرجوا زوجتى وابنتى الرضيعة جانا (٤٠ يوم) لكن للأسف الاتنين خرجوا جثث».

كما شكل اللواء سمير سلام، محافظ الدقهلية، مساء أمس الأول لجنة ثنائية من كلية الهندسة ومديرية الإسكان لفحص العقارات المجاورة للعقارين المنهارين وكشفت اللجنة عن وجود خمسة منازل بالمنطقة مجاورة للعقارين المنهارين وتمثل خطورة داهمة على السكان وصادر لأحدها قرار إزالة ولم ينفذ، أكد تقرير اللجنة الذى تم عرضه على المحافظ مباشرة وجود العقار ملك المواطن شحاتة محمد الكشعة عبارة عن ثلاثة أدوار وصادر له قرار إزالة رقم ٥/٦/٤٤ لسنة ٢٠٠٩ ولم ينفذ، كما كشفت اللجنة عن أسباب انهيار العقارين محل الواقعة وهي أنهما قديمان وبنيا بنظام الحوائط الحاملة ورجحت أن يكون سبب الانهيار هبوط مفاجئ فى الأساسات نتيجة تآكل مواد البناء الرابطة بينها.

وعلى الصعيد نفسه، أعلن صلاح أبوالعينين، عضو مجلس محلى محافظة الدقهلية، إعداده لتقديم طلب إحاطة عاجل فى أولى جلسات المجلس المحلى حول تكرار حوادث انهيار العقارات بمدينة المنصورة وتقاعس حى غرب المنصورة والمحافظة عن حصر المبانى الآيلة للسقوط والتى تمثل خطورة على السكان، كما طالب أعضاء مجلس الشعب بضرورة حصر المبانى الآيلة للسقوط والعشوائية داخل مدن المحافظة وإخلائها من السكان مع توفير مساكن بديلة لهم منعا لحدوث كوارث فى المستقبل. تناول أفراد قوات الدفاع المدنى بالدقهلية من عساكر وضباط وجبة السحور على أنقاض المنزلين المنهارين قبل دقائق من انطلاق مدفع الإمساك وصلاة فجر أمس الأول، حيث توقفت عمليات البحث عن ضحايا الانهيار لمدة دقائق حتى يتمكن الضباط والعساكر من تناول السحور، بينما تناوله اللواء محمد طلبة، مدير أمن الدقهلية، وعدد من قيادات المديرية بالإضافة للمهندس الحسينى محمد، السكرتير العام لمحافظة الدقهلية، على الرصيف المواجه لمكان الانهيار لرفع الروح المعنوية للضباط والعساكر أثناء عمليات البحث، وقامت مديرية الأمن بتوزيع السحور الذى تم إعداده بنادى ضباط الشرطة على العساكر والضباط المشاركين فى عمليات البحث، وكذلك على أفراد قوات الأمن المشاركين فى الكردون الأمنى الذى تم فرضه على المنطقة.



إقرأ المزيد